الرئيسية / اليوم السابع و اخبار اليوم / اسباب وفاة احمد زويل – مرض زويل
اسباب وفاة احمد زويل – مرض زويل

اسباب وفاة احمد زويل – مرض زويل

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading ... Loading ...

وفاة العالم الكبير احمد زويل لم تكن مفاجئة لكثير من الاشخاص المقربين منهم فكلهم كانوا على علم ووعي بمرض احمد زويل وهو السرطان فقد توفي العالم الجليل العبقري بسبب مرض سرطان النخاع الشوكي فبعد صراع كبير مع المرض ادي على ضعف مناعته بشكل كبير جدا ومن ثم اصبح اي مرض يصاب به الدكتور احمد زويل رحمة الله عليه يهدد حياته وهذا ماحدث بالفعل

الدكتور احمد زويل

فوفقا لموقع ” اليوم السابع ” فقد كشف شريف فؤد، المتحدث الإعلامى باسم الدكتور الراحل أحمد زويل، عن سبب وفاة العالم الكبير، مؤكداً أنه توفى نتيجة إصابته بإلتهاب رئوى حاد أدى إلى نقص فى المناعة بسبب مرض سرطان النخاع، وذلك فى تصريحات للتلفزيون المصرى. قبل وفاته، عانى العالم الكبير أحمد زويل من ورم سرطانى فى النخاع الشوكى، ولم تكن المعاناة خفية، فلم يخفِ صاحب نوبل مرضه أبدا، بل أعلن بوضوح إصابته بورم سرطانى فى النخاع الشوكى، ثم عاد وأكد فى وقت لاحق، أنه تخطى الفترة الحرجة من مرضه، وأنه يتعافى تدريجيا مع العلاج الذى يخضع له، وقال: “تعديت الفترة الحرجة من مرضى، وأنا بحالة جيدة الآن.أنا فى نهايات مراحل العلاج والنقاهة”.

اعراض مرض الدكتور احمد زويل :

وعلى الجانب الطبى، فإن من أبرز أعراض المرض الذى عاناه الدكتور احمد زويل :

  • الصداع المزمن.
  • وعدم استقرار العين فى مكان.
  • وعدم القدرة على التركيز.
  • الشعور والإحساس بفقدان الاتزان.
  • وغياب القدرة على مسك الأقلام والأوراق.
  • فضلا عن صعوبة بالغة فى المشى.

علاج مرض الدكتور احمد زويل :

وعن العلاجات، فإن الأمر يقتصر فقط على الحالات التى لم تصل بعد إلى مرحلة التوغل فى النخاع الشوكى، ومن أبرز طرق العلاج التى عرفت فى هذا الصدد للتغلب على الورم السرطانى فى النخاع الشوكى، التالى :

1- الجراحة : استئصال الورم جراحيًا، لكن ذلك يعتمد على عدة محددات منها طبيعة الورم ومداه.

2- العلاج الإشعاعى : ويكون عن طريق توجيه نوع من الآشعة إلى الورم من أجل التغلب عليه.

3- العلاج الكيماوى : وهو الأكثر شيوعا، وفى هذه الحالة يتم تعاطى جرعات معينة من العقاقير، فضلا عن أخذ الحقن فى بعض الأحيان. يذكر أن العالم المصرى الكبير الدكتور أحمد زويل، توفى منذ قليل، عن عمر يناهز 70 عامًا، بعد صراع مع مرض سرطان النخاع الشوكى.

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى