الرئيسية / الحياة الزوجية و المتزوجين / الحمل والجنس – مشاكل الحمل والجماع وكيفية تجنبها
الحمل والجنس – مشاكل الحمل والجماع وكيفية تجنبها

الحمل والجنس – مشاكل الحمل والجماع وكيفية تجنبها

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

ان الحمل من الاشياء التي تؤدي الي تدهور حياة الانثي وتزيدها ارهاقا وكيف لا وهناك كائن اخر يشاركها وجبتها وصحتها حتي هواءها التي تتنفسه ولذللك كرم الله الانثي والام فى كتابه الكريم حيث قال بسم الله الرحمن ” وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ ” صدق الله العظيم وكذللك حس الدين علي الام وطاعتها

وبالاضافة الي متاعب الحمل الجسدية والارهاق البدني الناتج عنه الي انه ايضا قد يسبب مشاكل في الحياة العامة والعلاقات الاجتماعية وهذه المشاكل تكون ملحوظة جدا من قبل الزوج وذللك لانه اقرب واكثر الاشخاص الذين يتعاملون معك يوميا, بمعني اخر الحمل قد يزيد من مشاكل العلاقات الزوجية خصوصا اثناء ممارسة الجماع و الجنس وكما تعودنا دائما انه لا حياء في الدين ولا حياء في العلم وهنا في قهاوي نناقش اغلب المواضيع المطروحة من قبل الشباب والبنات ونحاول قدر الامكان ان نقدم حلول لها ونعرضها للعامة لذا موضوعنا اليوم سيكون عن مشاكل الحمل والجنس

مشاكل الحمل

ابرز واهم المشاكل التي يواجهها الزوج والزوجة الحامل اثناء ممارسة العلاقة الحميمة

1 – الغثيان والشعور بالدوخة

يُمكن للشعور بالغثيان والرغبة الشديدة في التقيؤ لاسيما في الفصل الأول من الحمل أن يؤثرا سلباً في نفسيتك ونظرتك لجسدك، ويُخففان بالتالي من رغبتك ببمارسة العلاقة الحميمة مع زوجك. وهذا أمر طبيعي جداً، ولهذا ننصحكِ بأن تتحيّني الأوقات التي تكونين فيها أقل إنزعاجاً وأقل تأثراً بالغثيان لتتقرّبي من زوجك.

2 – التعب والارهاق الشديد

يُمكن لانشغال جسمكِ في تكوين الجنين المنتظر أن يُشعركِ بالتّعب الشديد، ويقتل أجواء الرومانسية والحميمية التي يُعوّل عليها زوجكِ للتقرب منك. والحل بأن تستبدلا العلاقة الحميمة المسائية بأخرى في الصباح (فتكون لكليكما بداية مميزة) أو عند الغروب (حتى تكون لك قيلولة مضمونة من بعدها).

3 – كبر حجم البطن

صحيح أنّ تمدد بطنكِ مع تقدم مسيرة الحمل قد يمنعكِ من اتخاذ وضعيات الجماع المفضّلة لديكِ، ولكن ثمّة وضعيّات وطرق أخرى تجرّبانها وتستمتعان بها.

4 – الصورة السلبية عن الذات

هل تعلمين بأن أكثرية الرجال يشعرون بالانجذاب نحو النساء الحوامل؟ نعم، هذا صحيح. فلا تدعي السلبية إذن تؤثر على ثقتك بنفسكِ وبجسمك وقدرتك على جذب زوجك!

5 – تسرب اللبأ من الثديين أثناء المداعبة

يُمكن لثدييك أن يُسرّبا اللبأ أثناء المداعبة لاسيما في الفصل الثالث من الحمل. ولا يستدعي هذا التسرب القلق. فهو أمر طبيعي جداً وإن كان يُزعجك، ما عليكِ سوى أن تطلبي من زوجك أن يتغاضى عن هذه المنطقة من جسمك.

6 – زيادة مفرطة فى الافرازات المهبلية

يُمكن للإفرازات المهبلية المتزايدة أثناء الحمل أن تؤثر سلباً في قدرتك وزوجك على الاستمتاع بالعلاقة الحميمة. ولكن، هذا لا يعني بأن تتجاهلا الجماع برمته، بل يعني بأن تُساعدا نفسيكما مع القليل من المداعبة.

7 – نزول الدم بعد الجماع

يمكن لنزول الدم أو النزيف أن يحدث لكِ بعد الجماع نتيجة تزايد دفق الدم إلى منطقة الحوض. فالأوعية الدموية الدقيقة المحيطة بعنق الرحم الطري، تكون مليئة بالدم في هذه المرحلة، والجماع قد يكسر بعضها متسبباً بخروج الدم منها على شكل بقع أو نزيف خفيف.

كيف تتجنبي تللك المشاكل ؟

للتعامل مع مثل الحالة، استعيني وزوجكِ بمواد تشحيم عضوية تمنع حدوث احتكاك وإزعاج يمكن أن ينتج عنه نزيف، واحرصا أيضاً على اتخاذ وضعيات جماع مريحة لا تضع الكثير من الضغوط على عنق الرحم.

كما انك قد تكوني زوجة مثالية دائما ما تبحثين وتسألين نفسك عن كيف اسعد زوجي او حتي كيف اثير زوجي اعتقادا منك بانك بالطرق السابقة تساعدي علي ابقاء العلاقة الزوجية ناجحة لكن دائما ننصحك بانه وبغض النظر عن المشاكل التي يُمكن أن تعترض علاقتك الحميمة بزوجك، لا تقومي أبداً بأي خطوة لا ترتاحين لها. وإن كنتِ لا ترغبين في الجماع، فكري في استبداله بالعناق والتقبيل والمداعبة التي لا شك ستُبقيكِ قريبة من زوجك !

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى