الرئيسية / فوائد / فوائد الفراولة الصحية للبشرة و للحامل
فوائد الفراولة الصحية للبشرة و للحامل

فوائد الفراولة الصحية للبشرة و للحامل

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

سبق لنا وتحدثنا عن الموز وتكلمنا عن فوائد الموز وايضا تكلمنا عن الرمان وشمل وقتها فوائد الرمان الصحية للبشرة و للحامل وتتابعا لسلة الفوائد الصحية للفواكهة سنتكلم عن اليوم عن الثمرة التي تثير جدلا كبيرا يعشقنها النساء بشكل كبيرة وذللك نظرا لجمال شكلها الا ان الكثير يجهل فوائدها العظيمة كلامنا اليوم سيكون عن فوائد الفراولة والمعروف عن الفراولة بطعهما اللذيذ وغناها الكبير بالفيتامينات المختلفة لذا سنحاول ان نوضح فوائد الفراولة التجميلية للبشرة و وفوائدها علي الصحة للحامل وعلي الجنين ايضا

الفراولة

اهم فوائد الفراولة الصحية التي لا تعرفها :

1- تحتوي على حمض الفوليك والذي يساعد على الحفاظ على صحة الدم ويحمي من احتمالية حدوث فقر الدم كما أنه يحمي من حدوث السرطان ومرض الزهايمر وضعف السمع.

2 – تحسن من مشاكل التهابات الأمعاء وذلك لإحتوائها على حمض السالسليك وهو مضاد للالتهابات فهي يقلل من حدوث الالتهابات في القناة الهضمية ولذلك يساعد الأفراد الذين يعانون من متلازمة القولون المتهيج.

3 – غنية بأوميجا 3 حيث أن الكوب الواحد من عصير الفراولة يحتوي على 5% من الأحماض الدهنية والمسؤول عن تنظيم ضغط الدم وتجلطه وتفاعلات الحساسية والحفاظ على الوظيفة الحيوية لخلايا المخ.

4 – تساعد على تبيض الاسنان حيث أن الأحماض التي تتواجد بالفراولة تعمل على إزالة البقع من على الأسنان والجير كما أنه يساعد في التئام وتقوية اللثة.

5 – تنظم عمل الغدة الدرقية حيث أن الفراولة غنية بعنصر الأيودين الذي يلعب دورا هاما في وظيفة الغذة الدرقية وعمليات التمثيل الغذائي في جسم الانسان.

6 – محاربة السرطان وذلك لاحتوائها على فيتامين سي ومركبات الفلافونيدات والتي تحارب السرطان بفاعلية ولقد ثبت علميا بأن تناول الفراولة يوميا يعمل على بطء نمو الخلايا السرطانية.

7 – يحتوي على فيتامين K والذي يلعب دورا هاما في الحافظ على صحة العظام وجعلها قوية وصلبة.

فوائد الفراولة للحامل :

فوائد الفراولة للحامل

اذا كنتي حامل وفي انتظار مولود جديد وتعشقين الفرالة كحال كثير من السيدات فحتما سيفيدك ماستعرفيه فى المعلومات التالية اما اذا كنتي لا تعرفي اذا كنتي حامل ام لا فيمكنك قراءة ومتابعة علامات الحمل للتعرفي اذا كنتي حامل ام لا

1 – كما ذكرنا سابقا فان الفراولة تحتوي على اليود الذي يعدّ من المعادن التي تساعد على تكوين عظام الطفل، كما يعمل اليود على زيادة ذكاء الطفل وتحسين قدراته الذهنية مستقبلاً.

2 – يساعد اليود المتواجد في الفراولة على نمو الأجهزة السمعية عند الطفل كما يؤثر على الذاكرة.

3 – للفراولة دور أساسي في تكوين عظام الجنين، لذلك تنصح الحامل بتناولها.

4 – عتبر الفراولة غنية بحمض الفوليك الذي يساعد على نمو الجنين أثناء الحمل.

5 – تحتوي الفراولة على فيتامين (ج) المقوي للمناعة وحمض الفوليك الذي يحمي من تشوهات الأجنة.

6 – تعد الفراولة من الفواكه الغنية بالماغنسيوم والكالسيوم والحديد.

7 – تحتوي الفراولة على كمية من الفولات، الذي ينصح بتناوله أثناء فترة الحمل لأنه يساعد على نمو الحبل الشوكي للطفل ويقي من بعض التشوهات الخلقية.

8 – تحتوي الفراولة أيضاً على كميات جيّدة من الألياف الغذائية التي تحمي من الامساك الذي يزامن الحمل غالباً.

9 – كما ان الفراولة تقي الحامل من مرض فقر الدم وهذا ايضا ماوضحناه سابقا.

فوائد الفراولة للبشرة :

فوائد الفراولة للبشرة

1 – تساعد الفراولة بتركيبتها الغنية بالفيتامين C على تنظيف البشرة كما تعمل على إزالة الخلايا الميتة من الوجه وتغلق المسام.

2 – تمنع الفراولة الشيخوخة المبكرة أي ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وتمنحك مظهر شبابي وبشرة مشرقة.

2 – تتميز الفراولة بطبيعتها الحمضية التي تمكّنها من إزالة الزيوت في البشرة مما تمنع ظهور حب الشباب والبثور.

وهنا طريقة عمل ماسك الفراولة لتنظيف البشرة من حب الشباب :

اهرسي حوالى 8 حبات من الفراولة وأضيفي ملعقة كبيرة من الحليب ثمّ ادهني وجهك بهذا المزيج واتركيه لمدة 12 دقيقة تقريباً قبل غسله بالماء. للحصول على نتائج مدهشة، كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى