الرئيسية / ويكي هاو كيف / كيف تعرف ان جوالك مراقب ” هاتفك مراقب “
كيف تعرف ان جوالك مراقب ” هاتفك مراقب “

كيف تعرف ان جوالك مراقب ” هاتفك مراقب “

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

قد تتسائل يوما عن ياتري ما اذا كان هاتفك الجوال مراقب ام لا وهل هناك علامات معينة تستطيع من خلالها معرفة ان هاتفك تحت مراقبة وان مكالماتك مثلا مراقبة ام لا ! خصوصا وانه فى الفترة الاخيرة انتشر مراقبة الهواتف الجوالة وكذللك حسابات الفيس بوك و تويتر وهذا يكون لصالح اشخاص بعينهم او لصالح جهة حكومية وهناك علامات تدل علي هذا وهذا سيكون موضوع حديثنا اليوم كيف تعرف ان جواللك مراقب فى مجلتنا قهاوي

هاتفك

كيف يتم مراقبة تليفوني ؟

هناك طرق معينة يتم بها مراقبة التليفونات فاذا كان هناك ملايين التليفونات حول العالم او بلدك على سبيل المثال ياتري كيف يتم مراقبة تليفونك انت !

تتم مراقبة التليفون عن طريق البحث من خلالهم على كلمات معينة مثلا : سرقة – إرهاب – تفجير – حادث – مقتل – سلاح – مخدرات – قنبلة دماء وغيرها من الكلمات الاخرى وبالتالي اي جهاز يحتوي على مثل هذه الكلمات يتم مراقبته على الفور

فمثلا اذا ارسل لك احد اصدقائك اي كلمة من الكلمات السباقة ولو كانت علي سبيل المزحة او الجد فانه بسرعة تظهر على نظام الرقابة للمخابرات او للشرطة إشارة، ويظهر على الشاشة موقعه ومكان الشخص هذا ورقم هاتفه وتسجيله الصوتي وبسرعة تقوم المخابرات بسماع صوته كاملا ومعرفة هل يتحدث بصدق أو بمزح.

وتسجل كل المكالمات أوتوماتيكيا كاملة ويتم حفظها، وبإمكان الجهة التي تقوم بذلك سماع مكالمتك مهما طال الزمن بك لأنها مخزنة بالجهاز، فلو اشتريت جهاز جديد يظهر مباشرة نظام ملفك وبأن لديك جهازين أو أكثر ومن يستخدمهما، ولو طلب من النظام الأشخاص الذي تحدثهم أكثر أو طلبنا أسماء عائلتك أو موبايلاتهم مباشرة يظهر النظام ذلك بكل سهولة.

علامات تدل على ان هاتفك مراقب :

1- ارتجاج وارتداد وتكرار بالصوت عندما تتحدث وصوت صدى

2 – يظهر صوت تصفير وذلك ان الشخص الذي يراقبك يفتح سبيكر.

3 – صوت الشخص الذي تحدثه بعيد.

4 – يظهر صوت هواء أثناء المحادثة وذلك ان الشخص الذي يراقبك يضع سماعات على إذنه.

5 – وفي بعض الاحيان تسمع صوت شخص أخر.

6 – يمكن أن يبحث أحدهم داخل ملفاتك وذلك يظهر في تهنيج الجهاز يعلق ويكون بطيء وذلك أن الشخص الذي يراقبك يشاهد ملفاتك وبذلك يصبح loading وحمل على الشبكة وجهازك، وعندما تفتح ملف لا يتجاوب معك الجهاز بسرعة.

كيف تتخلص من هذا ما ان شككت بان تليفونك مراقب ؟

أنسب الطرق لحل مشكلة المراقبة هي إما غلق تلفونك، أو نزع البطارية، أو سحب الشريحة ثم افتح الجهاز ودون تعديل الساعة والوقت تحدث مع الشخص المطلوب، وبهذا تؤخر الشخص الذي يراقبك ربع ساعة تقريبا لانه سيصبح loading على شبكته لان المعلومات ستتغير بسرعة من هاتف الى هاتف أخر.

وبالطبع الحل الاسلم والاكمل هو تغيير الهاتف كليا ونهائيا

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons