الرئيسية / الصحة والرشاقة / كيفية تخسيس الارداف و الفخذين
كيفية تخسيس الارداف و الفخذين

كيفية تخسيس الارداف و الفخذين

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (2 votes, average: 3.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

ان السمنة من اكثر الامراض والمشاكل شيوعا بيننا وكثيرا منا سيدات ورجال يشتكون من السمنة العامة فى الجسم والسمنة العامة هي التي تصيب الجسم كله ليس جزء معين فتجد وبالرغم من انه يعاني من السمنة الا ان جسمه متناسق ” كل الجسد بدين ” على النظير هناك بعض الاشخاص الذين يعانون من السمنة فى مناطق معينة وبالطبع يؤثر هذا على التناسق العام والشكل العام للجسد فيجد الشخص ان اكثر الاماكن فى جسده امتلاءا الارداف او الفخذين على سبيل المثال وهناك من يجد ان اكثر الاماكن امتلاءا بالدهون عنده هو البطن وهذا مااسميه انا شخصيا ” السمنة المركزة ” ومركزة لانها مركزة فى بعض المناطق والاخرى لا

وبشكل عام تحدثنا سابقا عن كيف اخس وتكلمنا عن بعض الاطعمة التي تساعد فى التخسيس بشكل عام ولكن اليوم سنتحدث بشكل مخصص عن تخسيس الارداف والفخذين بالتمارين والانظمة الغذائية

تخسيس الارداف

اولا : لتخسيس الارداف والفخذين

عليك تناول نظام غذائى منخفض السعرات الحراريه عن طريق الأبتعاد عن ( الأطعمه الدهنيه – السكريات – التحكم فى حجم الوجبات ) وذلك حتى لا يتم تخزين السعرات الحراريه الزائده فى دهون الساقين ، فعلينا بتناول الفواكه والخضراوات والقمح والبروتين الخالى من الدهون حتى يتم أنقاص السعرات الحراريه اليوميه يمعدل 500 -250 سعر حرارى .

ثانيا : لتخسيس الارداف والفخذين

عليك بممارسه التمارين الرياضيه وتمارين cardio على حرق دهون الساقين وتخفيف الوزن سريعا ، فيجب ممارستها خمس مرات فى الأسبوع وذلك لمده تتراوح بين 60-30 دقيقه على مدار 30 يوما ويمكن اضافه بعض التمارين الرياضيه الأخرى التى تساعد على ذلك ايضا مثل ( ركوب الدراجه –السباحه-التجديف- الأيروبيكس – المشى السريع – الركض على الشاطئ ) تساعد فى حرق الدهون سريعا عن طريق رفع معدل دقات القلب .

ثالثا : لتخسيس الارداف والفخذين

من أفضل التمارين التى تعمل على تنحيف منطقه الساقين والتخلص من دهون الأفخاد من الداخل والخارج هى ( تمارين القرفصاء ) فعليك بأتباعها 3 مرات فى الأسبوع وذلك على مدار 30 يوم .

رابعا : لتخسيس الارداف والفخذين

لمساعده فى حرق الدهون وتنحيف الساقين وجعلها رشيقه عليك بصعود الدرج والأبتعاد عن المصعد وذلك لمده 30 يوم ،(ملحوظه) للذين يعانون من الألم او خشونه فى الركبه عليهم عدم استعمال الدرج .

خامسا : لتخسيس الارداف والفخذين

عليك القيام بتمارين المقاومه resistance training وذلك لمده مرتين فى الأسبوع لمده 30-20 دقيقه وكلما زادت حجم العضلات الساقين كلما أرتفعت عمليه التمثيل الغذائى والتى تساعدك على أنقاص الوزن بسرعه .

سادسا : لتخسيس الارداف والفخذين

من أفضل الطرق للتخلص من الكرش هو شرب الماء حيث يحتاج الجسم يوميا من الماء بمعدل 10-8 أكواب ليستطيع اداء وظائفه بشكل كامل وتخريج السموم وأنقاص الوزن .

نصائح هامه تساعدك فى تخسيس الارداف و الفخذين و البطن

تخسيس الفخذين والارداف

1 – احذر من النوم مباشرة بعد تناول الطعام

عليك بعدم النوم مباشرة بعد تناول الطعام لتجنب أنتفاخ البطن وزياده حجمها ، وعليك بتناول الطعام بوقت كاف قبل النو حتى يستطيع الجسم بهضم الطعام قبل النوم وذلك لعدم قدرتهعلى فعل ذلك أثناء النوم فيقم يتخزين الدهون فى منطقه البطن والأرداف .

2 – دخول الحمام قبل النوم

تنصح الدراسات العلميه بعليك افرغ فضلات البطن قبل النوم لأنه مفيد جدا للتخلص من أمراض القولون وأنتفاخ البطن وظهور البقع بالوجه والشعور بالضيق والأكتئاب .

3 – تناول برش البرتقال على السلطه الخضراء

تساعدك هذه الوصفه فى حرق الدهون المتراكمه فى منطقه البطن والأرداف ، فعليك تجنب مراره برش البرتقال عن طريق برش البرتقال قبل تناول السلطه بوقت قليل .

4 – تعرف على انواع الاطعمة التي تزيد من وزن جسمك عن طريق اختبار بصمة الدم

لمعرفه أنواع الأطعمه التى تؤثر على زياده وزن الجسم وغيرها التى لا تؤثر فى الوزن عليك بأختبار بصمه الدم وذلك لتجنب الأطعمه التى تعمل على زياده وزن الجسم واستبدالها بالأخرى التى لا تؤثر على زياده الجسم .

5 – تناول عسل النحل النقى

قال تعالي ” فيه شفاء للناس ” وللعسل فوايد كثيرة لصحة الانسان ولكن بصورة خاصة يلعب العسل دورا هاما فى تخسيس الارداف لذا عليك بتناول ملعقه صغيره من عسل النحل وملعقه من القرفه المذابه فى كوب من الماء الساخن وعليك بتناوله بعد الأستيقاظ من النوم على الريق وقبل النوم ايضا ، لأنه يعمل على اذابه دهون المتراكمه فى البطن والأرداف .

6 – اكل و مضغ الطعام بشكل صحيح

عليك بمضغ الطعام جيدا وعدم الأكل سريعا حتى لا يتسبب فى دخول الهواء مع الطعام الى المعده ، لأنه يعمل على ملئ المعده بالغازات ويسبب أنتفاخ المعده أيضا .

7 – ممارسة التمارين الرياضيه

تخسيس الفخذين

تساعد التمارين الرياضيه البسيطه ايضا فى التخلص من دون منطقه البطن والأرداف مثل المشى لمده نصف ساعه يعمل على حرق 100 سعر حرارى ، فعليك الحرص على مشى يوميا لمده نصف ساعه ليساعدك فى حرق السعرات الحراريه الزائده

هذا الطرق والنصائح هامة لكل المهتمين بتخسيس الارداف وتخسيس الفخذين من الرجال من النساء

بعض التمارين الهامة ” تمارين الكارديو ” التي يمكن ان تماريها لتخسيس الادراف مجمعة فى فيديو :

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى