الرئيسية / فوائد / فوائد خل التفاح للشعر و للبشرة و للتنحيف و للتخسيس
فوائد خل التفاح للشعر و للبشرة و للتنحيف و للتخسيس

فوائد خل التفاح للشعر و للبشرة و للتنحيف و للتخسيس

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

لا تقتصر فوائد الفواكه على قيمتها الغذائيّة للجسم وعلى كونها غذاءً يؤكل طازجاً أو مجفّفاً؛ بل تعدّى استخدامها ذلك لتصبح دواءً وعلاجاً من خلال استخلاص المواد المفيدة منها، كما أنّه أصبح بالإمكان صنع الخل من بعض أنواع الفواكه مثل: العنب، والتفاح. التفّاح هو من الفواكه المفيدة جداً للجسم؛ فدائماً ينصح الأطبّاء بتناول التفاح في الصباح من أجل حماية الجسم ووقايته من الأمراض، ولم يقتصر تناول التفّاح بشكله الطبيعي؛ بل تمّت صناعة العصير منه والخل الّذي هو محور مقالنا اليوم، فما هو خل التفاح؟ وما هي فوائده؟ ينتج خل التفاح من تخمير مادّة التفاح، ويحتوي خل التفاح على المعادن، والفيتامينات، والبيتا كاروتين، والبوتاسيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والكلور، والفسفور، والكبريت، والفلور، والحديد.

خل التفاح مجلة قهاوي

فوائد خل التفاح للجسم :

– الوقاية من أمراض القلب و فقر الدم والتهاب المسالك البوليّة والكلى.

– يساعد في ضبط مستوى السكر في الدم وتنظيمه.

– يستخدم في علاج الكلف، وحب الشباب، والتهابات الجلد، ولدغ الحشرات والحروق.

– يستخدم للتخلّص من السعال والتهاب الحلق والفم والصداع.

– يستخدم لعلاج تضخم البروستاتا.

– يستخدم لعلاج الثعلبة وقشرة الرأس.

– يستخدم لعلاج التسمّم الغذائي ولعلاج الأرق.

– يستخدم لعلاج الدوالي والتهاب المفاصل.

– يستخدم ل علاج الإسهال وسيلان العين حيث تؤخذ كأس ماء ممزوجة مع ملعقتين من خل التفاح عند تناول كلّ وجبة لمدّة أسبوعين كاملين.

فوائد خل التّفاح للبشرة :

خل التفاح مجلة قهاوي

– يستعمل خل التّفاح في القضاء على حب الشباب وإزالة آثاره من الوجه، حيث ينصح خبراء التّجميل بوضع ملعقتين من خل التّفاح إلى خمس ملاعق من الماء في فنجان صغير، وبقطعة قطن أو شاش أبيض يتم مسح الوجه وحب الشباب جيداً بالخليط الذي أعددناه، ويستمر الدّهن به ثلاث مرات يومياً وبشكل مستمر حتى يتمّ القضاء على حب الشّباب.

– يساعد خل التّفاح في إزالة البقع البنية الدّاكنة التي تظهر مع تقدم السّن على اليدين والقدمين ومناطق أخرى من الجسم، والطّريقة في ذلك يتم عصر حبة بصل صغيرة على الخلاط حتى نحصل على العصير، ونضيف ملعقتين من خل التّفاح على العصير، ويتم مسح البقع الدّاكنة أيضاً ثلاث مرات يومياً حتى تزول تلك البقع من الجلد.

– يعمل خل التّفاح على تطهير البشرة الدّهنية وتخليصها من الإفرازات الدّهنية التي تظهر على بعض من أجزاء الجسم، ولذلك يُفضل وضع كمية من خل التّفاح إلى ماء الإستحمام حتى يتم تطهير الجسم.

فائدة خل التفاح للتنحيف :

خل التفاح مجلة قهاوي

فائدة خل التفاح الكبري والتي تعد السبب الأساسي في الإقبال عليه هي :

– قدرته العالية علي حرق وإذابة الدهون،

– يمكنه أن يساعد بشكل فعال في حرق الدهون الزائدة من الجسم

– فقد أثبتت دراسة حديثة أن شرب كوب ماء فاتر في الصباح مضاف إليه ملعقة طعام من خل التفاح علي الريق بشكل يومي تساعد علي اذابة الدهون الغير مرغوب بها من الجسم بشكل أكبر بالمقارنة مع من يمارس نفس الرياضة ويتبع نفس البرنامج الغذائي أو الحمية الغذائية دون تناول خل التفاح.

لكن علي الجانب الآخر، كانت فائدة خل التفاح في التخسيس قليلة لمن تناوله دون ممارسة رياضة أو اتباع نظام غذائي قليل الدهون والسكريات. لذا يجب أن يكون تناول خل التفاح مصاحباً لنظام غذائي وممارسة الرياضة. كما يجب خلط الخل بالماء أو إضافته للسلطة مثلاً وعدم شربه بشكل مباشر.

فوائد خل التفاح للشعر :

خل التفاح مجلة قهاوي

1- خل التفاح يعمل كبلسم مرطب للشعر :

عليك أن تعرف أنه إذا كنت تشعر أن شعرك وكأنك بحاجة ليكون أكثر سلاسة وأكثر ليونة، فعليك استخدام خل التفاح الذي يمكن أن يجعل الشعر افضل دون استخدام مواد كيميائية، وخل التفاح من المواد الطبيعية التي تحافظ على الشعر صحي دون الإضرار به .

2- خل التفاح يحافظ على رطوبة الشعر :

عليك أن تتذكر أن واحدا من الأسباب التي تجعل شعرك جاف هو افتقاره إلى الرطوبة اللازمة ليبقى سلس وناعم، ومكونات خل التفاح تساعد في الحفاظ على رطوبة الشعر وتجعله أكثر نظافة ونعومة .

3- خل التفاح يوقف تساقط الشعر :

النساء والرجال الذين يعانون من تساقط الشعر يوميا كثيرون، وقد تختلف الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر، وقد يكون بسبب الطعام الذي يأكله الناس أو نظامهم الغذائي، حيث ان نقص بعض العناصر الغذائية يمكن أن يسبب في تساقط الشعر، وخل التفاح يمكن أن يساعد في تحفيز نمو الشعر .

يمكن أيضا أن يكون خل التفاح مفيد للأشخاص الذين لديهم شعر قصير ويرغبون في نموه في فترة قصيرة، حيث ان استخدام خل التفاح يمكن أن يجعل الشعر ينمو بصورة أسرع من ذي قبل .

4- خل التفاح يساعد على تقليل التشابك :

السبب الذي يجعل الشعر متشابكا يمكن أن يكون راجعا الى نوع التسريحة او طريقى ربط الشعر، وتشابك الشعر يسبب ألم شديد عند محاولة إزالة التشابك من شعرك باستخدام المشط، وباستخدام خل التفاح فإنه يعمل على تنعيم خصلات الشعر مما يساعد على انزلاق الشعر ومروره من اسنان المشط دون مشاكل على الإطلاق .

5- خل التفاح يحافظ على توازن درجة الحموضة لفروة الرأس والشعر :

الشعر في العادة يكون حمضيا وهذا هو السبب الرئيسي وراء أنه أكثر عرضة للتلف وخاصة بعد غسل الشعر بالشامبو، ولكن عند استخدام خل التفاح لشعرك، فإنه سوف ينخفض مستوى الحموضة للشعر، مما يمكن أن يجعله أكثر صحة بشكل عام .

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن taha

taha

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons