الرئيسية / قسم البنات / كيف تهتمين بجمالك و بنفسك – كيف تصبحين جميلة
كيف تهتمين بجمالك و بنفسك – كيف تصبحين جميلة

كيف تهتمين بجمالك و بنفسك – كيف تصبحين جميلة

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

عزيزتي انتي ملكه عالمك الخاص بك يجب عليكي انت تتربعي علي عرش مملكتك هذه بجمالك و حسن طلعتك ابتدأ من شعرك الي قدمك وليس من المشروط يا عزيتي ان يكون هذا الجمال لشخص او اي شيئا فليكن لنفسك اولا يا عزيزتي فالاهتمام بجمالك يعطيك شي من الثقه التي تجعلك تواجهين حزنك و العالم باكمله فكلما زاد اهتمامك بنفسك صغر سنك فكما هو معروف أن المرأة هي مصدر الجمال والدلال والنعومة فيجب أن تحافظ على نفسها من حيث الجمال الداخلي والمظهر الخارجي، والنظافة الشخصية، فكيف تهتمين بنفسك عزيزتي .

beauty

كيف تهتمين بنفسك :

اليك يا عزيزتي بعض الطرق ولكن اعلمي اولا انه قبل الحديث عن أي جمال خارجي يجب أن ينبع الجمال من الداخل من خلال نفسك الطيبة المحبة للخير، المؤمنة بالله تعالى، التي تتصف بالاخلاق الفاضلة والحميدة مثل الصدق والإبتعاد عن الغيبة والنميمة، ومساعدة الآخرين واحترامهم وخاصة كبار السن، فهذا الجمال الداخلي سوف ينعكس على جمالك الخارجي فتظهرين بصورة راقية.

  • يجب المحافظة على جمال البشرة ونضارتها من خلال:
  1. استخدام الكريمات المرطبة التي تحافظ على رطوبة البشرة وبالتالي حمايتها من حدوث المشاكل مثل جفافها.
  2. المحافظة على تنظيفها بشكل يومي للتخلص من الأوساخ والجراثيم بصورة مستمرة وأولاً بأول حتى لا تتجمع وتسبب ظهور حب الشباب وغيرها من مشاكل البشرة.
  3. شرب كميات كبيرة من الماء للمحافظة على رطوبة الخلايا وعدم جفافها.
  4. أخذ قسط كافي من النوم، والإبتعاد عن السهر لأن ذلك يؤثر على مظهر البشرة.
  5. الإبتعاد عن القلق والتوتر والإكتئاب فكل هذه الأمور تسبب التلف لخلايا البشرة وظهور التجاعيد فيها.
  6. تناول الغذاء الصحي الذي يعمل على تزويد خلايا البشرة بالعناصر التي تحتاجها من أجل التجدد والتغلب على المشاكل.
  7. استخدام الخلطات الطبيعية من أجل تغذية البشرة وزيادة إشراقها ونضارتها.
  • يعد الشعر من أهم مظاهر الجمال عند المرأة ويجب الإهتمام به والمحافظ على جماله ولمعانه من خلال:
  1. الإبتعاد عن تيارات الهواء الحارة التي تعمل على تجفيف الشعر وتسبب تقصفه. التقليل من الصبغات الكيميائية التي تتلف الشعر وتجعله يظهر بصورة غير جيدة.
  2. تناول الغذاء الصحي من أجل تزويد الشعر بالعناصر التي يحتاجها لنموه بشكل طبيعي وصحيح.
  3. الإبتعاد عن تمشيط الشعر بعد الغسيل مباشرة لأنه يكون ضعيفاً وبالتالي سهل تساقطه وتكسره، كما يجب عدم استعمال العنف والشدة في تصفيف الشعر.
  4. شرب كميات مناسبة من الماء بما لا يقل عن ثماني أكواب في اليوم للمحافظة على رطوبة الشعر.
  5. ممارسة التمارين الرياضية بصورة مستمرة لتنشيط الدورة الدموية في الجسم، وللتخلص من الدهون الزائدة والمحافظة على رشاقة الجسم وشكله الجميل.
  6. الإهتمام بالنظافة الشخصية من خلال الإستحمام كل يوم في فصل الصيف ويوم بعد يوم في فصل الشتاء للتخلص من الأوساخ والروائح الكريهة التي قد تنتج عن خلايا الجسم بسبب التعرق. المحافظة على نظافة الأسنان واللسان، لتظهر الأسنان بصورة جميلة، وللتخلص من الروائح الكريهة التي قد تنبعث من الفم لأسباب متعددة.
  • اهتمي بنعومة يدك : “اعتبريه تدريب اهتمام” كل يوم حطي كريم على يدك وخلي الكريم في شنطتك او المكان الي عادةً تجلسي فيه اكثر وقتك في البيت عشان ما تتكاسلي تجيبيه ، وحطي منه مرتين او اكثر يوميا لمدة اسبوع .

نصائح جمالية مهمة تفيدك :

  1. لازم يكون اهتمامك ” بوجهك” اول حاجة او في البداية : اذا كان فيه حبوب او مشاكل اخرى لازم تروحي عند دكتور جلدية اذا باستطاعتك او تبحثي عن كريمات او خلطات عشان تعالجيها ، او اذا كانت مشكلة عويصة اتعلمي كيف تخفين العيوب بالمكياج الخفيف  ” لازم وجهك اول حاجة تهتمي فيه عشان بعدين بينفتح نفسك تهتمي في باقي مظهرك” .
  2. بعض البنات وزنهم زايد “هذا ما يمنع ابداً تهتمي في نفسك” ابدا ما يمنع ، اوكي اذا مظهرك مو حلو بوزنك الزايد لا تخلينه مو حلو بزيادة بعدم اهتمامك بشكلك ، اهتمامك بأكلك بيجي حبة حبة ، تلقائياً بتلاقي نفسك تهتمين في اكلك بعد اما تبدأي تهتمين بشكلك.
  3.  الليمون يفتح لون بشرة جسمك مثل : شفايفك اذا كان لونها شوي غامق ، المناطق الحساسة ، الاكواع ترطيب الجلد يسهَل كثير من ازالة الجلد الميت و عملية تقشير الجلد عشان كذا لازم تهتمي بترطيب و تنعيم وجهك و كل جسمك .
  4. قشر الرمان المجفف المطحون تلاقوه عند العطار اذا حطيتيه تحت ابطك لمدة ثلاث ايام يروَح الريحة الشينة لمدة شهر انتبهي اذا حطيتيه لانه بيبقع في الملابس .
  5. حاولي تبحثي عن هدف وتحطيه عشان يحفزَك نصيرين جميلة مثلا : حضور مناسبة تهمك , او مقابله حبيبك ,او عشان تلبس الي علي مزاجك او حاجات كتيرة اوي …….
  6. يجب الاهتمام باسنانك ان تكون دائم بيضاء و ذو رائحه منعشه دائما.
  7. الاهتمام بريحتك مثل ريحه الابط و غيرها يجب الاستخدام الدائم لمزل العرق .
  8. يجب ان تكو شفتك ناضره و غير مقشره و ذلك بالاسخدام الدائم لزبده الكاكو .

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Reem Mamdouh

Reem Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons