الرئيسية / الصحة والرشاقة / فوائد الكريز او الكرز للحامل وللجنس وللصحة
فوائد الكريز او الكرز للحامل وللجنس وللصحة

فوائد الكريز او الكرز للحامل وللجنس وللصحة

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

ان الكريز او الكرز او كما يطلق عليه بالانجليزية Cherry من الثمار اللذيذة حقا التي لا يختلف عليها اثنان تقريبا وهو من اقر الثمار على قلوب النساء واحبها لها فثمرة الكريز تحتوي على العديد من الفوائد الجسدية والبدنية والصحية للصحة العامة هذا وبالاضافة الي مذاقها الجيد والذيذ والمفضل لدي العديد منا

فهل تخيلت يوما ان الكرز له فوائد صحية تؤثر بشكل ملحوظ على السرطان مثلا  ؟ كل هذا واكثر ما سنتعرفه اليوم فى تدوينتنا على مجلتنا مجلة قهاوي الشبابية

الكريز

اهم فوائد الكريز الصحية :

1 – منع السرطان

الكرز يحتوي على كمية غنية من المواد المضادة للاكسدة مثل queritin، perillyl وحمض يلاغيتش الذي يساعد في حماية خلايا الجسم من الجذور الحرة التي تسببها أنواع مختلفة من السرطانات . كما يفعل العديد من الفواكهة الاخرى مثل الكيوي و ايضا عشب العرقسوس

2 – السيطرة على ضغط الدم

الكرز هو مصدر ممتاز من البوتاسيوم يمكن أن يساعد في تنظيم ضغط الدم عن طريق التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم .

3 – الحفاظ على صحة القلب

وجدت دراسة في جامعة ميشيغان أن الوجبات الغذائية بما في ذلك الكرز قد يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض الدهون في الجسم  ومستويات الكولسترول والالتهابات المزمنة . وخلص الباحثون أن الكرز يمكن أن يستخدم للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بسبب الخصائص المضادة للالتهابات من الانثوسيانين و السيانيدين .

4 – تقليل الالتهاب

المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الكرز قد تساعد أيضا في تقليل الالتهاب من الجسم والقضاء على الصداع النصفي .

5 – تحسين الذاكرة

الكرز هو مصدر جيد من الانثوسيانين الذي يمكن أن يساعد في تقوية الذاكرة وتعزيز الوظائف المعرفية .

6 – منع مرض الزهايمر

قد ثبت ان الكرز مفيد للصحة الإدراكية ، وتناول الكرز بانتظام قد يساعد في منع ظهور العديد من اضطرابات الدماغ بما في ذلك مرض الزهايمر .

7 – الحفاظ على نمط النوم الصحي

الكرز يحتوي على الميلاتونين وهو هرمون طبيعي يساعد على تنظيم النوم داخل أجسامنا وكذلك دعم الجهاز المناعي في الجسم .

8 – يساعد على فقدان الوزن

الكرز يحتوى على كمية ماء عالية ومنخفض في السعرات الحرارية ، والتي يمكن أن تعطي شعور بالشبع لفترة أطول . أيضا، يحتوي الكرز على الألياف القابلة للذوبان والتي يمكن أن تساعد في تقليل الدهون من البطن ومستويات الكوليسترول في الدم عن طريق إبطاء امتصاصه في الدم .

9 – يساعد على الهضم

الألياف في الكرز تساعد على منع الإمساك وسهولة حركة الأمعاء .

10 – تخفيف التهاب المفاصل والنقرس

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل والنقرس ، شرب عصير الكرز قد يساعد على خفض مستويات حمض اليوريك في الدم والحد من ألم النقرس . وفقا لبحث قام به مركز أبحاث التغذية البشرية في جامعة كاليفورنيا , النساء الذين تناولوا 280 غرام من الكرز  تم خفض 15 في المئة في مستويات حمض اليوريك .

11  – تخفيف الألم

الكرز يساعد على تقليل ألم العضلات وآلام المفاصل . وقد كشفت العديد من الدراسات أن انثوسيانيدينس في الكرز قادرة على منع إشارات الألم ، مما يجعلها تخفف الألم بنسبة كبيرة .عند شراء الكرز، والبحث عن تلك التي هي عميقة اللون وقاتمة فإنها تحتوي على المزيد من المواد المضادة للاكسدة .

12 – التخلص من السموم

يعتبر الكرز من المواد الغذائية التي تساعد في تطهير كامل للجسم، خاصة بالنسبة الكبد و الكلى والاستهلاك العادي للكرز الاحمر أو عصيره يساعد في طرد السموم بشكل جيد، مما يساعد في أداء أفضل لمختلف اجهزة الجسم.

13 – مضاد للالتهاب

يساعد الكرز في السيطرة على مستويات حمض اليوريك في الدم والتي تحول دون حدوث التهاب في أجزاء الجسم وخاصة المفاصل.

14 – تعزيز المناعة

يتواجد انزيم الميلاتونين بكميات كبيرة في الكرز الأحمر، الذي يعمل على تحسين نظام المناعة وجعله محصناً ضد مختلف الأمراض والجراثيم.

15 – الوقاية من داء السكري

يساعد الكرز في الحد من خطر الاصابه بمرض السكري . لاحتوائه على عنصر الانثوسيانين الذي يساعد في انتاج الانسولين.

16 – محاربة الأرق

يحتوي الكرز على عنصر الميلاتونين، والذي يساعد على تنظيم النوم والتخلص من مشاكل النوم والأرق. لذا تناول الكرز بشكل يومي يساعد في النوم بشكل جيد.

17 – الحفاظ على صحة الشعر

تتوافر في الكرز مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة من شأنها أن تساعد في تحسين نمو الشعر وكذلك السيطرة على تساقطه.

18 – معالجة مشاكل الجلد و محاربة الشيخوخة

نظراً لاحتواء الكرز على فيتامين (أ) الذي يعتبر كمضاد للجراثيم ويساعد في التخلص من مشاكل الجلد وتركها خالية من العيوب، مثل حب الشباب، الوردية، وجميع مشاكل الجلد الأخرى يمكن علاجها عن طريق استهلاك الكرز الأحمر بشكل يومي.

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons