الرئيسية / فوائد / فوائد اللحية والذقن للرجل وللجنس الاخر
فوائد اللحية والذقن للرجل وللجنس الاخر

فوائد اللحية والذقن للرجل وللجنس الاخر

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

ان اللحية من اهم زين الرجال والتي تجذب كثيرا من النساء والجنس الاخر فاللحية بطيبعتها تعطي صورة من صور وانطباع الوقار على الرجل الملتحي وقد تحدثنا سابقا عن كل من يعاني عدم كثافة لحيته فى كيف تزيد من كثافة لحيتك ايضا قد تكلمنا عن اسباب التهاب الذقن بعد الحلاقة وعلاجها

اما اليوم فى مجلتنا قهاوي سنتكلم عن فوائد اللحية للرجل وللجنس الاخر حيث اصبحت اللحية أبرز مظاهر أناقة الرجل، إلا أن كثيرين يغفلون عن الفوائد الصحية لتربيتها وهذه أبرز الفوائد الصحية للحية وفقاً لدراسة أجرتها جامعة “ساوزرن كوينسلاند”

فوائد اللحية

فوائد اللحية والذقن :

1 – الحماية من الشمس :

تحمي اللحية من الأشعة فوق البنفسجية بنسبة تتخطى الـ 90%، وهذا ما يؤخر بالتالي شيخوخة البشرة ويقي من مرض سرطان الجلد.

حيث  أثبتت الدراسات بأن اللحي تمنع ما يقرب من 95 % من أشعة الشمس فوق البنفجية الضارة من الوصول إلى الجلد وهي بذلك تحمي من الإصابة بسرطان الجلد، كما قد ثبت من أن الشمس مسئولة عن 90 % من علامات الشيخوخة وبذلك فهي سوف تساعدك على عدم ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد في النصف الأسفل من وجهك.

2 – الحماية من التلوث :

من فوائد اللحية أنها تحمي البشرة من التلوث والمؤثرات الخارجية والعوامل المتقلّبة، وهذا ما يخفف بالتالي من حساسية البشرة.

كما ان اللحية تساعد على حماية الرجل من استنشاق حبوب اللقاح المنتشرة بالهواء وتمنع دخولها إلى المجرى الهوائي بالأنف وبذلك فهي تحمي من الإصابة بالأمراض الصدرية كالربو وغيره.

3 – منع حب الشباب :

أشارت الدراسة إلى أن الامتناع عن حلق شعر الذقن واللحية يخلص من مشكلة الشعر الذي ينمو تحت الجلد ويؤدي إلى ظهور البثور والالتهابات الجلديّة.

4 – ضمان الشباب :

أكدت الدراسة أن أبرز فوائد اللحية تتمثل في مضاعفة شباب البشرة وتقيها من العوامل التي تؤدي إلى شيخوختها.

5 – تعطي مظهرا أكثر رجولة :

حيث أن الرجال الذين يطلقون اللحية يتمتعون بمظهر رجولي وجذاب وقد أثبتت الدراسات أن الرجال ذات اللحية يكونون أكثر جاذبية بالنسبة للنساء

6 – توفر الرطوبة الطبيعية للجلد :

نتيجة وجود الغدد الدهنية التي تفرز الزيوت الطبيعية التي تحافظ على رطوبة الجلد كما ان اللحية تحمي من تأثير الرياح الضار على الجلد التي تؤدي إلى جفاف وإحمرار الجلد.

7 – اللحية تحارب البرد والسعال :

لأنها تحمي الوجه والرقبة من الصقيع أثناء الشتاء كما انها تحمي من جميع أنواع الشلل النصفي بالوجه وهي تعمل على رفع درجة حرارة الوجه وتدفئته ف الطقس البارد

8 – تعالج الضعف الجنسي :

أثبتت بعض الدراسات البريطانية أن اللحية تعالج الضعف الجنسي حيث أن اللحي بجميع أنواعها تساعد على زيادة إفراز هرمون الذكورة التيستوستيرون.”

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons