الرئيسية / الصحة والرشاقة / علاج البرد والزكام او السعال عن طريق كريم ابو فاس
علاج البرد والزكام او السعال عن طريق كريم ابو فاس

علاج البرد والزكام او السعال عن طريق كريم ابو فاس

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

ان الطب الحديث واغلب الدكاترة يخبروننا بان لا وجود لعلاج للبرد او السعال ابدا وان علاج البرد يكون من خلال علاج الاعراض التي تظهر على الشخص فقط فمثلا البرد يسبب الرشح ” نزول سائل مخاطي من الانف باستمرار دون توقف ” اذا فعليك ان تأخذ دواء وقف الرشح وايضا البرد يسبب الزكام اذا عليك ان تأخذ دواء خاص للزكام وايضا البرد يسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم اذا عليك ان تأخذ دواء خافض للحرارة وهكذا !

الا اننا اليوم سنتحدث عن احدث طرق علاج البرد التي قد يعتبرها البعض دعابة وهي علاج البرد من خلال تدليك كريم ابو فاس فى القدمين ! هل سمعت عنه سابقا ؟ ولكنها طريقة حقيقية ومجربة يمكنكم ان تختبروها انتم بانفسكم فإذا كنت تعاني من السعال أو ضيق التنفس هناك الكثير من الإحتمالات أنه  يمكنك علاج البرد بتدليك القدمين بكريم أبوفاس  علي القدمين  يساعدك في تخفيف معاناتك . ربما قد يلجأ البعض إلي طريقة أخري وهي تدليك الصدر بكريم أبوفاس لتهدئة أعراض البرد والإنفلونزا، وذلك يمكنك النوم بشكل أفضل .

ابو فاس لعلاج البرد

أحدث طريقة لعلاج البرد :

علاج البرد بتدليك القدمين بكريم أبوفاس  وفقاُ للكثير من التقارير التي صدرت علي  مواقع التواصل الإجتماعي والمنتديات الإلكترونية تذكر طريقة غير تقليدية في تخفيف أعراض البرد ولكي تزيد من فعالية هذه التقنية يمكنك إرتداء الجوارب قبل النوم بعد تطبيق كريم أبوفاس. وذكرت تجارب العديد من الأفراد أنه عندما تم تطبيق كريم أبوفاس علي القدمين وإرتداء الجورب قبل النوم ساعدهم في قضاء ليلة نوم هادئة وعدم الشعور بالسعال .

في غضون بضع دقائق يتم وضع كريم أبوفاس علي قدميك و إرتداء الجورب ثم الإستلقاء علي السرير قد تشعر بوصول الأبخرة حتي رقبتك  كما ان هذه الطريقة لا تعمل إلا أثناء الليل أما بالنهار لا تحدث نفس التأثير المطلوب .

وقد تم ظهور كريم أبوفاس لأول مرة في عام1890  من قبل الصيدلي  ريتشاردسون لانسفورد  في ولاية كارولينا الشمالية بإعتبار عنصر جيد في مقاومة الأمراض المختلفة و كثرة فعالية إستخدامه في عام 1930  حيث إنتشار وباء الإنفلونزا وساعد كريم أبوفاس في تخفيف أعراض البرد لأنه يحتوي علي الكافور  ( العنصر الأساسي لإستخراج الزيت من الأشجار ويقال أنه عند إستخراجه من الأشجار يساعد في تهدئة السعال وتأثيرات مضادة للجراثيم وبالتالي يستخدم بمثابة إحتقان . ويوصي صانع كريم أبوفاس بتطبيق كريم أبوفاس علي الصدر أو الظهر لكي يساعدك في مقاومة الالاف من المشاكل الصحية حتي أنه يساعد في الحد من التوتر .

عندما تعاني من أعراض البرد مثل السعال تصبح متوتر جداً ويهيج الصدر . وأضاف الطبيب رانج سينغ  بأن هناك أدلة  تشير إلي فعالية كريم أبوفاس عند تطبيقه علي القدمين فهو يعطي تأثير دواء وهمي لتخفيف الأعراض . ويفضل  القيام بذلك قبل النوم  حتي تصل الأبخرة إلي الحلق .

طريقة استخدام كريم ابو فاس لعلاج السعال :

بعد تجهيز الكريم تماما فى المنزل الان عليك اتباع الطريقة التالية لتدليك القدمين التي تساعد كثيرا فى علاج البرد نهائيا.

أولاً، وقبل البدء في أي شئ يجب  فرك كمية متوسطة من قرص الكافور  والجمع بينهما وبين غيرها من المكونات حتي تحصل علي عجينة. ثم العمل علي تطبيق كمية من كريم أبوفاس علي القدمين قبل النوم ولمنع إنزلاق الكريم يمكنك إرتداء جورب أثناء النوم وإزالته في الصباح .

ولمن يسئل عن ما هو قرص الكافور فيجب عليك ان تفهم اولا ما هو تكوين كريم ابو فاس :

  • مادة التدليك فكس فيبو .
  • بيكربونات الصوديوم .
  • الكافور .
  • كحول الميثول .

إستخدامات أخري لكريم أبوفاس :

ظهر كريم أبوفاس  منذ أكثر  من 100 عاماً والإستخدامات المتعددة منها إستخدامات فريدة وغير تقليدية  فهو أكثر من كونه علاج للبرد فقط بل علاج حالات أخري من الأمراض وهي كالأتي :

تخفيف السعال

الإستخدام الأكثر شيوعاً لكريم أبوفاس هو تخفيف السعال  في الصدر ومنطقة الحلق وخصوصاً عندما يتم تطبيقه علي الجزء العلوي من الصدر، لأنها توفر الإغاثة الفورية من السعال وإحتقان الصدر

تدليك أصابع القدمين

عند تطبيق الفكس علي قدميك  يوفر الإغاثة من السعال ليلاً  والحرص علي  تطبيقه في جميع أنحاء قدميك وفي الصباح تلاحظ إختفاء السعال ويهدأ .

ألم العضلات

تدليك العضلات بكريم  أبو فاس التي تعاني من الألم ثم لف عليه منشفة دافئة جافة لفترة من الوقت . وبذلك إذا كنت تعاني من ألام العضلات  تطبيق الكريم يمكنك من علاج الألم بسهولة في أقصر وقت .

الشفاء من الكدمات والجروح

عند تطبيق طبقة رقيقة من كريم أبو فاس والملح علي الكدمات، يساعدك هذا المزيج علي تدفق الدم وعلاج الكدمات في أقصر وقت ممكن. وعند فرك كريم  كريم أبوفاس علي الجروح الصغيرة يساعد في تحسين الشفاء . ومع ذلك، يحذر الأطباء من تطبيق المنتج علي الجروح المفتوحة والجلد التالف .

علاج حب الشباب بسهولة

قد لا تصدق ذلك، ولكن كريم ابو فاس  يمكن أن يساعدك في تنظيف البشرة . كل ما تحتاجه إليه هو تطبيق الكريم علي حب الشباب الخاص بك عدة مرات يومياً  . لكي يمكنك من تجفيف حب الشباب وتهدئة المنطقة المصابة .

التخلص من فطر الأظافر

فرك الأظافر بكريم أبوفاس إذا كنت تشك بوجود أي نوع من الفطريات بداخل الأظافر لأن هذه الفطريات مع مرور الوقت تتحول إلي أظافر داكنة  . لكي يساعدك كريم أبوفاس في قتل الفطريات. وعند الحفاظ علي تطبيق كريم أبوفاس لمدة إسبوعين تتمكن من القضاء علي الفطريات المتواجدة في الأظافر .

الحماية من خدش القطط

إذا كنت تريد إبعاد القطط عن الاثاث لمنع الخدش يمكنك إضافة كريم ابو فاس أو فيكس وفرك القليل من الكريم علي النوافذ والجدران والأبواب .

طرد الباعوض

إذا كنت تقلق من تواجد القطط علي الأريكة أو الأبواب أو الستائر لكي تصبح خالية من أي روائح غير مناسبة . يمكنك إستخدام كريم Vicks VapoRub لمساعدتك في علاج هذه المشكلة .

علاج الجروح والحروق

عند تطبيق طبقة رقيقة من كريم  أبوفاس والملح علي الكدمات، يساعدك هذا المزيج علي تدفق الدم وعلاج الكدمات في أقصر وقت ممكن. وعند فرك كريم  لأبو فاس علي الجروح الصغيرة يساعد في تحسين الشفاء . ومع ذلك، يحذر الأطباء من تطبيق المنتج علي الجروح المفتوحة والجلد التالف

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons