الرئيسية / تنمية بشرية / قصص نجاح رجال اعمال و اغنى اغنياء العالم
قصص نجاح رجال اعمال و اغنى اغنياء العالم

قصص نجاح رجال اعمال و اغنى اغنياء العالم

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

ان تجمع من المال ما يساوي مليون دولار حلم كبير لكثير منا لكن ماذا عن مليار دولار ؟ اليكم اهم قصص نجاح رجال اعمال و اغنى اغنياء العالم وكيف بدأو حياتهم بدأوا من الصفر ليصبحوا اهم مليارديرات على مر التاريخ واشهرهم وذللك تكملة لموضوعنا السابق عن مقولات عن النجاح والذي عرضنا فيه اهم المقولات والدروس التي ذكروها هؤلاء المشاهير والاغنياء التي تعلموها من مدرسة الحياة والتي حتما تحمل كثير من الالهام لكل شخص منا.

لاري إليسون

لاري إليسون

نشأ في حي للطبقة المتوسطة، ترك جامعة إلينوي في أوربانا وجامعة شيكاغو. شملت وظائفه المبكرة انشاء قاعدة بيانات لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية. ما لبث أن أصبح مهتما بمجال تطوير البرمجيات وأسس معامل تطوير البرمجيات (SDL) مع اثنين من الشركاء. تم تغيير اسمها رسميا إلى SDL أوراكل في عام 1982.

قيمة الثروة: 52 مليار دولار

هوارد شولتز

هوارد شولتز

قادماً من خلفية متواضعة، حصل شولتز على منحة دراسية لكرة القدم في جامعة ميشيغان. بدأ كمندوب مبيعات في شركة زيروكس في وقت لاحق، انضم إلى ستاربكس مديرا للتسويق، والتي اشتراها في وقت لاحق من عام 1988 مقابل 3.8 مليون دولار.

قيمة الثروة: 2.4 مليار دولار

أوبرا وينفري

أوبرا وينفري

فازت أوبرا في مسابقة للخطابة أمنت لها منحة دراسية كاملة في جامعة ولاية تينيسي. بدأت العمل بدوام جزئي مع WVOL، محطة إذاعية محلية، WLAC-TV. شقت أوبرا، وهي امرأة سوداء طريقها في مجال وسائل الإعلام الذي يسيطر عليه الرجال البيض، وسرعان ما استغلت أوبرا موهبتها لتصبح المذيعة الأكثر شعبية.

قيمة الثروة: 3 مليار دولار

ريتشارد برانسون

ريتشارد برانسون

ببدأ رانسون أعماله في مجال التسجيلات من سرداب كنيسة. استخدم مجلة لاجراء المقابلات مع الشخصيات الشهيرة من أواخر  وكذلك طرح إعلانات شعبية. في نهاية المطاف، فتح متجر للتسجيلات في شارع أكسفورد في لندن، . اليوم، مجموعة فيرجن متعددة الجنسيات تعبر عن تكتل مصالح وتنضوي تحتها شركات الطيران، والهواتف المحمولة، والخدمات المالية، والموسيقى، والإنترنت وأكثر من ذلك.

قيمة الثروة: 4 مليار دولار

جيف بيزوس

جيف بيزوس

ترك جيف وظيفته كنائب الرئيس في شركة الخدمات المالية-DE شو في عام 1994، قرر بيزوس الاستفادة من سوق الإنترنت المتنامي عبر انشاء شركة أمازون. بدأت بوابة التجارة الإلكترونية العمل من مرآب لتصليح السيارات قبل أن تستقر في مقرها الانيق الحالي في سياتل.

قيمة الثروة: 32.5 مليار دولار

رومان ابراموفيتش

رومان ابراموفيتش

بدأ رجل الأعمال الروسي حياته العملية ببيع لعب البط البلاستيكية من شقة في موسكو. سرعان ما استحوذ على حصة في أكبر شركة للنفط في البلاد Sibnet من خلال صلات قوية مع المسؤولين في الحكومة الروسية. جمع ثروة طائلة من خلال الدخول في مختلف القطاعات مثل النفط والفولاذ والذهب والعقارات واليخوت. يملك أيضا نادي تشيلسي لكرة القدم.

حجم الثروة: 9.6 مليار دولار

ايلون ماسك

ايلون ماسك

بعد انتقاله من جنوب افريقيا إلى كندا في الـ 17 من عمره، انتقل ماسك لجامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة . ترك بصمته عبر المشاركة في تأسيس Pay Pal، في وقت لاحق انشأ شركة السيارات الكهربائية تيسلا ومشروع الفضاء (سبيس اكس).

حجم الثروة: 7.8 مليار دولار

جان كوم

جان كوم

كان لمؤسس WhatsApp هوس بأجهزة الكمبيوتر من سن مبكرة. قبل اطلاقه لخدمة الرسائل الاكثر شعبية والتي اشترتها شركة فيسبوك في عام 2014، عمل كوم كمهندس في الأمن والبنية التحتية لمدة تسع سنوات في ياهو.

قيمة الثروة: 7.2 مليار دولار

بيل غيتس او بيل جيتس

بيل جيتس

دخل بيل غيتس عالم التكنولوجيا من خلال كتابة لغة البرمجة BASIC بينما كان لا يزال يدرس في جامعة هارفارد. خلال عام 1976، ساهم في تأسيس شركة مايكروسوفت التي تخصصت في وقت لاحق في تصميم أنظمة التشغيل، بما في ذلك MS-DOS وويندوز واذا كنت تريد ان تعرف اكثر عن بيل جيتس يمكنك قراءة مالا تعرفه عن بيل جينس

قيمة الثروة: 78.7 مليار دولار

مارك زوكربرج

مارك زوكربيرج

أنشأ مارك زوكربيرج، مع مجموعة من الأصدقاء، موقع فيسبوك في عام 2004، للسماح لطلاب جامعته (جامعة هارفارد) بالتواصل سوية وتشارك المعلومات. في سبتمبر 2006، تم فتح الموقع للجميع كما يمكنكم معرفة المزيد عن اسرار الفيس بوك و مارك زوكربيرج وزيارة الموقع نفسه من هنا.

قيمة الثروة: 33 مليار دولار

الين وين

الين وين

حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة جورج واشنطن، تزوجت ستيف وين بعد علاقة جمعتهما في الكلية في جامعة ولاية بنسلفانيا. إلين شاركت ستيف لاحقاً في تأسيس كازينو الإمبراطورية ومنتجعات وين مع زوجها السابق ستيف قبل ثلاثة عقود.

قيمة الثروة: 2 ميار دولار

شيلدون أديلسون

شيلدون أديلسون

الرجل الذي يدير أكبر شركة كازينو في العالم، لاس فيغاس ساندز، قد قطع شوطا طويلا ليحقق ما حققه. كان يبلغ من العمر12 عاما فقط عندما اقترض من عمه 200 دولار لشراء أول ركن لبيع الصحف. انطلق في جمع لثروة من خلال بيع إعلانات الصحف، تشغيل آلات البيع، تطوير الشقق واستضافة المعارض التجارية.

قيمة الثروة: 28.5 مليار دولار

جاك ما

جاك ما

عمل جاك على إقناع 17 من أصدقائه للاستثمار في رؤيته لمكان للتسوق على الانترنت سماه علي بابا. وكانت الشركة التي بدأت في جذب مساهمين من مختلف أنحاء العالم، وجمع الملايين من بنوك مختلفة، بما في ذلك غولدمان ساكس وسوفت بانك. في عام 2005، دفعت ياهو مليار دولار لشراء حصة 40٪ في الشركة.

قيمة الثروة: 20.7 مليار دولار

جون فريدريكسون

جون فريدريكسون

بدأ فريدريكسون العمل في مجال النفط في الستينات من القرن الماضي. اشترى أول ناقلاته في السبعينات. في التسعينات حصل على موقعه كملك الناقلات.

قيمة الثروة: 9.4 مليار دولار

آمانشيو أورتيجا

آمانشيو أورتيجا

بدأ اورتيجا كعامل بسيط في متجر للقمصان. بدأ بعدها في صناعة الملابس الداخلية والأردية بمساعدة زوجته روزاليا ميرا. دخل بعد ذلك إلى مجال العقارات.

قيمة الثروة: 52.1 مليار دولا

وارين بافيت

وارين بافيت

صاحب مجموعة الشركات متعددة الجنسيات بيركشاير هاثاواي، أظهر وارن بافيت روح المبادرة من سن مبكرة. أدى وظائف مختلفة مثل التدريس والعمل كوسيط للأسهم خلال سنواته الاولى، استثمر بافيت في شركة خاسرة للغزل والنسيج في عام 1962. في وقت لاحق اقتحم مجال التأمين.

قيمة الثروة: 70 مليار دولار

مارك كوبان

مارك كوبان

بدأ مسيرته المهنية نادل، أسس أول شركة للتكنولوجيا MicroSolutions في 1980. كانت أهم خطواته بيع بوابة الفيديو Broadcast.com إلى Yahoo مقابل 5.7 مليار دولار في عام 1999، وإعادة استثمار هذه الأموال في مشاريع متعددة، بما في ذلك شبكة التلفزيون AXS ، سلسلة لاندمارك للمسارح والسينما واستوديو ماغنوليا. يملك أيضا فريق الـ NBA دالاس مافريكس.

قيمة الثروة: 2.7 مليار دولار

شهيد خان

شهيد خان

بينما كان يدرس في الكلية، عمل خان بدوام جزئي في Flex-N-Gate – شركة صناعة السيارات. وقد عمل في نهاية المطاف بها كمهندس بعد التخرج. في عام 1978، بدأ شركته الخاصة لصنع مصدات السيارة. بعد ذلك بعامين، حل الشركة واشترى Flex-N-Gate من رب عمله السابق. اليوم، إلى جانب امتلاك هذه الشركة، يمتلك شهيد خان جاكسونفيل جاغوار ونادي فولهام لكرة القدم.

قيمة الثروة: 4.4 مليار دولار

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons