طريقة عمل السوبيا

طريقة عمل السوبيا

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading ... Loading ...

مكونات السوبيا:-

سوبيا قهاوي

يصنع شراب السوبيا من مكونات الشعير أو الخبز الناشف أو الشوفان أو الزبيب والتي يضاف لها بعد تصفيته مقادير من السكر وحب الهال والقرفة تخلط بمقادير متناسبة. ثم يضاف لها الثلج للتبريد.
ويعرض بألوان متعددة الأبيض وهو لون الشعير والأحمر مضاف له نكهة الفراولة والبني مضاف له التمر الهندي، وينصح بتناولها خلال يومين أو ثلاثة لأنها تفقد قيمتها الغذائية بعد ذلك.

هي أحد أكثر المشروبات الباردة الأكثر تفضيلاً وشيوعاً وانتشاراً في العالم العربي و ايضا كما تحدثنا عن عصير الخروب ، وبالرغم من ارتباطهم بشكل كبير بشهر رمضان المعظم الكريم خاصة وأننا منذ أعوام ولأعوام قادمة سنشهد شهر رمضان الكريم في فصل الصيف وفي ظل درجات حرارة مرتفعة. الأمر الذي يجعلنا أكثر اعتماداً علي المشروبات الباردة لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم خلال فترات الصيام وهذا ما يثني الأطباء والمتخصصين عليه. وبالرغم من ارتباط طريقة عمل السوبيا بشهر رمضان تحديداً إلا أنها مشروب جيد ومفيد ومغذي وتناوله طيلة العام أمر جيد للغاية لمحاربة العطش والسوائل المفقود من الجسم بدلاً من الاعتماد في ذلك علي المشروبات الغازية والعصائر المعلبة التي لن نحصل من خلالها علي الفائدة نفسها.

المقادير:-

  • 1/2 كوب لبن بودرة ما يعادل 2 : 3 أكياس صغيرة
  • 1/2 كيلو جرام من السكر
  • 1/2 كيلوجرام حليب سائل بارد (معلب أو سائل)
  • 2 ظرف فانيليا

طريقة التحضير :-

1- أول ما يجب فعله في هذه الطريقة سيدتي هو جلب إناء كبير ووضع مقدار السكر واللبن البودرة والفانيليا به.
2- قومي بخلط وتقليب المقادير سابقة الذكر بصورة جيدة باستخدام الملعقة لمدة 15 دقيقة، ويمكن هنا استخدام الخلاط الكهربائي في تلك الخطوة علي أقل سرعة لمدة 5 دقائق فقط علي الناشف.
3- الآن قومي بوضع الحليب السائل إلي الخليط السابق بالإضافة إلي كمية ريح جوز الهند مع التقليب الجيد المستمر لمدة 5 دقائق.
4- بعد ذلك قومي بإضافة مقدار الماء كاملاً مع الخلط والتقليب الجيد المستمر، ويمكن أيضاً الاعتماد في هذه الخطوة علي الخلاط الكهربائي للحصول علي نتيجة أسهل وأسرع.

 

عن Rehab Mamdouh

Rehab Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى