الرئيسية / شخصيات / مايا خليفة و علياء المهدي و أمينة نساء اثرن الجدل
مايا خليفة و علياء المهدي و أمينة نساء اثرن الجدل

مايا خليفة و علياء المهدي و أمينة نساء اثرن الجدل

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

اليكم مجموعة من اسماء النساء العربيات اللاتي اثارن الجدل على مستوي العالم العربي وايضا على مستوي العالم كله لكن ياتري ما هي الاسباب التي جعلتهم يشتهروا ! هذا ماسنتعرف عليه اليوم فى تدوينتنا علي مجلتنا قهاوي الشبابية

مايا خليفة

مايا خليفة

يعرف البعض منا هؤلاء الفتيات وأشهرهن الفتاة مايا خليفة، التي أثارت جدلا طوال الفترة الماضية، أكدت تباهيها وتفاخرها بهذا اللقب، ما زاد الهجوم عليها من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

“مايا” انضمت لقائمة ليست صغيرة، لبعض الفتيات العربيات اللاتي كسرن حاجز العادات والتقاليد الشرقية، وخرجن عن المألوف، ليصدمن المجتمع العربي بأفعالهن “الشاذة”، وتستعرض “التحرير”.

وهنا تقرير قام بعمله المذيع طوني خليفة يتحدث فيها عن حقيقة مايا خليفة واسرائيل :

علياء المهدي

علياء المهدي

أيضاً تعد الفتاة المصرية “علياء المهدي”، ناشطة بحركة “فيمن”، حيث نشرت صورا لها عارية بمدونة خاصة بها عبر الإنترنت، عقب ثورة 25 يناير.

يوجد أيضاً على خلفية علياء المهدي الناشطة التونسية، أمينة التونسية، التي تركت عائلتها وهربت، لتتمكن من نشر رسالة الحرية الخاصة بها، حسب قولها، ومن ثم انضمت إلى حركة “فيمن” النسائية.

امينة التونسية

امينة التونسية

أمينة السبوعي تُعرف بـأمينة تايلر (يُكتب أيضا تَـيلر أو تايلور وهو تعريب لـ Tyler)؛ (7 ديسمبر 1994 -) هي ناشطة نسوية تونسية تتبع منظمة فيمن قامت في مارس 2013 بوضع صورة لها عارية الصدر عبر موقعها على فيسبوك وقد كُتب عليه: “جسدي ملكي ليس شرف أحد”.

خديجة بن عباد

خديجة بن عباد شقيقها

وفي واقعة غريبة ظهرت فتاة لبنانية ببرنامج تلفزيوني لبناني بجانب “شقيقها”، معلنة أنهما اتفقا على الزواج، نظرا لوجود علاقة حب بينهما منذ الصغر، حيث نشبت مشادة بين الفتاة، ورجل الدين الموجود في البرنامج، الذي اتهمها بالكفر والخروج عن تعاليم الإسلام .

ومن جانبها قامت خديجة بن عباد القيادية السياسية بحزب “نداء تونس”، بتسجيل لحظات حرقها لصفحات القرآن، بسيجارتها الخاصة، ما عرضها لهجوم بالغ بعد ذلك.

ووصف العديد من القادة السياسيين داخل الحزب وخارجه، هذا التصرف، بالمحاولة لجلب بعض الشهرة السياسية المفتقدة.

وهنا الفيديو الذي ظهرت فيه هذه الفتاة فى احد البرامج التلفيزيونية تطالب بالزواج من اخوها :

عروس الكويت

كسرت عروس كويتية، تابوه العادات والتقاليد، بعد تصويرها برفقة زوجها في ليلة زفافهما، تعبيرًا منها عن استيائها الشديد من هذا اليوم، الذي وصفته بالحقير.

كما أوضحت أن رغبتها من تصوير هذا اليوم، أنها تستحقر أن تكون كـ”البهيمة”، حسب وصفها، برفقة رجل لم تعرفه كثيرًا من قبل.

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons