حروب الزمالك

حروب الزمالك

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading ... Loading ...

من يتحدث إليكم في هذا المقال هو أحد ضحايا حروب الزمالك التي لم تنتهي بعد ويبدو انها ازلية لن تنتهي .

في البداية احب ان اترحم على شهداء حروب الزمالك و الكرة المصرية جميعا و جميع الحروب الدائرة على ارض هذا الوطن .

مصطلح الحروب هنا لا يقتصر على معارك بأسلحة نارية او متفجرات او حتى تزاحم او (تدافع )و لكن كونك تشجع الزمالك فقط فإنك في حالة حرب تبدأ من صغرك منذ أن يعرف من حولك من اصداقك او اقاربك ممن يشجعون الاندية الاخرى (ايوه الاهلي هو في غيره ) انك قد قررت تشجيع الزمالك فعليك ان تستعد جيدا للحرب التي سوف تندلع لأنك قررت الانضمام الى مشجعي الزمالك .

تبدأ تلك الحرب بــ (يا زملكاوي !!) لا أفهم كيف يعتقدون انها سُبة !! ايوه انا زملكاوي وليا الفخر مرورا بجمل محفوظة يتناقلوها دائما وحتى ( يا بوابين ) وغيرها من تلك الكلمات المستحدثة .

تشجيع الزمالك في وجهة نظري و وجهة نظر الكثير هو ذات طابع مختلف يحتاج لشخص مختلف لديه صفات و ادوات لا تتوافر في الاشخاص العادية لدية جلد وصبر ، يحمل من الوفاء ما لا يحمله غيره، هو مصدر مشع للانتماء ، لديه مناعة ضد امراض الضغط او السكر او انه قادر على تحمل نفقات علاجهم.

وجود مباراة للزمالك في اي يوم يجعل اليوم مختلفا كليا و هنا يبدأ الحديث عن حرب اخرى تقوم لترتيب اليوم ومحاولة ابعاد اي شئ مهما كان عن ميعاد المباراة وخلق جو مناسب للحرب التالية وهي احداث المبارة !! نعم احداث اي مباراة للزمالك بالنسبة لنا هي حرب والانتصار فيها يكون على اكثر من عدو وليس مجرد منافسنا في المباراة .

خسارة مباراة تجعلك تدخل في حرب تلي تلك المباراة حرب كلامية بينك وبين احد مشجعي المنافسين (الاهلاوية يعني من الاخر ) او مشجع اخر للزمالك تختلف وجهة نظره عن وجهة نظرك .

مشجعي الزمالك انفسهم يخوضون احيانا حربا على الزمالك بإنتقاداتهم التي قد تكون احيانا في غير محلها ( هو ملعبش بفلان ليه ولو لعبه وطلع وحش يسبوله !!) .

حروب الزمالك بدأت منذ بداية نشأته وتأسيسه مرورا بتغيير اسمه و على مر عشرات السنين يتعرض لحروب تارة من المنافسين وتارة من رجالات الدولة وتارة من اتحادات اللعبات المختلفة ،حروب اعلامية مكتوبة ومسموعة ومرئية ولاننسى الحروب الاهلية !!

نعم تدور في الزمالك حروب اهلية للاسف حروب ما بين مشجعين للنادي ومرشحين لرئاسته او ابناء له يحاولون الظهور او الوصول لمنصب ما .

الحرب الدائرة بين الزمالك و  المنافس التقليدي الاهلي ( النادي الاهلي أنا آسف ) هي الحرب الأبرز هي الحرب الباردة والحرب المشتعلة ولكنها ليست الأخطر في وجهة نظري فالحرب الاهلية او كما يلقبها البعض ( التدمير الذاتي ) هي الاخطر  .

عليكم ان تكونوا يا مشجعي الزمالك على اهبة الاستعداد لتلك الحروب المستمرة التي تبدو وكأنها لن تنتهي ابدا

كونوا خير مشجعين الأرض .

في النهاية عليكم الا تاخذوا كلامي علي محمل نشر التعصب لأنه منتشر فعلاً .

 

عن islam fawzy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى