الرئيسية / غرائب وعجائب وطرائف / 20 صور تم التقاطها فى 2015 تثبت اننا قد نلمس النجوم
20 صور تم التقاطها فى 2015 تثبت اننا قد نلمس النجوم

20 صور تم التقاطها فى 2015 تثبت اننا قد نلمس النجوم

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

النجوم , الفضاء , الابراج وعالم الفللك هي اشياء نتحدث عنها كثيرا في خيالنا ولا نعرف عنها الكثيرا ان عالم النجوم عالم رائع ظروف حياتنا لا تسمح لنا بمشاهدته كثيرا وفي 2015 تم التقاط صور قد تثبت انه في يوم من الايام قد تسمح لنا الفرصة ان نلمس النجوم ونري هذا العالم الرائع ولكن قبل ان نعرض الصور اود ان نتحدث قليلا عن النجوم وماهي تللك الاجسام !

النجم هو عبارة عن جسم كروي من البلازما ضخم ولامع ومتماسك بفعل الجاذبية. أقرب نجم للأرض هو الشمس، وهي مصدر أغلب الطاقة في الكوكب. تكون بعض النجوم الأخرى واضحة أثناء الليل حينما لا تغطيها السحب أو ظواهر جوية أخرى وتظهر كنقاط كثيرة مضيئة بسبب بعدها الهائل عن الأرض. تاريخياً، أهم النجوم في الكرة السماوية جمعت معاً في الكويكبات و الأبراج أما أكثر النجوم لمعاناً فلها أسماء معينة. جمع علماء الفلك فهرس شامل يحوي مسميات موحدة للنجوم.

على الأقل خلال جزء من حياته، يضيء النجم بسبب الاندماج النووي الحراري للهيدروجين إلى هيليوم في لُب النجم. مطلقاً بذلك الطاقة التي تخترق باطن النجم ثم يشع في الفضاء الخارجي. حالما يتم استنفاد هيدروجين النجم، فإن جميع العناصر الناشئة بشكل طبيعي تكون أثقل تقريباً من الهيليوم الذي يتم إنتاجه؛ إما عن طريق الاصطناع النووي النجمي خلال حياة النجم أو عن طريق الاصطناع النووي في المستعرّ الأعظم عندما تنفجر النجوم الضخمة جداً. ومع اقتراب نهاية حياته، يمكن أن يحتوي النجم على نسبة من المواد المتحللة. ويمكن للفلكيين تحديد الكتلة، العمر، التركيبة (التركيب الكيميائي)، والعديد من الخصائص الأخرى للنجم من خلال مراقبة حركته عبر الفضاء، لمعانه، والطيف على التوالي. الكتلة الاجمالية للنجم هي المحدد الرئيسي لتطوره ومصيره في نهاية المطاف. يتم تحديد الخصائص الأخرى للنجم بواسطة تاريخه التطوري، بما في ذلك القطر، ودورانه، وحركته ودرجة حرارته. جزء من درجة حرارة العديد من النجوم ضد لمعانها، والذي يعرف باسم مخطط هرتزشبرونج-راسل البياني يسمح بتحديد العمر والحالة التطورية للنجم.

اليكم الصور التي تم التقاطها في 2015 :

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

 

 

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى