الرئيسية / الصحة والرشاقة / اسباب الرؤوس السوداء في الوجه و الانف وعلاجها
اسباب الرؤوس السوداء في الوجه و الانف وعلاجها

اسباب الرؤوس السوداء في الوجه و الانف وعلاجها

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

تهتم جميع النساء ببشراتهن ويحرصن أن تكون نضِرة دائماً ، ولكن هناك الكثير من مشكلات البشرة والتي تسبب الكثير من المشاكل لدى النساء ، بحيث تعمل على انقاص البشرة شئ من جمالها ونضارتها ، حيث تعانيالعديد من الفتيات مشكلة ظهور الرؤوس السوداء على البشرة فما هي اسباب الرؤوس السوداء فالوجه اذن !!، حيث يجدن الرؤوس السوداء منتشرة على بشرتهن بشكل كبير، ومن المناطق التي تنتشر بها الرؤوس السوداء الوجه والأنف والجبين والمناطق المحيطة بالشفايف والتي تسبب الكثير من الإحراج لهن ، نتيجة زيادة الدهون الموجودة داخل المسام وتأكسدها.

ما اسباب الرؤوس السوداء:-

  • الإكثار من القهوة والمشروبات الغنية بالكافيين .
  • الضغوط النفسية وعلامات التوتر والقلق .
  • معاناة الجلد من الجفاف ونقص الماء به .
  • تكثر الرؤوس السوداء في البشرة الدهنية لكثرة الإفرازات التي تسبب البثور السوداء في مناطق الوجه .
  • عدم التخلص من بقايا المكياج على الوجه قبل النوم .
  • عدم الاهتمام بنظافة البشرة جيداً يؤدي لتراكم الجلد الميت الذي بدوره يقوم بسد مسام البشرة .
  • الإفراط في التدخين .
  • كثرة المشروبات الكحولية .

علاج الرؤوس السوداء:-

ازالة الرؤوس السوداء قهاوي.jpgخ

• علاج الرؤوس السوداء بالبخار:.

ضعي من 3 إلى5 أكواب من الماء المغلي في وعاء مناسب، واجعلي وجهك قريباً من الوعاء على مسافة 15 سم. وضعي منشفة (فوطة) صغيرة على رأسك من الخلف لمنع تصاعد البخار بعيداً على الوجه، ثم انتظري 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لغلق المسام المفتوحة.

• علاج الرؤوس السوداء بالشرائط اللاصقة:

تعتبر الشرائط اللاصقة وسيلة فعالة لعلاج الرؤوس السوداء التي غالباً ما تنتشر على منطقة الأنف، وتتوافر هذه الشرائط اللاصقة بالصيدليات حيث تستخدم لمدة 10 دقائق على الأنف ثم يتم نزعها وستلاحظين بالمداومة عليها اختفاء الرؤؤس السوداء نهائياً.

• علاج الرؤوس السوداء بالتقشير:

لعلاج الرؤؤس السوداء المنتشرة على الأنف والجبين يجب يعمل تقشير كامل للوجه؛ لأنه يضمن لك بشرة خالية من التراكمات الجلدية الميتة التي تعمل على سد المسام. وحاولي أن تختاري منظفاً مقشراً بعناية شديدة بحيث يكون من إحدى الماركات المشهورة في السوق على أن يتم استخدامه بشكل أسبوعي.

• علاج الرؤؤس السوداء بقناع الطمي (الطين):

تتمتع أقنعة الطمي بمفعول سحري في امتصاص دهون البشرة وهو ما يساعد على الحد من ظهور الرؤوس السوداء، ويتميز بدوره السريع في حل مشكلة الرؤوس السوداء.

• علاج الرؤوس السوداء بغسل الوجه بانتظام:

احرصي على التنظيف العميق لبشرتك ثلاث مرات يومياً على الأقل، واستخدمي غسولاً للتنظيف مضاداً للبكتريا ويحتوي على عناصر ذات كفاءة عالية ليزيل الزيوت والعرق وبقايا مستحضرات التجميل والميكروبات اللاصقة بالبشرة لتضمني خلو مسام بشرتك تماما ومنع تراكم الأوساخ والزيوت على المسام ومن ثم تكون الرؤوس السوداء.

• قناع العسل :

هو إحدى الوصفات الطبيعية التي تضمن نتيجة فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء ، حيث يتم تدفئة ملعقة من العسل الأبيض ويتم توزيعه على الأماكن التي تعاني من الرؤوس السوداء ، بعدها يتم تدليك البشرة بالأصابع وتترك البشرة خمسة دقائق ثم تُغسل بالماء .
• طريقة قشر البرتقال :

يتم استخدام قشر البرتقال في عمل قناع للوجه ، حيث يتم إعداد قناع قشر البرتقال بطحن قشر البرتقال ويضاف إليها مقدار مناسب من الحليب والكريم لعمل مخلوط بشبه المعجون ، بعد خلطه جيداً يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر .

طريقة قناع الطمي :

من الوصفات التي تفيد في التخلص من الرؤوس السوداء ، حيث من الممكن الحصول عليها جاهزة على شكل علب كريم وتعمل على امتصاص الدهون في البشرة وبالتالي تخفف من تراكم الأوساخ وظهور الرؤوس السوداء في الوجه .
• طريقة الخل والنشا :

يستخدم مزيج الخل والنشا في التخلص من الرؤوس السوداء ، حيث يتم خلط كمية مناسبة من الخل والنشا للحصول على مزيج متجانس ، ثم يتم وضعه على المناطق المصابة ويترك حتى يجف تماماً ، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر .

كيفية الوقايه من الرؤوس السوداء:

ازالة الرؤوس السوداء قهاوي

  1. الحرص على شرب الماء ، وتنظيف البشرة بالماء الفاتر يومياً .
  2. ضرورة استعمال الكريم المرطب قبل عملية وضع المكياج كما تحدثنا في كيف تهتمين بجمالك و بنفسك .
  3. التقليل من إستخدام العطور .
  4. المواظبة على تناول الفواكه والخضروات يعمل على بقاء البشرة لينة وناعمة .

عن Rehab Mamdouh

Rehab Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى