الرئيسية / الصحة والرشاقة / فوائد لبان الدكر المغلى فوائد الكندر للجنس
فوائد لبان الدكر المغلى فوائد الكندر للجنس

فوائد لبان الدكر المغلى فوائد الكندر للجنس

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

فوائد لبان الدكر الصحيه كثيره و فوائد لبان الدكر للجنس و البشره و الشعر و علي الرغم من مرارة طعمه و صعوبيته الا و ان فوائده لا تحصي و كما ان اللبان الذكر أو ما يعرف بالكندر هو عبارة عن صمغ يتم إنتاجه من بعض الأشجار، يمكن تناوله بمضغه كاللبان ” العلكة “، أو من خلال نقعه بالماء وشرب منقوعه، وله فوائد عظيمة على الصحة. يزرع بكثرة في الدول العربية مثل: اليمن، وعمان، وبلاد شبه الجزيرة العربية، وكذلك في دول شمال إفريقيا، لكن أجود أنواعه هو اللبان العماني واليمني، كما يمكن استخدامه كبخور؛ فحرقه يعطي رائحة زكية ومنعشة؛ إذ كان الفراعنة القدماء يستخدمون بخوره لاعتقادات أكيدة بقدرته على طرد الأرواح الشريرة والعين والمس والحسد الذي قد يصيب الإنسان في حياته , وقد كانت تعتمد على تجارة اللبان حضارات قديمة في اليمن مثل مملكة معين. ويذكران استخراج اللبان من شجرة الكندر يؤثر على خصوبة بذورها حيث تتدني نسبة خصوبة بذور شجرة الكندر التي يتم استخراج اللبان منها إلى 18% في حين يرتفع لدى الأشجار التي لم يتم استخراج اللبان منها إلى 80%.

لبان الدكر

تاريخ لبان الدكر :

  • عرف اللبان منذ عصور ما قبل الميلاد وقد اعتمدت على تجارته حضارات قديمة مثل حضارات اليمن القديمة مثل مملكة معين وسبأ والأنباط. كما ارتبطت تجارة اللبان بطريق البخور وهو طريق تجاري يربط الهند بالجزيرة العربية ومصر.
  • تشير المصادر التاريخية إلى أن الملكة المصرية حتشبسوت (1500ق.م) كانت تجلب اللبان المقدس من بلاد بونت (شمال شرق الصومال أو ظفار العمانية )، كما تشير المصادر التاريخية إلى أن ازدياد الطلب على اللبان يرجع إلى القرن السادس قبل الميلاد لبلاد اليونان وبلاد الشام والعراق وفارس ازاء ما كان يمثله اللبان من أهمية للإمبراطوريتين الفارسية والرومانية في الطقوس الدينية.
  • وصل اللبان إلى أوروبا الغربية عن طريق الحملات الصليبية على الشرق في العصور الوسطى.حيث يذكر بعض الباحثين أن اللبان انتقل لأوربا الغربية من لبنان.

وتعتبر منطقة ظفار جنوب سلطنة عُمان من أكبر المناطق التاريخية الرئيسية لإنتاج اللبان وعرفت قديما ببلاد اللبان وساكلن وبونت، وكانت ميناء سمهرم في ظفار يصدر اللبان في القرن الأول الميلادي إلى اليمن ومصر وروما. ويسمى أجود نوع من اللبان في محافظة ظفار بإسم : الحوجري.

فوائد لبان الدكر :

  • لبان الدكر و تقوية الجهاز المناعي :

زيت لبان الدكر فعال جدا كمطهر ، وحتى الأبخرة أو الدخان الذي يتم الحصول عليه من حرق اللبان يكون لها صفات المطهر والتي تقضي على الجراثيم في الهواء الذي حولك من خلال استخدامه كدخان , ويمكن وضع زيته على الجروح من دون أي آثار جانبية ، كما انه مفيد لعلاج الجروح الداخلية وحمايه الجسم من العدوى النامية .

  • لبان الدكر و القضاء علي مشاكل الفم  :

من خصائص اللبان الدكر كمطهر لذلك يمكن أيضا استخدام زيت اللبان الدكر كتدبير وقائي للقضاء على مشاكل الفم مثل رائحة الفم الكريهة ، و اوجاع الاسنان ، وتسوس الأسنان، وتقرحات الفم، والتهابات أخرى , يمكنك البحث عن منتجات للعناية بالفم من منتجات طبيعية تحتوي على زيت لبان الدكر إذا كنت ترغب في ضمان استعمال مطهر قوي في نظامك الصحي , و يمكن صنع معجون أسنان من المواد الطبيعية من زيت اللبان الدكر وصودا الخبز ، أو غسول الفم من الماء وزيت النعناع .

  • لبان الدكر مقوي عام :

اللبان الدكر له فوائد عديدة , لأنه يقوي اللثة ، وجذور الشعر، ويشد الجلد ، ويقوس العضلات والأمعاء والأوعية الدموية ، وبالتالي يعطي حماية من خسائر سابقة لأوانها في الأسنان والشعر , وبسبب أن اللبان الدكر له خصائص الدواء القابض فإنه يقلل من ظهور التجاعيد ، ويكافح فقدان وظيفة الأمعاء، وعضلات البطن والأطراف المرتبطة بالشيخوخة , كما أن اللبان الدكر يعمل على تجلط الدم ، مما يساعد على وقف النزيف من الجروح , و يساعد هذا العقار أيضا على تخفيف الإسهال من مختلف الأنواع .

  • لبان الدكر مدر للحيض :

اللبان الدكر يقلل من عرقلة وتأخر الحيض ويؤخر انقطاع الطمث , كما أنه يساعد في علاج الأعراض الأخرى المرتبطة بالحيض مثل ألم في منطقة البطن ، والغثيان، والصداع، والتعب، وتقلب المزاج .

  • لبان الدكر طارد للغازات :

زيت اللبان الدكر يزيل الغازات ويمنعها من التراكم داخل الجسم , و إزالة الغازات الزائدة من الأمعاء يعطي الإغاثة من مشاكل مثل آلام المعدة ، وألم في منطقة البطن والصدر، وكميات غير طبيعية من التعرق ، وعدم الارتياح، وعسر الهضم والعديد من المشاكل الأخرى ذات الصلة .

  • لبان الدكر و علاج علاج الدمامل :

زيت اللبان الكدر عندما يطبق موضعيا أو يتم استنشاقه ، يمكن أن يعالج الندبات و علامات الدمامل وحب الشباب والجدري ويساعد على تلاشيها من الجلد بمعدل أسرع من اي دواء موضعي اخر , وهذا يشمل أيضا تلاشى علامات تمدد الجلد ، و علامات الجراحة ، والشقوق المرتبطة بالحمل والولادة .

  • لبان الدكر و تحسين وظيفة الجهاز الهضمي :

الذين يعانون من عسر الهضم والحموضة يمكنهم استخدام زيت اللبان الدكر لتحسين وظيفة الجهاز الهضمي دون أي آثار جانبية ، كما أنه يسهل الهضم وبنفس الطريقة التي يعمل بها معظم الأدوية ، ولكن على عكس مضادات الحموضة الشائعة التي تعالج الأعراض فقط وتسبب اثار جانبية كثيرة كما أن الزيت يسرع إفراز العصارات الهضمية (العصارة المعدية ، والعصارة الصفراء والأحماض ) في المعدة ويسهل حركة الطعام عبر الأمعاء وهذا يعني تحسنا في جميع جوانب هضم الطعام .

  • لبان الدكر و مكافحة الشيخوخة :

اللبان الدكر يعزز تجديد الخلايا السليمة ويحافظ على الخلايا والأنسجة , كما أن له خصائص الدواء القابض مما يساعد على مكافحة الشيخوخة كما أنه يمكن أن يساعد على التخلص من بقع الشمس ، وإزالة التجاعيد الدقيقة حول العينين والخدين ، وعموما شد الجلد في جميع أنحاء الجسم ، و استبدال الخلايا الميتة في كبار السن .

  • لبان الدكر كمنشط :

يعتبر زيت اللبان الدكر من الزيوت الأساسية التي تعزز الصحة وتنشط جميع اجهزة الجسم , وتستفيد جميع أنظمة التشغيل في الجسم ، بما في ذلك الجهاز التنفسي، الجهاز الهضمي، الجهاز العصبي، والجهاز الإخراجي، مع زيادة امتصاص المواد المغذية في الجسم . وعلاوة على ذلك يقوي زيت اللبان الدكر جهاز المناعة ويبقيك قوي ومقاوم للأمراض .

  • لبان الدكر مدر للبول :

زيت اللبان الدكر هو البديل الطبيعي والآمن عن العلاجات التي تدر البول مثل الثيازيد حيث أنه يشجع على التبول ويساعد على انقاص الوزن الزائد من المياه وكذلك الدهون والصوديوم، وحمض اليوريك ومختلف السموم الأخرى من الجسم ، مع أحتوائه على ميزة إضافية تتمثل في خفض ضغط الدم وليس له أي آثار جانبية ضارة .

  • لبان الدكر و علاج مشاكل الجهاز التنفسي :

اللبان الدكر يخفف السعال ويزيل البلغم المودع في الجهاز التنفسي والرئتين و يساعد زيت اللبان الدكر على تخفيف التهاب الشعب الهوائية واحتقان مسالك الأنف والحنجرة والبلعوم والقصبات الهوائية والرئتين كما أن له خصائص مضادة للالتهابات تساعد أيضا في تنقية ممرات التنفس والتي يمكن أن تقلل من مخاطر حدوث نوبات الربو ، وله صفات مطهرة تساعد على تقوية جهاز المناعة كما أنه يخفف آلام الجسم والصداع واوجاع الاسنان ويوازن بين ارتفاع درجة حرارة الجسم التي ترتبط عادة مع نزلات البرد .

اللبان الدكر فعال جدا باعتباره مهدئ ، لأنه يؤدي الى الشعور بالسلام النفسي ، والاسترخاء، والرضا والروحاني , كما أنه يوقظ البصيرة، يجعلك أكثر استقراء ويقلل من القلق والغضب والإجهاد وعند الشعور بالقلق أو إذا كنت تتوقع نوعا من المشاكل المجهدة ، يمكنك استشاق بعض زيت اللبان الذي يعزز التنفس العميق والاسترخاء ، والذي يساعد على فتح ممرات التنفس وخفض ضغط الدم ، والانتقال من الاكتئاب بهدوء

  • لبان الدكر و الرحم :

هذا الزيت مفيد جدا للصحة الرحم لأنه ينظم إنتاج هرمون الاستروجين , ويقلل فرص الورم في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث أو تكون الكيس على الرحم ، والمعروف أيضا باسم سرطان الرحم , وفي فترة ما قبل انقطاع الطمث ، فإنه يحتفظ برحم المرأة صحي من خلال تنظيم دورات الحيض . كذلك يعالج أمراض أخرى خاصة بالنساء والتي يمكن أن تؤدي إلى اختلالات معقدة في بعض النساء .

  • لبان الدكر و علاج الجروح :

ببساطة وضع محلول مخفف من هذا الزيت على الجروح ، أو استخدامه مخلوطة مع كريم البشرة ، يساعد على إلتئام الجروح بأسرع وقت وحمايتها من الالتهابات , كما انه يساعد على شفاء الجروح الداخلية والقروح .

  • لبان الدكر  منظم لسكر الدم :

حيث أنه يخفض السكر المرتفع ولكن إن كان السكر منخفض فلا يستخدم كشراب أو مضغ .

  • لبان الدكر و الشعر :
  1. يخلص من قشرة الشعر .
  2. يحد من تساقط الشعر ويزيد من كثافته.
  3. ينشط الدورة الدموية بفروة الرأس؛ مما يحفز من نموه.

الاستخدام الطبي للبان الدكر :

  • يستخدمون اللبان كمسكن لآلام البطن والصدر والتهاب العيون.
  • ومضاد للسموم والتئام الكسور، مشيرا الى أن الدراسات الحديثة قد أثبتت أن المادة الفعالة المسئولة عن الفعالية العلاجية تسمى حامض الابسوليك،وتبين انه مسكن للألم ويقوي الجهاز المناعي للجسم والكبد وسرطان الدم وضد الالتهابات، وهذه الفعالية مبنية على تأثير اللبان على انزيم lipoxyjena وللبان تأثير على التخفيف من الربو وتقرح المصران الغليظ.
  • ومن ميزات العلاج بمادة البوليك انه على المدى البعيد لا يؤدي الى تأثيرات جانبية والزيوت الطيارة المستخرجة من اللبان تدخل في صناعة العطور وكريمات الوجه وعلاج التهاب الشعب الهوائية .

أضرار اللبان الذكر :

  1. يصيب بتورم الفم، وشد لعضلاته .
  2. وقد يحدث تشوهات بالوجه؛ نتيجة المبالغة في مضغه .
  3. ينصح بتجنب تناوله للمرأة الحامل.

 

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Reem Mamdouh

Reem Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons