الرئيسية / الصحة والرشاقة / وصفات تخسيس الكرش بالاعشاب
وصفات تخسيس الكرش بالاعشاب

وصفات تخسيس الكرش بالاعشاب

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 1.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

ان الكرش ومشكلة سمانة البطن من المشاكل التي يعاني منها كثيرا من الرجال والنساء حيث يحاول البعض بعمل طرق تخسيس مختلفة وممارسة التمارين الرياضية القاسية والتي تؤدي الي ارهاق البدن بشكل كبير واليوم سيشمل حديثنا عن وصفات تخسيس الكرش بالاعشاب بدون رجيم لكل المهمتين واللذين يعانون من مشكلة الكرش فدهون البطن و الكرش أكثر ما يؤرق أغلبنا، خاصًة الرجال.

الكرش

ويقول أطباء التغذية أن الشوفان يحتوي على عدة عناصر غذائية مهمة لاحتياجات الجسم، مثل الأيودين والكلورين والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والزنك والنحاس والنياسين والبيوتين، إضافة إلى العديد من الفيتامينات. كما أنه يحافظ على تنظيم معدل السكر في الدم ويساعد على تقوية الأسنان والعظام.

أما بذور الشيا فهي تساعد على تحسين الصحة العامة للجسم، وتساعد على تحسن النشاط الحيوي للإنسان، كونها غنية بالألياف والأوميجا 3. “تتواجد بذور الشيا في محلات العطارة بمصر” .

ومن أجمل الأطباق الغنية ببذور الشيا والشوفان التي يمكنك تناولها في وجبة الإفطار. إليك هذه الوصفة.

الوصفة :

كوب من الشوفان

ملعقة من بودرة القرفة

ذرة ملح

ملعقتان من الفانيليا

ملعقتان من العسل

4 ملاعق من بذور الشيا

500 مل من الماء

طريقة التحضير

تخلط الماء والقرفة والفانيليا بإناء وترفع على النار حتى الغليان. مع بدء غليان الخليط، نخفف من شدة النار ونضيف الشوفان. نترك الخليط يغلي لدقائق قليلة ثم نغطيه ونتركه ليبرد لمدة خمس دقائق، ثم نضيف العسل والملح وبعدها بذور الشيا. الوجبة الآن جاهزة، ويمكن إضافة بعض الفواكه أيضاً كالتفاح أو الموز أو الفراولة أو الكرز.

واليكم بعض النصائح التي لتخلص من الكرش :

1 – تعود علي تناول الخضروات الطازجة كالخيار والكرفس والخس والبقدونس، والفواكه منخفضة السعرات الحرارية كالتفاح والشمام والجريب فروت فهذه الأطعمة تعطي إحساس بالشبع وتمد الجسم بالألياف وسعراتها قليلة. وقلل من تناولك للعنب والتين والبلح والفواكه المجففة كالتين والقراصيا والمشمشية.

2 – قلل من تناولك للحوم وتجنب تناول اللحوم الدسمة والأكلات الغنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية العالية كالكبدة واللحم الضاني والمخ والكباب.

3 – تجنب تناول الأطعمة المحمرة والمقلية واستبدلها بالأطعمة المسلوقة والمشوية فهناك فارق كبير جداً في السعرات الحرارية.

4 – تجنب الجلوس الدائم أمام التليفزيون فهذه العادة ستدفعك لتناول المزيد من الطعام بشكل لا شعوري.

5 – تجنب تخسيس الكرش اعتماداً علي الرجيم فقط، فذلك هو سبب ترهل الجلد وضعف العضلات. لذلك يجب المواظبة علي ممارسة الرياضة والإكثار من المشي والحركة.

6 – اشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً (2 لتر).

7 – التزم بالرجيم والرياضة قدر الإمكان وتجنب العزومات والحفلات أو إهمال احدي الوجبات الرئيسية، فهذا يأتي بنتيجة عكسية. واستبدل المصعد الكهربائي وركوب السيارات بصعود السلالم والمشي والحركة.

8 – تجنب تناول المسليات كالسوداني والمكسرات واللب والشوكولاتة والمياه الغازية.

9 – تجنب تناول الخبز الفينو واستبدله بالعيش السن الغني بالردة ومنخفض السعرات الحرارية ومشبع.

10 – تجنب استخدام السكر والملح قدر الإمكان، وللضرورة يمكن استخدام إحدى بدائل السكر المضمونة بشرط تقليلها تدريجياً.

11 – يجب الابتعاد وصفات تخسيس الكرش الغير مضمونة والمنتشرة بالمواقع والمنتديات الغير متخصصة، كما ننصح بتجنب اللجوء لحمام الساونا وأحزمة تخسيس الكرش وصابون النحافة ولاصقات التخسيس لأنها ليست مفيدة وقد تؤدي لمشاكل صحية نحن في غنى عنها. والأمر نفسه وأكثر بالنسبة لأدوية التخسيس والإبر الصينية والحلق الطبي وهرمونات التخسيس، فلها الكثير من الأعراض الجانبية ولا يجب تعاطيها بدون إذن من الطبيب.

12 – نزول الكرش ببطء أمر صحي وطبيعي ولا ينصح بالاستعجال في تخسيس الكرش وشد البطن بسرعة، فهذا الأمر قد يكون له الكثير من المضاعفات.

13 – انضم لفريق تخسيس مكون من الأهل والأصدقاء، فالعلاج الجماعي ثبتت فعاليته بدون شك في التحفيز علي الاستمرار والحصول علي نتيجة أفضل.

14 – يفضل ادخل الخميرة واللبن الرائب خلال فترة إتباع الرجيم وتخسيس الجسم، فهي تحافظ علي نضارة البشرة وبريق الوجه والعينين.

15 – قد يثبت وزنك وكرشك عند حد معين حتى بالرغم من الالتزام ببرنامج الرجيم وبالرياضة، وفي هذه الحالة يجب أخذ فترة راحة من الرجيم ولو لمدة 48 ساعة فقط ومن ثم إعادة الرجيم من جديد.

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons