الرئيسية / الصحة والرشاقة / علاج كدمات العين والوجه الزرقاء بالاعشاب
علاج كدمات العين والوجه الزرقاء بالاعشاب

علاج كدمات العين والوجه الزرقاء بالاعشاب

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

الكدمة هي عبارة عن تسرب للأنسجة وهو نزيف داخي يحدث دون أي قطع في الجلد، مع تغير في اللون البشرة من الأزرق مائل للإحمرار، و تظهر الكدمة من خلال ضربة للشعيرات الدموية لسطح الجلد بعد ساعات قليلة من التعرض للضربة فيمكن أن تظهر الكدمات من خلال الإرتطام بالأرض أو بجسم ما، أو أثناء ممارسة الأعمال المنزلية أو ممارسة الرياضة، بحيث يتسرب كمية من الدم لأنسجة تحت الجلد، وبحيث يطهر علامة سوداء أو يمكن أن تظهر علامة زرقاء، ويمكن أيضاً أن تظهر بعض النقاط الحمراء، وعند التعرض لهذه الكدمات سواء من الرجال أو النساء يتم شفائها بسرعة حسب تكوين الجسم، و أظهرت ابحاث بأن المرأة تتعرض للكثير نم الكدمات نتيجة ممارستها اليومية للأعمال اليومية، سنبين في هذا المقال السبب الذي يكمن وراء التعرض للكدمات، والأعراض، و العلاج بالأعشاب، والعلاج التام ولكن قبل كل هذا سنتكلم عن المناطق التي تتعرض لحصول الكدمات بشكل مستمر وهي الذرعين، والركب .

علاج الكدمة مجلة قهاوي

اسباب حدوث الكدمة :

– تحدث الكدمة نتيجة كسر أو إلتواء في المفصل ،و سقوط من مكان عالى، أو مرض تخثر في الدم، او حصول مرض جلدي، ويمكن استعمال بعض الأدوية التي يمكنها التخفيف من الكدمات وهي الأسبرين، وتناول بعض الأغذية وبعض الفيتامينات منها زيت السمك والزنجبيل والثوم، مع الغستعانة بادوية سيولة الدم.

العلاجات الطبيعية والأعشاب

1- زهرة العطاس :

– هي أعشاب يمكن شرائها في شكل كريم موضعي أو مرهم أو زيت. ضع زهرة العطاس على الجلد المصاب مرتين إلى ثلاثة خلال اليوم ودلك بلطف.

– يعتقد أن زهرة العطاس تحد من التورم وتخفف من الالتهاب عن طريق تنشيط الدورة الدموية. كما يعتقد أن خصائصها العلاجية تشفي العضلات والأنسجة التالفة الناجمة عن إصابات العين.

علاج الكدمة مجلة قهاوي

2- زيت شجرة الويتشهازل :

– انقع قطعة من القطن في زيت شجرة الويتشهازل وضعها على المنطقة المصابة لعدة دقائق. كرر تلك العملية من مرتين إلى ثلاثة خلال اليوم.

– يعتقد أن زيت شجرة الويتشهازل له تأثيرات مهدئة ويساعد على الالتئام مما يساعد على تهدئة الجلد التالف.

– دلك الزيت الطبيعي على كدمات العين. دلك الزيت الطبيعي باللطف على الجلد الغامق. كرر تلك العملية من مرتين إلى ثلاث في اليوم.

علاج الكدمة مجلة قهاوي

3- زيت الزيتون :

– البكر الممتاز يعمل بشكل أفضل ويعتقد أن له خصائص تساعد على شفاء الكدمات وتهدئة التورم والالتهاب.

علاج الكدمة مجلة قهاوي

4- جذور السنفيتون :

– أغل جذور السنفيتون في الماء لعدة دقائق. بعد النقع، اغمس قطعة نظيفة من القماش الناعم في السائل الدافئ واضغط بلطف على كدمات العين.

– قد يساعد هذا في تقليل الألم واستعادة اللون الطبيعي.

– يمكنك أيضًا طحن ملعقة صغيرة (5مل) من جذور السنفيتون مع نصف ملعقة صغيرة (2.5 مل) من الماء لتكوين معجون. ضع المعجون على الجلد التالف مرة واحدة في اليوم.

– لا تضع جذور السنفيتون على بشرتك أكثر من مرة في اليوم لاحتوائها على مواد كيميائية يمتصها الجلد، وبكميات كبيرة كافية، يمكن أن تكون تلك المواد الكيميائية سامة.

علاج الكدمة مجلة قهاوي

5- زيت جوز الهند وزيت الخروع :

– يساعدان على تقليل التورم وبالتالي تسريع عملية الشفاء.

علاج الكدمة مجلة قهاوي

اعشاب اخري لعلاج الكدمات :

1- العنب :

– وجد أنَّ العنب و لحاء الصنوبر يحتويان على مادة كيميائية -صارت ذات شعبية كبيرة رغم غلو سعرها كمكمّل غذائي-.ترفع مستويات فيتامين “جـ” في خلايا الجسم و تقوي جدران الشعيرات الدموية ضدّ الصدمات المسببة للكدمات. قم بمزج بعض بذور العنب بعصير العنب سيمكّنك من الحصول على القليل منه مجاناً.

2- البقدونس :

– وضع ورق البقدونس المطحون عدة مرات على الكدمات السوداء و الزرقاء سيزيلها في يوم.

3- البطاطا :

– إنَّ البطاطا النيّئة أفضل من اللحم في علاج كدمات العين.

– عشبة القديس يوحنّا: لهذا العشب زيت أحمر، يمكن استخدامه لعلاج مشاكل الجلد، حيث أثبت البحث العلمي أنَّه ذو جدوى في علاج الكدمات و الحروق و الجروح القطعية و الجروح الأخرى.

وفي النهاية نذكر بأن الكدمة هي شيء بسيط ويمكن ان تشفى بسرعة هائلة مع العناية بها، ولكن يوجد العديد من الحالات التي من خلالها يمكن اكتشاف امراض خطيرة، فيجب أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في التعامل مع الأشخاص بعدم استخدام العنف في المنزل أو خارجه، و عدم التعرض لحرارة الشمس لمدة طويلة، مع ضرورة لبس الملابس الطويلة التي تحمي عند حصول أي كدمة، وبهذا نكون قد نوهنا البعض على كيفية التعامل مع الكدمات.

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن taha

taha

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons