الرئيسية / الصحة والرشاقة / كيف تسد شهيتك – اطعمة تشبع ولا تزيد الوزن طعام يسد الشهية
كيف تسد شهيتك – اطعمة تشبع ولا تزيد الوزن طعام يسد الشهية

كيف تسد شهيتك – اطعمة تشبع ولا تزيد الوزن طعام يسد الشهية

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

بسم الله الرحمن الرحيم

اغلبنا يعاني من الوزن الزائد و عدم تنظيم الوجبات..فعلينا تنظيم الوقت اولا و النوم ثانيا قبل ان نتجه الي وصفات تخسيس الجسم والكرش ووصفات الرجيم القاسي وغيرها من تللك الاشياء التي تساعدنا فى التخلص من الوزن الزائد وهي بالطبع تفعل ذللك لكن قد تؤدي بنا الى شعور اسوء وهو الحرمان !

لذا حاولنا ان نقدم حل لكل من يشعر بالجوع او يريد ان يتبع نظام وحمية بعينها ولكنه غير قادر على ذللك اليكم اهم الاطعمة التي تشعركم بالشبع دون اي زيادة فى الوزن وذللك لعدم احتوائها على سعرات حرارية او بمعني اخر تحتوي على سعرات حرارية منخفضة للغاية

سد النفس قهاوي

  • يجب تناول من خمس الى ست وجبات يوميا يعطيك احساس بالشبع ولكن يجب ان تكون الوجبات قليلة السعرات والكمية ويجب ان نستيقظ باكرا لان وجبة الافطار يجب ان تكون فى الصباح الباكر و اخر وجبة فى اليوم وهى العشاء تكون فى السابعة مساء
  • يفضل ان تبدأ يومك بكوب ماء مضاف له عصير ليمون بدون سكر ويمكن اضافة ملعقة صغيرة من العسل الابيض ولكن يجب ان ننتظر نصف ساعة قبل الافطار حتى يعمل مفعوله فى سد الشهية ويزيد من الحرق طوال اليوم
    حاول تناول بيضة مسلوقة فى الافطار لانه ثبت ان تناول بيضة مسلوقة فى الافطار تقلل من الشهية على مدار اليوم وتساعد على زيادة كفاءة الحرق الى 300 سعر حرارى
  • شرب الماء من اهم الاشياء لسد الشهية وقد يكون احساسا بالعطش يعطى احساس بالجوع عند الشعور بالجوع ممكن ان نشرب كوب من الماء وننتظر 10 دقائق سنشعر بالشبع ولكن يجب عدم شرب الماء اثناء الاكل او بعده مباشرة حتى لا تكبر المعدة وتمط فتعطى احساس بالجوع ولكن يجب الانتظار نصف ساعة بعد الاكل او شرب رشفة اذا كنت عطش ويجب شرب من 2 لتر ونصف الى 3 لتر يوميا سيعلى الحرق ويجدد الدورة الدموية ويساعد على شد الشهية
  • الحلويات والسكريات اذا اخذت قطعة صغيرة منها وقت الجوع ستأخذ كمية كبيرة بدون ان تشعر لانها تفتح الشهية حتى وان كانت مشروبات محلاة

واليكم بعض الاطعمه التي تعمل علي سد الشهيه:-

يسد النفس قهاوي.jpg9

المكسرات:-

لا تحتوي على الدّهون الصحيّة فقط للمساعدة على إبقاء نسبة الكوليسترول منخفضة ، بل هي أيضاً مصدر جيّد للألياف التي تساعد على كبح الشهيّة ، والتي تهضم ببطء لتبقى في المعدة لفترة أطول بكثير من الكربوهيدرات الأخرى. فمثلاً ، كوب واحد من اللّوز، يحتوي على أربعة غرامات من الألياف.

دقيق الشوفان :-

والذي يساعد على إبقائك ممتلئاً طوال الوقت ، فنصف كوب من الشوفان يحوي على 5 غرامات من الألياف، ليس هذا فقط ، إنّما أيضاً يساعد الشوفان على زيادة الهرمون المنظّم للشهيّة ( الكوليسيتوكينين) ، والذي قد يساعد بعض النّاس للسيطرة على الجوع .

التفاح :-

فتفاحة واحدة هي الخيار الأمثل لوجبة خفيفة في الصّباح ،فهي مصدر مهم للألياف للحفاظ على الشعور بالشّبع، كما تحتوي على نسبة عالية من المياه والتي تساعد على ملئ البطن ، كما يحتوي التّفاح أيضاً البكتين، والذي يمكن أن يساعد على منع ارتفاع نسبة السّكر في الدّم الذي يحفّز الجوع .

التوابل :-

فقد أظهرت الدّراسات أنّ الطّعام المتبّل يمكن أن يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول وكذلك زيادة عمليّة التّمثيل الغذائي. فعلى سبيل المثال، وجد أن النّاس الذين يتناولون حساء الطماطم المتبّل ، يحرقون 10 سعرات حرارية أكثر من الذين يتناولونه بغير توابل !

النعناع :-

فرائحة النعناع لا تعتبر مهدئاً فقط ، بل هي أيضاً فعّالة في تقليل الشهيّة ، فشراب النعناع السّاخن أو مع الشاي سيساعدك كثيراً لتقليل وجباتك الخفيفة .

الأفوكادو :-

يعتبر الأفوكادو مليئاً بالدّهون الغير المشبعة الأحاديّة الصحيّة، والتي تساعد على الحفاظ بالجوع لفترة طويلة ، فإضافة نصف ثمرة أفوكادو على شريحة خبز في الإفطار ستكون كافية للسيطرة على الجوع حتى الغداء .

الادامامي (الفول الأخضر) :-

يحتوي نصف كوب من الادامامي على 95 سعرة حراريّة فقط ، وعلى أكثر من 8 غرامات من البروتين والذي يجعله خياراً جيداً لوجبة خفيفة .

بذور الكتّان :-

واحداً من أهم المصادر التي تحتوي على الأوميغا 3 الكابحة للشهية ، فملعقة واحدة من بذور الكتّان تحوي 2.3غرام من أوميغا 3 ، و على 3 غرامات من الألياف ، كما تعد بذور الكتان مصدراً جيداً لأوميغا 6 والذي قد يساعد على زيادة الهرمون الكابح للشهيّة (الكوليسيتوكينين).

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Rehab Mamdouh

Rehab Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons