الرئيسية / فوائد / فوائد الزنجبيل للشعر و للتخسيس
فوائد الزنجبيل للشعر و للتخسيس

فوائد الزنجبيل للشعر و للتخسيس

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

ان الزنجبيل من الاعشاب المهمة جدا لصحة الانسان وللجنزبيل فوائد عديدة وكثيرة جدا يصعب علينا احصاءها فى مكان واحد فهو مفيد لكل من يهتم بالانظمة الغذائية ويريد ان يخس وقد تحدثنا سابقا عن فوائد الموز للشعر وايضا تكلمنا عن نصائح للتخسيس وخسارة الوزن بشكل سريع لكل من يريد ان يقوم بعمل رجيم او حمية غذائية اما موضوعنا وحديثنا اليوم سيكون عن الزنجبيل خاصة وسنحاول ان نتطرق لاكثر من شئ ونتطرق الي فوائد الزنجبيل الاشهر والاقوي فبالاضافة ايضا الي ان الزنجبيل له سحره الخاص فى التخسيس وخسارة الوزن ايضا يستخدم الزنجبيل في الطبخ وعمل عدة وصفات طعام منها طريقة عمل الدجاج تكا وايضا له سحر خاص فى علاج البرد و علاج ترهلات البطن

الزنجبيل

اليكم اهم فوائد الزنجبيل

1 – فوائد الزنجبيل للشعر وفروة الرأس

يعتبر الزّنجبيل علاجاً فعّالاً لمشكلة تساقط الشّعر، حيث يعمل على تنشيط الدّورة الدمويّة؛ إذ يسرِّع من عمليّة وصول الدّم الغنيّ بالأغذية اللازمة لفروة الرّأس، ولذلك يُنصح بتدليك فروة الرّأس قليلة الشّعر بشرائح الزّنجبيل. ومن فوائد الزّنجبيل أنّه يعمل على إضفاء الجمال والقوّة للشعر. ومن الخلطات المفيدة لإطالة شعر الرّأس، والتي يعتبر الزّنجبيل مكوّناً أساسيّاً لها، حيث تعمل على إنبات شعر قويّ، وتحميه من التّساقط، هي خلطة الزّنجبيل المطحون، مضافاً إليه ملعقة كبيرة من زيت السّمسم، ويمزجان معاً، ثمّ تدلّك بهما فروة الرّأس، وتترك هذه الخلطة ليلةً كاملةً على الشّعر، وعند الاستيقاظ يُغسل الشّعر. ويتمّ استعمال هذه الوصفة ثلاث مرّاتٍ أسبوعيّاً، وسوف يعود الشّعر بعد فترة لنموّه الطبيعي.

2 – فوائد الزنجبيل للبشرة

للزّنجبيل فائدة كبيرة في تفتيح وتنقية البشرة، ومن فوائده أيضاً أنّه يقوم بتبييض وتنظيف البشرة. ومن أهمّ الخلطات الطبيعيّة المفيدة للبشرة باستعمال الزّنجبيل، خلطة الزّنجبيل المبشور، مضافاً إليه ملعقة من العسل، وملعقة خميرة بيرة، ونصف ليمونة، وبياض بيضة، ومقدار بسيط من الزّنجبيل. نقوم بتنظيف البشرة وغسلها قبل وضع الخلطة عليها، ثمّ نمزج المكوّنات السّابقة ونضعها لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسل الوجه جيّداً, اقرأ ايضا عن : فوائد الفراولة للبشرة

3 – فوائد الزنجبيل للجنس

حاله كحال اعشاب اخرى كالثوم فوائد الثوم للجنس فالزنجبيل مفيداً جدّاً في إثارة وتقوية الشّهوة الجنسيّة لدى الزّوجين، كما يعتبر الزّنجبيل علاجاً قويّاً للمصابين بالضّعف والعجز الجنسيّ، ومن فوائد الزّنجبيل أنّه يؤخّر من عملية القذف لدى الرّجال، ويُعدّ الزّنجبيل مساعداً قويّاً في عملية الانتصاب عند الرّجال، ويعدُّ الزّنجبيل مهمّا في التخلّص من الرّوائح النّاتجة عن الإفرازات المهبليّة لدى النّساء. وينصح بمزج الزّنجبيل المطحون، والفلفل الأسود المطحون، وطحين المستكة أيضاً، والقرنفل، حيث تخلط هذه المكوّنات مع العسل، وتوضع على النّار حتى ينضج الخليط، ويجب المداومة على أخذ ملعقة صغيرة منه يوميّاً. فوائد الزّنجبيل للحامل

4 – فوائد الزنجبيل للحامل

للزّنجبيل فائدة كبيرة في علاج الغثيان للحامل والقيء، ومن فوائد الزّنجبيل أنّه مهم في التّخلص من شهوة الوحم. حيث يساعد تناول ملعقة صغيرة في اليوم ثلاث مرّات من الزّنجبيل المطحون على التخلّص من الغثيان والقيء. حيث ينقع الزّنجبيل الأخضر(الطّازج) في خلّ التفاح لمدّة ليلتين، ثم يجفّف، وإن أحببت حمّصيه وتناولي منه كلّ يوم. وقبل نهوضك من فراشك في الصباح اشربي الزّنجبيل المحلّى بالعسل، ويمكن تناول بسكويت (الشّاي) مع الزّنجبيل، وانتظري إلى أن يأخذ مفعوله، ثمّ انهضي من فراشك اقرأ ايضا عن : فوائد الرمان للحامل

5 – فوائد اخرى للزنجبيل ايضا

1 – يعد الزنجبيل أحد أهم النباتات المهمّة التي تستعمل بشكل كبير في جنوب شرق أسيا، يمتاز برائحته القويّة النفاذة، وبطعمه الحار اللاذع، ويحتوي على مواد هلاميّة ونشوية، وله استعمالات طبية كثيرة وفوائد كبيرة للجسم.

2 – كان يستخدم مع الأعشاب الصينية كنوع من التوابل. وفوائد الزنجبيل تتخطى النواحي الطبية إلى النواحي الجمالية، وفوائده الكبيرة للشعر وفروة الرأس.

3 – يعمل الزنجبيل على تنظيم عمليّة الأيض في الجسم، أي أنَّهُ يُساعد على زيادة مُعَدَّل قدرة الجسم على حرق السُّعرات الحراريَّة عن طريق زيادة مُعَدَّل عمليّات التمثيل الغذائي والاستقلاب، ألا وهما عمليّة الهدم وعمليّة البناء.

4 – كما يُساعد الزنجبيل على تنظيم عمليّة الهضم في الجسم، ممّا يُساعد على التقليل من الوزن عن طريق زيادة قدرة الجسم على حرق السُّعرات الحراريَّة.

5 – يتميز الزنجبيل بأنَّ له قدرة كبيرة على حرق الدهون الزائدة عن حاجة الجسم، ممّا يؤدي بالطبع إلى تنحيف الجسم، وذلك يكون بسبب ما يتميز به الزنجبيل من الطعم اللاذع الحارق.

6 – يساعد الزنجبيل على طرد الغازات المعوية ومنع التقلصات في البطن وتسكين المغص وتحسين عملية الهضم وعلاج الإمساك.

7 – يعمل الزنجبيل المطحون على توسيع الأوعية الدموية والشرايين وتقوية عضلة القلب وتقوية ضربات القلب.

8 – يعتبر الزنجبيل المطحون مضاد حيوي طبيعي يفيد في علاج نزلات البرد والزكام والأنفلونزا خصوصا إذا تم تناوله مع ملعقة من العسل.

9 – يفيد مشروب الزنجبيل الساخن في علاج جميع أنواع الإلتهابات وله فعالية قوية في علاج التهابات المفاصل الروماتيزمية.

10 – يقلل الزنجبيل المطحون من حدة الشعور بالغثيان الصباحي ويمنع حدوث القيء ويعالج الدوخة “دوار الرأس”.

11 – يسهم الزنجبيل في تنحيف ونحت الجسم البدين وإزالة حاسمة للدهون خاصة في منطقة البطن ” الكرش ” والأرداف والأفخاذ سواء عن طريق شرب منقوعه الساخن أو من خلال دهن المناطق المدهنة بزيت الزنجبيل لفترة من الزمن بشكل منتظم، حيث إنّ تناول كوب واحد من الزنجبيل يومياً وخاصة في الصباح الباكر قادر على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

وهنا فيديو يشرح اهم فوائد الزنجبيل

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى