الرئيسية / الحياة الزوجية و المتزوجين / طرق تفتيح المناطق الحساسة و الحفاظ على سلامتها
طرق تفتيح المناطق الحساسة و الحفاظ على سلامتها

طرق تفتيح المناطق الحساسة و الحفاظ على سلامتها

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

ان اكثر ما تهتم به اي امرأة على الاطلاق هو جمالها والكل يسئل عن كيفية زياة جمالها وكيف تكون اكثر جمالا ونضرة لذا تسئل المرأة عن تحسين كل جزء بها من اول شعرها حيث تسئل عن طرق تنعيم الشعر الي آخر جزء فى جسدها اما عن تدوينتنا فكما ذكرنا ونذكر من قبل لا حياء فى الدين ولا فى العلم لذا تسئل كثيرا من النساء عن ما هي الطرق والسبل للحفاظ على المناطق الحساسة ! وهذا ماسنتحدث عنها اليوم فى تدوينتنا قهاوي

كيف تحافظين على سلامة المنطقة الحساسة :

قهاوي تفتيح.jpg8

ودائما نتكلم عن المرأه و الجمال و كيفية الاهتمام بنفسها و المناطق الحساسه فهي تعطي الاناث الشعور بالنشاط و الحيويه و تعمل علي تحريك الدوره الدمويه و تجذب ايضا ازواجهم لهم

أشارت خبيرة التجميل اللبنانية إيفا مقدسي، في حديث لها مع موقع فوشيا، إلى أنّ المنطقة الحسّاسة عند المرأة شديدة التأثر، وذلك لعدم توفّر الكمية اللازمة من “الكيراتين” التي تقيها من الحروق الكيميائيّة، معتبرة أنّ على المرأة الحرص على الاعتناء بهذه المنطقة بطريقة صحية خالية من استخدام الصابون المعطر والمواد التجميليّة الغنية بالمركّبات الكيميائيّة الضارّة بالجلد.

كيفية العناية بالمنطقة الحسّاسة :

وأكدت أنّه لا بد للمرأة من الحفاظ على صحة هذه المنطقة من خلال استخدام المناديل الورقية الصحية للتنشيف لدى الدخول الى المرحاض، فضلا عن استخدام غسول طبي خاص (مرة يوميا) لأن كثرة استخدامه يقضي على التوازن الكيميائي والميكروبي، وتجفيفها جيدا كون الرطوبة تلعب دوراً في تكاثر البكتيريا الضارّة التي تسبّب التحسّس لتلك المنطقة كما تكلمنا عن كيفية الاهتمام بجمالك و نفسك

قهاوي تفتيح
أكدت إيفا مقدسي أنه نظراً لحساسية هذه المنطقة، لابدّ من استخدام ماسكات خاصة بتفتيح وتبييض هذه المنطقة من خلال الاعتماد على الخلطات الطبيعية:

  • خلط ملعقة كبيرة من الحليب السائل مع ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز الناعم، وأخرى صغيرة من مسحوق أو بودرة الكركم، وإضافة عدة نقاط من عصير البرتقال. لا بد من ترك المزيج لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.
  • خلط ملعقة كبيرة من الفازلين، وأخرى من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من بودرة الكركم، وترك المزيج لمدة 15 دقيقة.
  • خلط ملعقة من عصير البرتقال، وأخرى من العسل وملعقة من زيت اللوز، وترك المزيج لمدة 15 دقيقة.

وايضا عليكي فعل هذا :

  1. استبدال الملابس الداخلية المصنوعة بالأقمشة الصناعية بالأخرى المصنوعة من القطن الطبيعي الذي يقوم بامتصاص العرق والذي يقوم بحماية البشرة من الكثير من الأضرار. ويفضل تغييرها كل فترة قصيرة لأنها ستكون محملة بالكثير من البكتيريا والفطريات الضارة.
  2. يجب أيضاً تجنب استخدام كريمات إزالة الشعر في هذه المناطق قدر المستطاع واستبدالها بالخلطات والوصفات الطبيعية الأخرى كالحلوى والشمع فهي لا تسبب اسمراراً وأكثر كفاءة من المستحضرات الكيميائية غالية الثمن.
  3. من أهم أسباب اسمرار المناطق الحساسه وعدم القدرة علي تفتيح هذه المناطق هو استخدام مزيلات رائحة العرق المكونة من تركيبات كيميائية تؤدي إلي تهيج البشرة واحمرارها، ولهذا السبب نفضل استبدال هذه الوسائل بالمزيلات الأكثر طبيعية كالخالية من مادة الكحول أو بالمنتجات البودرة.
  4. عند الاستحمام يجب تدليك هذه المناطق بالماء الساخن بصورة جيدة كوسيلة لمنع تراكم مض اليوريك (الأحماض الموجودة في البول) والذي هو عاملاً أساسياً في اسمرار لون البشرة.
  5. قومي بتنظيف المناطق الحساسة باستخدام صابوناً طبيعياً مصنوعاً من الأعشاب بدلاً من الصابون الصناعي، فهو يحافظ علي نسبة الحمض الهيدروجيني في الأعضاء التناسلية الأمر الذي يجعل من هذه المنطقة نظيفة وصحية ورطبة. وفي حالة استخدام بعض منتجات العناية

طرق تفتيح المناطق الحساسه :

قهاوي تفتيح.jpg0

هذه بعض الخلطات والوصفات الطبيعية الفعالة في تفتيح المناطق الحساسه وعلاج مشكلة اسمرار البشرة والتي ستعمل علي تفتيح لون البشرة والتخلص من الخلايا الميتة و تصبحين اجمل مما تبدين المتراكمة بها:

1 خلطة الزبادي والبرتقال

هذه من بين أهم وصفات تفتيح المناطق الحساسه والتي ثبتت فعاليتها في التخلص من اسمرار هذه المناطق فضلاً عن كون مكوناتها خفيفة وتتناسب مع طبيعة هذه الأماكن الرقيقة. وتطبق الخلطة فقط بصنع عجينة من الزبادي وقشر البرتقال وتدليك البشرة بها ومن ثم إزالتها بعد مرور 10 دقائق فقط بالماء الفاتر. وبالتطبيق اليومي يمكن الحصول علي نتيجة ممتازة في ظل مراعاة النصائح السابقة.

2 – وصفة زيت اللوز :

هذه الوصفة ليست فقط من أجل تفتيح المناطق الحساسه ولكنها تعمل أيضاً علي ترطيب البشرة وتجديد الخلايا وذلك لاحتوائها علي مواد طبيعية كثيرة. ويمكن إعداد الوصفة من خلال مزج وخلط مقادير متساوية من عصير الليمون والحليب البودرة وزيت اللوز وعسل النحل للحصول علي خليط ومزيج متجانس ومتناغم يتم دهن البشرة به وترك الخليط عليها لمدة 10 دقائق ومن ثم شطفها جيداً بالماء.

3 – مساج الليمون :

غني عن التعريف أن الليمون له قدرة عالية علي تفتيح البشرة وترطيبها وقد استخدمناه مسبقاً في قسم جمال في العديد من الخلطات والوصفات وذلك بفضل احتوائه علي العديد من العناصر المبيضة للبشرة والأحماض الدهنية المفيدة في ذلك. وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة من الليمون ننصح بتدليك البشرة به مثل مناطق الركب والكوعين.

ملحوظة هامة :

للبشرة الحساسة لا ننصح باستخدام الليمون بشكل مباشرة عليها، ومزج عصير الليمون مع عصير الخيار بدلاً من ذلك لتخفيف الخلطة. وتترك هذه الخلطة لمدة 20 دقيقة علي البشرة ومن ثم تشطف بماء الورد، وتكرر الوصفة يومياً حتي الحصول علي النتيجة المطلوبة.

4 – وصفة بودرة خشب الصندل :

بودرة خشب الصندل لها تأثير سحري وفاعلية أكيدة في تفتيح البشرة المناطق الحساسه والبشرة بشكل عام. اصنعي عجينه من مزيج بودرة الصندل والماء ومن ثم قومي بتوزيعها علي المناطق الداكنة في جسمك واتركيها حتى تجف بشكل كامل. هذه الوصفة تعمل أيضاً علي ترطيب البشرة وتلطيفها.

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Rehab Mamdouh

Rehab Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons