الرئيسية / قسم البنات / طرق التخلص من اسمرار البشرة
طرق التخلص من اسمرار البشرة

طرق التخلص من اسمرار البشرة

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading ... Loading ...

اسمرار البشرة ووظهور اللون الداكن او الغامق للبشرة تسبب القلق للعديد من الفتيات كما تكلمنا عن طرق تفتيح المناطق الحساسة فيجب أولا يجب ان نعلم ان الجلد يحتوى على صبغة تسمى الميلانين وهذه الصبغة مسئول عن انتاجها خلايا صبغية تسمى Melanocytes وهذه الخلايا الصبغية يتم تحفيزها بعوامل مختلفة مما يسبب اسمرار و تغير لون البشرة فيبقي اسمرار لون البشرة مشكلة مستمرة مع بداية موسم الصيف الطويل. شمس الصيف قاسية بما يكفي لتسبب ضررا على مناطق الجلد المكشوفةكالوجه فممكن عمل بعض ماسكات الوجه ك ماسكتفتيح البشرة بالكركم . فهي تسبب جفاف البشرة، بقع خشنة وتغيير اللون بشكل عام كما تحدثنا عن كيف تصبحين جميلة و جذابه ..  وفي حين أن أكثر من نوع من الكريمات والمستحضرات يمكن أن تقلل من شدة الاسمرار، لكن المشكلة تكمن في ذوي البشرة الحساسة، والذين لا يستطيعون استخدام المنتجات الكيميائية.

ما هى العوامل التى تسبب اسمرار البشرة ؟

اسمرار الوجه-قهاوي.jpg3
أشهر عامل من عوامل اسمرار البشرة هو الأشعة فوق البنفسجية الموجودة بأشعة الشمس كما أن الكثير لا يعرفون ان ضوء المصابيح فى المنزل قد يؤدى ايضا الى اسمرار البشرة و لذلك فقد تحتاجين الى استخدام واقى الشمس داخل المنزل أيضا، ولذلك فإن القاعدة الذهبية للوقاية أو علاج اسمرار البشرة هى تجنب أشعة الشمس قدر الامكان وخصوصا فى اوقات الذروة قبل و بعد الظهر حتى وان لم تكن الاشعة مباشرة اى داخل و خارج المنزل مع ضرورة دهان واقى شمس بمعامل حماية عالى 100 أو 50+ و يجب دهان كميات كافية و توزع بطريقة متجانسة على البشرة مع اعادة دهانها كل ساعتين و ليس اكثر من ذلك
هناك عوامل اخرى تنشط هذه الخلايا الصبغية مثل الاحتكاك والالتهاب لذلك فهناك أماكن مثل الكوعين و الركبتين و تحت الابط يحدث بهما اسمرار نتيجة هذه الاحتكاك او نتيجة التهاب من رش عطور تحت الابط لذلك يجب تجنب الاحتكاك فهو من اكثر اسباب الاسمرار سواء احتكاك الجسم ببعضه مثل الثنايا و بين الفخذين و تحت الابط و كذلك احتكاك الجسم بالخارج مثل اسمرار الركب و الاكواع مع استعمال منتج آمن لتفتيح البشرة و يفضل تلك التى تحتوى على فيتامين سي وزور الطبيب كما تحدثنا عن
اسباب الرؤوس السوداء في الوجه و الانف وعلاجها  بمجرد حدوث مشاكل بالبشرة فلا تتجاهل مشاكل بشرتك ولكن عالجها على يد طبيب متخصص

التخلص من اسمرار البشرة وتفتيح البشرة:

الترطيب ثم الترطيب فهو يساعد على التفتيح لأنه يجنبنا جفاف الجلد الذى يؤدي فى نهاية الى الاسمرار لذلك فإن استخدام المرطب مرتين يوميا قبل المكياج وقبل النوم ضرورى لنعومة وتفتيح البشرة ليس فقط لوجه وأنما لرقبة واليدين أيضا
ارتدى دوما برنيطة عريضة و ملابس ذات أكمام طويلة و نظارات شمس وجوانتي ليد طول فترة تواجدك خارج المنزل فى النهار
لا تضعى اي كريم تفتيح على بشرتك و خصوصا المنتشرة فى السوبر ماركت فكثير منها يسبب التهاب يتبعه اسمرار و تزداد المعاناه بل استعملى منتجات تفتيح البشرة الامنة و ننصح باستخدام الكريمات الامنه التى تحتوى على فيتامين سي حيث ثبت أن له تأثير رائع فى تفتيح البشرة و تقليل انتاج الميلانين من الخلايا الصبغية مع ملاحظة ان تفتيح البشرة يحتاج من 3 الى 4 شهور لملاحظة نتائج جيدة
استعملي غسول مناسب لطبية جلدك لتنظيف وجهك.
اغسلي وجهك مرّتين في اليوم بالماء الفاتر.

طرق مكافحة السمرة باستخدام مقشر الوجه:

اسمرار الوجه-قهاوي.jpg52

تقشير بشرتك بمقشر طبيعي على الأقل مرتين في الأسبوع، هي طريقة جيدة للتخلص من آثار اسمرار الجلد من الشمس. فالفرك يساعد على إزالة الطبقة الميتة وقتامة الجلد.

جربي هذه الوصفة:

اخلطي بعض السكر مع أي زيت عطري ثم أضيفي بضع ملاعق من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون إليه. اخلطي المكونات بقوة حتى تتحول إلى عجينة ناعمة. استخدمي هذه العجينة متين أسبوعين.
وجود العسل والليمون يضمن أن التقشير لا يسبب أي ضرر على الجلد.
معادلة اسمرار الجلد

لضمان معادلة آثار الاسمرار على الجلد، يجب استخدام مواد تستهدف على وجه التحديد تفتيح لون بشرتك. الخيار الأسلم هو استخدام خليط الكركم وخشب الصندل. وتتواجد هذه المكونات عادة في العديد من كريمات البشرة ومتاحة بسهولة.
جربي هذه الوصفة: اخلطي كميات متساوية من مسحوق الكركم ومسحوق خشب الصندل وامزجي باستخدام ماء الورد. ضعي الخليط على وجهك لمدة 25 دقيقة على الأقل ثم اشطفي جيداً.
ترطيب البشرة وتفتيحها

المكونات الطبيعية مثل الصبار وزيت جوز الهند فعالة جدا في إزالة اسمرار الشمس والتخلص من جفاف الجلد. استخدمي أي من المكونين السابقين على بشرتك خلال الليل لترطيب البشرة وعلاج الجلد المتضرر من الشمس.
اللبن الرائب أيضا يعمل بشكل فعال جدا في التخلص من سمرة الشمس. ضعي اللبن الرائب على المناطق المتضررة يعمل حيث يعمل كمادة مبيضة طبيعية بالإضافة الى الترطيب.
وصفة مضادة للسمرة

يمكنك استخدام أنواع مختلفة من الدقيق يوميا للتخلص من السمرة الناتجة من الشمس. يمكنك استخدام دقيق الشعير أو الشوفان فكلاهما يقشر الجلد بطريقة لطيفة وفعالة.
جربي هذا الوصفة: اخلطي كميات متساوية من الشوفان، عصير الليمون واللبن الرائب معا. ضعي على بشرتك لبضع دقائق يوميا وشاهدي الفرق.

إلى جانب هذه العلاجات الطبيعية المضادة للاسمرار، يبقى الحل الأكثر أهمية وهو حماية بشرتك من الشمس. ارتدي ملابس بأكمام طويلة، قبعة، نظارات شمسية وقفازات إذا أمكنك. بالإضافة الى استخدام الكريمات الواقية من الشمس

اليكي بعض ايضا الموصفات لتفتيح البشره:

وصفة طبيعية لإخفاء البقع واسمرار البشرة

المكونات:

  • ثلاث حبات لوز
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون
  • بيضة واحدة

الطريقة:

يقشر اللوز وينقع في الماء بعدها يطحن ليكون منه عجينة ثم يضاف للعجينة عصير ليمون بعد خلطه ببياض البيض ثم توضع طبقة من العجينة على مكان البقع ثم يشطف بعد دقائق بماء فاتر ثم بارد.

وصفة لإزالة السواد من تحت الإبط والفخذين

المكونات

  • معلقة زيت زيتون
  • معلقة زيت لوز
  • معلقة من دقيق خشن أو الردة

الطريقة :
تخلط كل المكونات مع بعضها وتفرك بها المناطق تعمل الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

عن Rehab Mamdouh

Rehab Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى