الرئيسية / الصحة والرشاقة / تمارين لتقوية الاعصاب و تقوية العصب
تمارين لتقوية الاعصاب و تقوية العصب

تمارين لتقوية الاعصاب و تقوية العصب

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 2.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

ان تقوية الاعصاب من الاشياء المحبذة فتقوية الاعصاب تعني التقوية الجسدية للتحكم بالاشياء فالاعصاب من اعمدة الجسم التي تستخدم فى كل شئ تقريبا ان الكيان البدني نفسه ما هو الا عصب فان تحمل موبايللك مثلا لتدخل على فيس بوك يحتاج منك جهد عصبي

وبالطبع حمللك لموبايللك لا يحتاج نفس الجهد العصبي لحمل مائدة ما لنقلها الي مكان اخر ! لذا فمهما كانت القوة البدنية لديك ومهما كان قوتك الجينية التي تحملها تمارين تقوية الاعصاب من التمرينات التي تريديها وستفيدك كثيرا فى حياتك

فالأعصاب مثلها مثل باقي أجزاء الجسم تحتاج لتقوية وتدعيم، خاصة أنها تضعف وتتلف بعد ممارسة بعض الأمور الضارة منها كثرة الجلوس أمام الكمبيوتر والتي تؤدي لضعف الأعصاب بسبب الإشعاعات الضارة التي تؤدي إلى التهاب في أوتار اليدين، عدم الحصول على القدر الكافي، خاصة خلال ساعات الليلة.

كما ان الأعصاب تعتبر الرابط بين مختلف أعضاء الجسم، وهو عبارة عن مجموعة دقيقة من الشعيرات التي ترتبط عبر مجموعة من المحاور العصبية، والتي تقوم بنقل الإشارات بين الجهاز العصبي المركزي، وباقي أعضاء الجسم.

تقوية الاعصاب

اطعمة تقوي الاعصاب :

تناول مادة الزنجبيل التي تحمي العصب وغلافه وتقوي النهايات العصبية وتساعد على سير الدورة الدموية فيها، بالإضافة إلى الشاي الأخضر الذي يحفظ الأعصاب من التفتت، ويمكن أيضا تناول زيوت أوميجا 3، والعصائر الحمضية فهي غنية بالعديد من أنواع الفيتامينات.

تمارين تقوي الاعصاب :

تمارين الاعصاب

1 – تمرين الكرة حيث تقوم بوضعها تحت اليد اليسرى مع الارتكاز باليد الأخرى على سطح الأرض، بالإضافة إلى الاستناد على أصابع القدمين ورفع الظهر تدريجيًا، مع محاولة الصعود بالظهر لأعلى والهبوط لأسفل حتّى مستوى سطح الكرة.

2 – قم بالاستناد على اليدين، وأصابع القدمين مع رفع البطن والظهر عن مستوى الأرض، على أن يكون الظهر على خط مستقيم مع باقي الجسم، ثم الهبوط بالجسم إلى أسفل وأعلى دون لمس الأرض.

3 – القيام بثني الجذع إلى الأمام على شكل قوس، ثم تقوم بالهبوط بالرأس إلى الأسفل، مع الاستناد على أصابع القدمين.

4 – تمارين المقص: وهو عبارة عن جهاز تقوم بالامساك به بإحدي يديك مع الضغط المستمر على طرفيه لزيادة قوة الأعصاب، بالإضافة إلى قوة الذراعين.

5 – القيام بتمارين الضغط العادية، على أن تقوم في آخر تكرار لذلك التمرين بتثبيت الجسم لمدة 30 ثانية، مستندا على الذراعين عند رفع الجسم.

وهنا فيديو لبعض التمارين الاخرى التي تقوى الاعصاب ايضا :

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons