الرئيسية / فوائد / فوائد البصل للشعر و فوائد البصل الصحيه
فوائد البصل للشعر و فوائد البصل الصحيه

فوائد البصل للشعر و فوائد البصل الصحيه

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

البصل من الخضروات التي غير مستحبه لدي البعض و لكن فوائد البصل للشعر كثيره و ايضا فوائد عصير البصل لتطويل الشعر كثيره جدا علي الرغم من راحه البصل الكريهة الا ان مميزاته كبيرة فهناك كثير من الناس يواجهون مشكلة تساقط الشعر، على الرغم من أن خسارة 50-100 شعرة يوميا يعتبر طبيعي، إن فقدان الشعر يسبب القلق والتوتر النفسي لدى بعض الناس، علاوة على ذلك، فقدان الشعر الحاد يمكن أن يؤثر على مظهر الشخص ويؤثر على مستويات ثقتهم بأنفسهم، هناك العديد من العلاجات الطبيعية القادرة على إحداث نمو الشعر السليم وعصير البصل هو الأكثر أهمية وفعالية فان استخدام البصل آمن تماما لمنع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر، كما يساعد البصل في نمو الشعر من دون أي آثار جانبية أو أن يسبب الحساسية، ليست هناك حاجة لاستخدام مواد الكيميائية قاسية على شعرك عندما يكون لديك وسيلة متاحة بسهولة، ورخيصة وآمنة لتعزيز نمو الشعر، يمكنك استخدام البصل كعلاج طبيعي إذا كان لديك انحسار فى خط الشعر أو بقع صلعاء، قد لا تكونى قادرة على الحصول على النتيجة نفسها عندما تختاري علاج تساقط الشعر  من المنتجعات المكلفة و بذلك نقضي علي خرفات عن تساقط الشعر  و اليكي الطريقه الان يا عزيزتي .

لقد تحدثت عنه الحضارة الفرعونية القديمة كثيراً وذكر فى الكثير من بردياتهم ، فلقد استخدموه فى التحنيط كما وضعوه مع الموتى فى اعتقاد منهم ان البصل سوف يساعد الميت على التنفس فى العالم الاخر ، اما عن وقتنا الحالى فلا يوجد مطبخ او منزل يخلى من البصل لما له من استخدامات عديدة فى الاكل وغيره ولما يحتويه من مواد غذائية هامة ومفيدة لصحة الانسان فيحتوى البصل على الالياف وبعض الاملاح المعدنية مثل ، الماغنسيوم ، البوتاسيوم ، الكالسيوم ، الفسفور ، كما يحتوى على بعض الفيتامينات مثل فيتامين C ،A ، B ، وفى هذا المقال سوف نتناول اهم فوائد واستخدامات البصل لصحة الانسان .

فوائد البصل

البصل و مكافحه تساقط الشعر :

البصل يحتوي على نسبة مرتفعة من الكبريت ، هذا هو السبب في أن عصير البصل قادر على تحفيز نمو الشعر ويساعد الكبريت في زيادة الدورة الدموية . فإنه يقلل أيضا أي نوع من التهاب الجلد بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا . وعلاوة على ذلك ، عصير البصل يجعل شعرك أقوى ، يفتح مسام بصيلات الشعر الخاص بك التي تم حظرها ويمنع التهابات فروة الرأس في نفس الوقت .

طرق استخدام عصير البصل لتساقط الشعر :

  1. تقشير ثلاثة أو أربعة حبات صغيرة من البصل وتنظيفها جيدا في الماء ، قطع البصل إلى قطع صغيرة وضعها في العصارة أو الخلاط لاستخراج العصير منها .
  2. تطبيق العصير مباشرة على فروة الرأس والتدليك بلطف ، التركيز أكثر على جذور الشعر وفروة الرأس .
  3. انتظر لمدة ساعة واحدة على الأقل ثم اشطف الشعر باستخدام الماء العادي والشامبو المعتدل ، افعل ذلك في أيام بديلة لجني أفضل الفوائد .

وصفات تطويل الشعر بالبصل :

  • عصير البصل والعسل :
    هذا العلاج يجب العمل به على شقين ، الاستهلاك والاستخدام الموضعي ، خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ربع كوب من عصير البصل ، تناوله كل يوم وفي نفس الوقت ، يمكن استخدام نفس الوصفة للتطبيق على فروة الرأس والشعر ، والتدليك بلطف لمدة عشر دقائق ويترك لمدة 30 دقائق .
  • عصير البصل الخام :
    هي أسهل طريقة لاستخلاص فوائد محتوى الكبريت في البصل ، مجرد مزج بعض البصل في معالج الطعام واستخراج العصير ، تطبيق هذا على فروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة على الأقل أو أكثر إذا كنت ترغب ، شطف الشعر باستخدام شامبو معتدل ، يجب استخدام ذلك مدة لا تقل عن ثلاث مرات في الأسبوع ، يمكن أن نتوقع أن نرى النتائج في غضون شهر أو شهرين ، يرجى التحلي بالصبر لأن هذا علاج الطبيعي .
  • مزيج عصير البصل مع الزيوت :
    خلط ثلاث ملاعق من عصير البصل مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، استخدام هذا الخليط لشعرك وفروة الرأس ثلاثة مرات على الأقل في الأسبوع ، انه لامر جيد لعلاج تساقط الشعر ، وخاصة إذا شعرت ان فروة رأسك جافة وبها حكة .
  • استخدام طهو البصل :
    إذا كنت حقا لا يمكن أن تستحمل رائحة البصل على شعرك ، يمكنك أن تجرب هذه الطريقة بدلا من ذلك ، تقطيع البصل ونقعه بين عشية وضحاها في كوب من الروم . لا تضع هذا في الثلاجة . في اليوم التالي ، يتم إزالة البصل واستخدام السائل لتدليك فروة رأسك . يمكنك أيضا استخدام هذا باعتباره شطف الشعر .
  • اضافة البصل لوصفاتك :
    يمكنك تضمين البصل في وصفاتك العادية للحصول على فوائد استخدام البصل . لكنها لن تعمل بنفس سرعة تطبيق العصير على الشعر .
  • شطف الشعر بعصير البصل :
    طريقة أخرى لاستخدام البصل لنمو الشعر من دون الحصول على الدموع وتهيج في العينين . إضافة 4-5 بصلة مفرومة الى ليتر واحد من الماء ويغلي لمدة حوالي 10 دقائق . السماح للخليط ليبرد ، استخدام الماء لشطف شعرك بعد الشامبو ، إذا لم تزعجك رائحتة لا تحتاج إلى غسل الشعر بالماء ذلك اليوم . يمكنك تنظيف شعرك باستخدام المياه وشامبو معتدل اليوم التالي و التخلص من قشره الشعر ايضا.

فوائد البصل الصحيه :

  •  البصل و القلب :

يحتوى البصل على الكروم وفيتامين B ومركبات الكبريت كل هذا يعمل على صحة القلب ووقايته من الامراض حيث تعل هذه المكونات على تقليل ضغط الدم المرتفع لدى الانسان كما تعمل على خفض مستويات الكوليسترول بالدم مما يقوى القلب ويمنع الاصابة بتجلط الشرايين ومنه يقى القلب من التعرض للازمات الصحية .

  • البصل و الجهاز الهضمي :

يساعد البصل الجهاز الهضمى على تأدية وظائفه كمل يعمل على حل العديد من مشكلات الهضم ، فيعمل البصل كملين طبيعي للمعدة مما يجعله مفيدا جدا فى حالات الامساك ، كما يعد البصل من النباتات التى تحتوى على نسبة كبيرة من الماء بالإضافة الى بعض المواد القلوية التى تجعله يعمل كمدر طبيعي للبول مما يقى الانسان ويفيده فى حالات تكون الحصوات .

اثبتت الدراسات الحديثة ان للبصل قدرة عالية وقوية جدا فى تثبيت مستوى السكر بالدم لما يحتوية من مواد غذائية تعمل على ذلك حيث يعمل على تنشيط الانسولين وزيادة افرازه كما يساعد الخلايا على الاستجابة بشكل جيد للانسولين .

  • البصل و الشعر :

البصل مفيد جدا في علاج الشعر الخفيف. كل ما عليك القيام به هو عصر البصل وإضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل ، و يمكنك إضافة أي زيت أساسي من اختيارك لقمع رائحة البضل. تطبيق هذا الخليط في جميع أنحاء شعرك أو على الأجزاء التي تظهر رقيقة. تركه ليلة كاملة ولا تغطي رأسك. و في الصباح يشطف بالماء و الشامبو.  ينبغي أن يتم هذا مرة واحدة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

  • البصل و لون الشعر :

يمكنك تطبيق عصير البصل على شعرك لإضفاء الظل النحاسي  وكذلك لجعل شعرك لامع. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر، يمكنك مزيج البصل مع كميات كافية من زيت الخردل و زيت الخروع  وتطبيقه على شعرك.

  • البصل و  وجع الأذن :

بضع قطرات من عصير البصل قد يكون في الواقع مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من  وجع الأذن الحاد . صوت طنين في الأذن يمكن علاجه عن طريق تطبيق عصير البصل من خلال قطعة من القطن بداخل الأذن.

استهلاك خليط متساوي من عصير البصل والعسل يمكن أن يساعد في التهاب الحلق و التخفيف من الكحة .

  • البصل و الكولسترول :

تشير الدراسات في الجامعة الصينية في هونغ كونغ أن البصل (وخاصة ذو اللون الاحمر) يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكولسترول السيئ. وتشير الدراسات إلى أن استهلاك نصف بصله يوميا يمكن أن تساعد على رفع الكوليسترول الحميد  بنسبة 30٪.

  • البصل و المخ :

تشير بعض الدراسات إلى أن استهلاك البصل يمكن أن يساعد في منع تلف المخ الذي تسببه السكتة الدماغية أو جلطة. ويلعب دورا هاما في مجال الصحة العقلية.

  • البصل غني في كيرسيتين :

وقد ثبت في الأوساط الطبية أن الفلافونويد كيرسيتين ضروري في المساعدة على درء أو علاج الظروف الصحية المزعجة التالية:

  1. جلطات الدم
  2. التهاب شعبي
  3. حمى القش
  4. داء السكري
  5. الربو

ومن المعروف ان البصل يحتوي علي مركب يسمى called quercetin الذي يلعب دورا هاما في الوقاية من السرطان .

  •  البصل و الجهاز المناعي :

البصل يعمل كمضادات للاكسدة، ويعمل علي حماية الجسم ضد الجذور الحرة وتقول Mauney، اختصاصي تغذية البصل يساعد على تقوية نظام المناعة . وفقا لجامعة ميريلاند المركز الطبي، ان البصل أيضا يقلل من الحساسية من خلال ايقاف جسمك من إنتاج الهيستامين.

  • البصل و الانفلونزا :

منظمة الصحة العالمية تعترف ان  البصل له قدرت على علاج وتخفيف أعراض الانفلونزا والبرد والسعال، واحتقان والتهابات الجهاز التنفسي والتهاب الشعب الهوائية .

البصل و الجنس :

فوائد البصل للصحة الجنسية معروفة وهو من أعظم الأطعمة المثيرة للشهوة الجنسية، فإنه يساعد على زيادة الرغبة الجنسية وكذلك يقوي ألاجهزة الجنسية للرجال . البصل أيضا يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم، ويمكن أن يساعد في زيادة القدرة على التحمل الجنسي. يمكنك قطع البصلة إلى أربعة ورميها في الخلاط. عصير البصل الناتج من اقوي المنشطات الجنسية للرجال  يمكنك تقطيعها وقليها في الزيت واكلها مع العسل في الصباح. هذا الخليط يعتبر كبيرة جيد جدا لصحة القضيب وهو أيضا من اهم الاشياء الي تثير الرجل و سر السعادة الزوجيه و يساعد علي القضاء علي الضعف الجنسي عند الرجال .

فوائد البصل لتخسيس الجسم :

البصل مصدرا جيد جدا للكيرسيتين المضاد للأكسدة. الكيرسيتين قد يساعد على زيادة استهلاك الطاقة، أو حرق السعرات الحرارية، في جسمك مع الحد أيضا من الالتهابات و يساعد علي انقصان الوزن.

 

 

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Reem Mamdouh

Reem Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons