الرئيسية / وصفات طبخ فتكات مطبخ قهاوي / طريقة عمل الهوت شوكليت
طريقة عمل الهوت شوكليت

طريقة عمل الهوت شوكليت

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

بسم الله الرحمن الرحيم

الهوت تشوكليت هو مزيج من الكاكاو و الحليب و السكر…

تم اكتشاف شجرة الكاكاو من قبل شعوب المايا والآزتيك في أمريكا الشمالية والوسطى قبل 2000 عام من الآن. وقد كانت هذه الشعوب تقوم بعصر بذور الكاكاو وطحنها لإنتاج شراب الكاكاو. والملاحظ ان شراب الكاكاو حينها لم يكن محلي ولكن اعتادت هذه الشعوب على إضافة بهارات قد تكون حارة بعض الشيء لإضافة نكهة إلى شراب الكاكاو. من الجدير بالذكر أن الرسومات التاريخية في حضارة المايا توضح تعلق أهلها بشجرة الكاكاو وهي إحدى الدلائل على أنهم أول من اكتشف هذه الشجرة، وقد لعبت الشيكولاتة أو ما عرفت سابقاً بالكاكاو دوراً بارزاً في حياة المايا، إذ كان علية القوم يدفنون موتاهم ويضعون في قبورهم أنية أحشاء الكاكاو لاعتقادهم بأن هذا المشروب يشيع في نفوسهم البهجة في العالم الآخر.

فوائد الكاكاو:-

كاكاو قهاوي

الجدير بالذكر أن العديد من الأبحاث أثبتت في السابق أن تناول مكعبات قليلة من الشوكولاتة يوميا قد يقي من ضيق الشرايين ويساعد في إقلال مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
ولم تقتصر فوائد الشوكولاته فقط على القلب والأوعية الدموية، لكنها امتدت أيضا إلى الأسنان حيث أعلن عدد من العلماء اليابانيين أنها من أكثر المواد مقدرة على التغلب على طبقة «البليك» المسببة للتسوس.

فوائد الكاكاو للوقاية من السكري:-

ذكرت دراسة حديثة أجريت في يونيو عام 2013 من قبل باحثين في جامعة بنسلفانيا الأمريكية على الفئران انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 30%. ويشير الباحثون إلى دور الفلافونويدات في الوقاية من السكري عن طريق خفض مستوى الدهون الثلاثية والدهون في الكبد التي تزيد من مخاطر الإصابة بالسكري. وقال الدكتور “جوش لامبرت” أستاذ علوم الغذاء في جامعة ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة أنهم قد لاحظوا انخفاض وزن الجسم أيضاً بصورة بسيطة ولكنه انخفاض مهم على أية حال على الرغم من ضآلته. كان العلماء قد أضافوا إلى النظام الغذائي للفئران ما يعادل 10 ملاعق كبيرة أو 5 أكواب من الكاكاو طوال فترة الدراسة والتي بلغت 12 أسبوعاً.

فوائد الكاكاو لضغط الدم:-

أكدت دراسة أجريت عام 2012 أن تناول مشروب الكاكاو (الهوت شوكلت) والشوكولاتة السوداء يعمل على خفض ارتفاع ضغط الدم عند الأشخاص الذين لا تزيد معدلات ضغطهم عن 85/140. وأرجع الباحثون في هذه الدراسة الأمر إلى الفلافونويدات التي توجد في الكاكاو

المقادير:-

  • كوبان و نصف الكوب من الحليب
  • ستة ملاعق كبيرة من الشكولاته البودرة غير المحلاة
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من السكر هذه هي المقادير الأساسية
  •  لكن يمكنك إضافة كل من نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا – حسب الرغبة
  • ربع ملعقة صغيرة من القرفة -حسب الرغبة-

طريقة التحضير:-

  • اخلط كل من الشوكولاته و السكر
  • أضيف الحليب إلى خليط الشوكولاتة و السكر ثم سخنه على النار مع التحريك المستمر إلى أن تذوب جميع الكتل و المواد الجامدة
  • قم بإضافة الفانيلا و القرفة إذا كنت ترغب بذلك و قلب المزيج استمر بالتسخين حتى يبدأ بالغليان
  •  ضع مشروب الشوكولاته الساخنة في أكواب التقديم و زينها بالشوكولاته البودرة ثم تقدم في أيام الشتاء الباردة
  • ويمكن تزين الوجه ببعض قطع المارشاميلو

عن Rehab Mamdouh

Rehab Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى