الرئيسية / ثقف نفسك / رياضيون مسلمون ” مشاهير مسلمين اعتنقوا الاسلام “
رياضيون مسلمون ” مشاهير مسلمين اعتنقوا الاسلام “

رياضيون مسلمون ” مشاهير مسلمين اعتنقوا الاسلام “

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading ... Loading ...

قد لا تعرفهم وقد تكون سمعت عنهم انهم مشاهير كرة القدم الذين اعتنقوا الاسلام ومن باب المعرفة سنتكلم عن ابرز هؤلاء المشاهيير والنجوم فى عالم الكرة المستديرة :

1 – إيميكا إيزيوغو ” المدافع النيجيري المعتزل “

1

أعلن إسلامه في عام 2012، ورغم أنه لم يحترف في أي من الدوريات الكبرى، إلا أنه خاض تجارب في السويد والولايات المتحدة والهند وبيرو.

2 – إيمانويل أديبايور ” المهاجم التوغولي “

2

فوجىء المتابعون بتصوير ظهر فيه اللاعب وهو ينطق بالشهادتين، علماً بأنه كان مسيحياً ملتزماً، وقد كشف أن يسوع المسيح كان السبب في تحوله للإسلام.

3 – نيكولا أنيلكا ” المهاجم الفرنسي “

3

اعتنق الإسلام عام 2004 حينما تواجد في الإمارات، كما أخذ اسم عبد السلام بلال، وقد كشف أن الإسلام ساعده على التكيف مع الظروف الصعبة.

4 – إيريك أبيدال ” الظهير الفرنسي المعتزل “

4

اعتنق الإسلام عام 2007 بعد زواجه من الجزائرية حياة كبير، أكد أن إيمانه الكبير ساعده في التغلب على مرض السرطان الذي عانى منه عام 2011.

5 – فرانك ريبيري ” الجناح الفرنسي لاعب بايرن ميونخ الالماني “

5

تعرض لحادث خطير تسبب بالندبات الواضحة على وجهه عام 1985، وقد اعتنق الإسلام عام 2002 بتأثير من زوجته وهيبة بلهامي، وبات مسلماً ملتزماً في السنوات الأخيرة.

6 – داني بلوم ” لاعب الوسط الألماني ونادي نورنبيرغ “

6

اعتنق الإسلام صيف عام 2014، وأكد أن الإسلام منحه الأمل والقوة، وأن الصلوات الخمس بعثت فيه الطمأنينة بعدما كان يتميز بمزاجه العصبي الحاد علماً بأن والديه المسيحيين تقبلا قراره واحترماه.

7 – الملاكم العالمي مايك تايسون

7

نجم آخر من عالم الملاكمة اختار الدين الإسلامي، هو بطل العالم للوزن الثقيل السابق مايك تايسون، والذي قرر اعتناق الإسلام بعد دخول السجن، والتقى هناك بعض الأشخاص الذين نجحوا في إقناعه بالتعاليم الإسلامية، وساعده ذلك في تغيير نمط حياته، حيث ابتعد قليلاً عن المشاكل، وسمى نفسه مالك تايسون، وقال إنه اقتنع بدينه الجديد بعد اطلاعه على القرآن الكريم، ومعرفته عن أمور الموت والحياة، وكذلك اعتراف الإسلام بالأديان السماوية الأخرى.

8 – لاعب كرة السلة العالمي كريم عبد الجبار

8

هو أفضل هداف في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وتألق لسنوات طويلة مع فريقي ميلوكي ولوس أنجليس ليكرز، وقد غير اسمه من ليو ألسيندور إلى كريم عبد الجبار بعد اعتناق الإسلام، وهو الذي أكد حبه لتعلم اللغة العربية من أجل فهم أسس الإسلام، وبالفعل أفلح في ذلك، وسافر إلى بعض الدور العربية (السعودية وليبيا). ويوم أصيب بمرض سرطان الدم في 9 نوفمبر 2009، أكد أن مبادئ دينه تساعده على رفع معنوياته.

9 – عمر كانوتيه

9

النجم المالي بدأ بتعلم الدين الإسلامي عندما كان في سن الـ20، وهو الذي عبّر في الكثير من الأحيان عن تعاطفه مع جميع المسلمين إضافة إلى اهتمامه بالقضية الفلسطينية، وأكد في الكثير من المناسبات: “لم أدخل الإسلام عن طريق الصدفة، فقد قرأت عن كل الأديان، قبل اقتناعي بما أنا عليه الآن”، ولعل أبرز الأمور التي فعلها من أجل الإسلام، أنه دفع مبلع 700 ألف دولار أميركي، سنة 2007، بهدف منع إزالة مسجد في مدينة إشبيلية، وهو متزوج من فاطمة ولديه منها طفلان، إبراهيم وإيمان.

10 – نيكولاس إنيلكا

10

لعب للكثير من الأندية العالمية، مثل ريال مدريد وتشلسي ويوفنتوس الإيطالي، واعتنق الإسلام في سنة 2004، واختار لنفسه اسم “عبد السلام بلال”، وجاء اختياره للإسلام بعد لقائه مجموعة من الشباب الأوروبي المسلمين، وقرر دخول الإسلام بعد دراسته العديد من التعاليم الإسلامية.

11 – كريس جاكسون لاعب كرة السلة الأمريكي

11

بدأت جولة جاكسون الإيمانية في الأديان، فاستوقفته معاني الحرية والكرامة والمساواة والعدالة الاجتماعية في الدين الإسلامي، وشعر بأنه وجد فيه ضالته، فبدأ يدرسه دراسة عميقة، فامتلأ قلبه بالإيمان وقذف الله في قلبه نور الهداية والحق، وتيقن جاكسون من أن الإسلام هو الدين الذي يبحث عنه، فأعلن إسلامه رسميًّا في عام 1991م، وحرص على تغيير اسمه إلى محمود عبد الرءوف.

12 – محمد علي كلاي بطل العالم في ملاكمة الوزن الثقيل

12

أعلن اعتناق الإسلام عام 1965 وتغيير اسمه إلى اسم جديد وهو محمد علي فقط دون اسمه الأخير “كلاي” لأنه كان اسم العبودية المطلق عليه ويعني الطين باللغة الإنجليزية

13 – رشيد والاس لاعب كرة سلة أمريكي

13

رشيد عبدول والاس ولد في 17 سبتمبر 1974م وهو لاعب كرة سلة مسلم أمريكي، وهو حالياً مدرب مساعد في فريق ديترويت بيستونز في الاتحاد الوطني لكره السلة.

14 – يوسف يوحنا لاعب كريكيت

14

محمد يوسف أو يوسف يوحنا سابقًا هو اللاعب المسيحي الوحيد في فريق الكريكيت القومي الباكستاني، وقد أعلن إسلامه في شهر أغسطس عام 2005م

15 – شاكيل أونيل

15

لطالما حافظ نجم كرة السلة شاكيل أونيل على سرية توجهاته الدينية، رغم التكهنات العديدة التي تحدثت عن نيته التحول إلى الإسلام. لكن في العام 2010 كشف نجم كرة السلة الأميركية نيته أداء فريضة الحج.

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى