الرئيسية / الحياة الزوجية و المتزوجين / اشياء تدمر العلاقة الزوجية والعلاقة الحميمة
اشياء تدمر العلاقة الزوجية والعلاقة الحميمة

اشياء تدمر العلاقة الزوجية والعلاقة الحميمة

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 3.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

ان العلاقة الحميمة من الاشياء المقدسة لدى الزوجين فهناك أمور قد تقومين بها بعد العلاقة الحميمة مباشرة من شأنها أن تؤذي مشاعر الشريك وتشعره بالإحباط، الأمر الذي يؤدي إلى إفساد أروع اللحظات الرومانسية.
والحب والعلاقة الزوجية من الاشياء التي يجب ان يراعيها كل زوج وزوجة والحياة الزوجية حياة مقدسة مشتركة بين طرفين اختاروا ان يكون لبعضهم البعض ! وهناك من الاشياء والتصرفات التي قد تتبعها كل زوجة ويتبعها كل زوج من دورها ان تؤدي الي فقدان العلاقة الزوجية ومتعتها !

romance

تصرفات واشياء من شأنها ان تخرب وتدمر العلاقة الزوجية :

أولاً : الذهاب مباشرة إلى النوم

هذا الأمر قد يصيب نسبة كبيرة من الرجال والنساء ما يتسبب في إحباط الطرف الآخر، فالنساء أو الرجال ينتظرون الحميمية بعد ممارسة العلاقة، ما قد يؤثر سلباً على الطرف الآخر ويغيِّر حالته المزاجيَّة للأسوأ.

ثانياً : الاستحمام مباشرة بعد العلاقة

كثير منَّا يذهب للاستحمام مباشرة فور الانتهاء من العلاقة الحميمة ما قد يشعر الطرف الآخر بأنك تشعر بالاشمئزاز من العلاقة الحميمة وترغب بالتخلص من آثارها بسرعة.

ثالثاً : التعليق على أداء زوجك بشكل سلبي

الأمر الذي يصيب شريكك بالإحباط وسيتسبب في إفساد علاقتك الحميمة، يمكنك إعطاء زوجك تلميحات بسيطة عن الأشياء التي ترغبين بها مع عدم توجيه أي انتقادات قد تؤذيه.

رابعاً : الاتصال بصديق

بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة لا نعتقد أنَّه الوقت المناسب للاتصال بصديق والتحدث معه في أمور مهمَّة فالوقت الصحيح للتحدث في أمور العمل هو الصباح

خامساً : التفكير في العمل أو الدراسة

كثيراً من الأزواج بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة يذهبان لاستكمال العمل أو الدراسة، فإن كنتما غير حريصين على وقت العلاقة الحميمة، فلا تقوما بها من الأساس؛ لأنَّ ذلك أفضل من ترك الشريك الآخر بمفرده.

سادساً : النوم في سرير منفصل

إن كنتما معتادان على النوم في سرائر منفصلة فلا تفعلا ذلك بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة، فقط اجعلا هذه الليلة مميزة واخلدا إلى النوم معاً لأنَّ الانفصال عن بعضكما، قد يؤدي إلى الفتور في المرات القادمة.

سابعا : نوم الأطفال

هناك بعض الأمهات اللاتي يحرصن على نوم أطفالهنَّ إلى جانبهنَّ على سرير واحد، لكن ذلك ليس مقبولا على الإطلاق بعد الانتهاء من العلاقة الزوجيَّة. فلا تفعلي أي شيء قد يضايق زوجك فربما هو يخطط لشيء آخر.

ثامناً : تناول الطعام

تناول الطعام مع بعضكما قبل بداية العلاقة الحميمة أمر رائع فهو وسيلة جيدة للدخول في الجو العام لممارسة العلاقة، لكن لا تسرعي بعد الانتهاء من العلاقة الزوجيَّة إلى المطبخ بحثاً عن طعام تلتهمينه فهنا ربما يفكر زوجك أنك لم تستمتعي بسبب جوعك أو تفكيرك المستمر في الطعام ومن جهة أخرى يمكنك احضار الأطعمة الخفيفة لغرفة النوم فتطعمان بعضكما وتحافظان على التواصل والترابط الذي تخلقه العلاقة الحميمة.

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى