الرئيسية / قسم البنات / كيف تختارين شريك حياتك
كيف تختارين شريك حياتك

كيف تختارين شريك حياتك

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

دائما ما تبحث حواء علي آدم صاحب الكلام المعسول فحسب فهي تبحث دائما علي من يشعر بها وبرهفة مشاعرها وأخري تبحث عن الوسامة والجمال وهناك من تبحث علي من يأتي لها بالخدم والحشم وتعيش معه في  القصور وليس عيبا أن يكون لكي طموحات لشريك حياتك ولكن لا تبني سعادتك علي مظاهر من الخارج فالسعادة دائما تنبع من الداخل ويعززها ماهو بالخارج قد تظهر الاشياء بما ليس فى داخلها وتكتشفين لاحقا ان ذللك الشخص الذي وقع عليه اختيارك لم يكن الرجل الامثل لهذه المهمة لم يكن المهدي الذي تنتظريه طوال حياتك لذا تذكري دائما ان ليس كل الامور بظواهرها وانه عليكي انتي ذاتك ان تقومي بالبحث عن ما تريديه حتى وان كان ذللك سيكلفك وقتا طويلا

كيف تختارين شريك حياتك

انواع الشخصيات وانماطها :

اولا عليكي ان تحاولي ان تحددي اي من هذه الصفات انتي

1 – الشخص العقلاني : وهو الشخص الذي يفكر في أي شيء وبشكل جديّ قبل أن يتّخذ قراره، وتكون حساباته منطقية وعقلانية، بحيث تخلو من أي جانب عاطفي.

2 – الشخص العاطفي : وهو الشخص الحساس جداً، والذي تبنى قرارته في معظمها بناءً على عواطفه ومشاعره، فعاطفته تسبق عقله ويقوم بالدفاع عن شريك حياته أمام الاخرين لكثرة حبه له، فالحب عنده هو الأساس.

3 – الشخص الاجتماعي : وهو الشخص الذي يختار شريك حياته بناءً على ارآء الأسرة والمحيطين به. الشخص الجسماني، وهو الذي يختار شريك حياته بناءً على مواصفات جسمية وشكلية معينة، كالطول، الوزن أو حتى لون البشرة وهكذا.

مواصفات حاولي ان تجديها فى شريك حياتك :

  • أن يكون متديّناً معتدلاً أي يعرف الله تعالى في أقواله وأفعاله ويراعيه؛ لأنّ الشخص الذي لا يخاف الله لن يهتم لك ولن يعرف كيف يعاملك معاملة جيدة.
  • أن ينتمي لأسرة كريمة، معروفة بحسن خلقها وسمعتها وتربية أبنائها. يستطيع تحمل تكاليف الزواج، كالتكاليف المعيشية، وتكاليف تكوين الأسرة وفتح بيت مستقل.
  • أن يتمتع بصحة جسمانية ونفسية أيضاً تؤهله لإنجاب الأطفال وتربيتهم.
  • أن يكون عقلانياً إلى درجة تمكنك من التفاهم معه؛ لأنّ المشاكل مثلاً تعتبر جزءاً من هذه الحياة، وفي حال كان هذا الشخص لا يناقش، كيف ستتفاهم معه بقية العمر! يتمتع بقدر كافي ومناسب من المسؤولية، التي تمكنه من فتح بيت وأسرة وإنجاب أطفال وتربيتهم والتعامل معهم بشكل حذر.
  • أن يكون وضعه الاقتصادي جيد، لأن الحياة تحتاج إلى تكاليف مادية كبيرة من مأكل، ملبس، مصروفات خاصة وترفيه أيضاً. يجب أن تدرس صفاته ومميزاته وعيوبه أيضاً، وتواجهها جيداً، فالبعض يمتلك عيوب لا يستطيع أحد تقبلها، في حين هناك عيوب أو عادات سيئة يمكن للشخص التغاضي عنها أو حتى التعايش معها.
  • تجنب الأشخاص الذين يمتلكون صفات معينة لا يمكن استحمالها كالبخل مثلاً.

عن amira hesham

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى