الرئيسية / الصحة والرشاقة / فوائد زيت الزيتون للشعر للبشرة للجسم و للجماع
فوائد زيت الزيتون للشعر للبشرة للجسم و للجماع

فوائد زيت الزيتون للشعر للبشرة للجسم و للجماع

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

يعد زيت الزيتون من أغنى المصادر احتواء على الدهون الأحادية غير المشبعة وهو أحد المكونات الرئيسية لحمية البحر المتوسط الشهيرة والتي اكتسبت شهرة واسعة بفضل الصحة الجيدة التي يتمتع بها مبتكرو هذه الحمية , كما أن زيت الزيتون يحافظ على رائحته وطعمه والمكونات التي عليها ثماره , ومع ارتفاع محتواه من فيتامينات أ,ك,د,هـ فإن هذا يساعد على أن يكون له تأثير مضاد للأكسدة في جسم الإنسان. لذلك نجد أن فوائد زيت الزيتون للجسم عديدة.

زيت الزيتون مجلة قهاوي

فوائد زيت الزيتون للجسم :

1- للكولسترول والقلب :

– يحدث تصلب الشرايين عندما يترسب الكولسترول على جدران الشرايين حيث في نهاية المطاف يؤدي هذا الترسب إلى حدوث ضيق وإنسدادات في الأوعية الدموية وهو الأمر الذي يعمل على زيادة المجهود على القلب الذي سيحاول أن يحصل على الأوكسجين ليضخه في الدم وهو الذي يؤدي في النهاية إلى حدوث أزمة قلبية أو سكتة دماغية.

– وزيت الزيتون غني بمحتواه من المواد المضادة للأكسدة مثل الدهون الأحادية غير المشبعة والكلوروفيل والكاروتينات وأيضا فيتامين هـ حيث يؤدي استهلاك زيت الزيتون واستبدال بعض الزيوت الأخرى به إلى تقليل ضغط الدم وبالتالي انخفاض نسبة الإصابة بالنوبات القلبية.

– وقد أظهرت الدراسات التي تمت في هذا الشأن أن أولئك الأشخاص الذين يتناولون 25مل من زيت الزيتون يوميا لمدة أسبوع قد قلت نسبة أكسدة الكولسترول بالدم ووجود مستويات عالية من المركبات المضادة للأكسدة لاسيما الفينولات.

2- للسرطان :

– كانت دراسة قد نشرت في عدد يناير 2005 من دوريات علم الأورام أن حمض الأوليك والأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون أن لها القدرة على الحد من تأثير وجود الجين السرطاني الذي يعمل على تحويل الخلايا الطبيعية إلى خلايا سرطانية , وكان الباحثون قد استخلصوا أن حمض الأوليك عندما يقترن بالعلاج بالعقاقير يشجع على تدمير الخلايا السرطانية وقد أشارت هذه الدراسة إلى جانب دراسات أخرى إلى دور زيت الزيتون في تدمير الخلايا السرطانية المسببة لأورام البروستاتا والرحم والثدي.

– إضافة إلى هذا فإن زيت الزيتون وخلافا لبقية الدهون الأخرى التي ترتبط بشكل وثيق بالإصابة ب سرطان القولون يساعد على حماية الخلايا من المواد المسرطنة , وكانت دراسة قد نشرت في عدد نوفمبر 2003 من دورية السموم الكيميائية بالأغذية على أن المواد المضادة للأكسدة في زيت الزيتون قد أدت إلى خفض كمية المواد المسببة للسرطان التي تتكون عند طهي اللحم.

3- الوقاية من مرض السكر :

– أدى إتباع نظام غذائي يشمل زيت الزيتون عند سكان البحر المتوسط إلى تمتعهم بصحة جيدة لمئات السنين وانخفاض معدل إصابتهم بمرض السكري عن هؤلاء المصابين بالولايات المتحدة على سبيل المثال.

– وبالرغم من احتواء غذائهم على تناول نسب عالية من الدهون إلا أن نسبة إصابتهم ب السكر قليلة ويعتقد أغلب الباحثين أن هذا راجع إلى أن معظم الدهون التي يتناولونها في غذائهم هي الدهون الأحادية غير المشبعة وليس تلك الدهون المشبعة التي يتحصل عليها من الزبد أو من شحوم الخنزير.

– ويمكن أيضا أن يكون تناولهم بجانب زيت الزيتون أيضا الكثير من الفواكه والأسماك والخضروات وبعض منتجات الألبان سببا في تمتعهم بالصحة الجيدة وبالطبع بجانب الاعتماد على الطهي بزيت الزيتون الذي يتمتع بانخفاض معدلات الدهون الثلاثية به وهي أحد الأسباب المشجعة على إصابة مرضى السكر بأمراض القلب.

4- الوقاية من حصوات المرارة :

– يعزز زيت الزيتون من إفراز هرمونات الصفراء والبنكرياس طبيعيا مما يعمل على تقليل حالات الإصابة بحصوات المرارة.

فوائد زيت الزيتون للشعر :

زيت الزيتون مجلة قهاوي

1- يساعد زيت الزيتون في التخلص من قشرة الرأس :

– عند خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون يمكن أن يساعدك في علاج القشرة .فالليمون عصير حمضي يعمل علي التخلص من قشرة الرأس ولكنه يتركها جافة ، فيقوم زيت الزيتون بترطيبها. ويمكنك القيام بتلك الوصفة عن طريق مزج كميات متساوية من زيت الزيتون مع عصير الليمون والماء وتدليك فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء .ويتم إستخدام هذه الطريقة كعلاج قاتل للقشرة وتكرار ذلك مرة واحدة كل أسبوعين

2- يعالج زيت الزيتون مشاكل تقصف الشعر :

– في أشهر الشتاء عادة ما يكون الشعر أكثر عرضة للكسر والتقصف .ويبدو مظهر الشعر فوضوي وهائش ، يمكن لزيت الزيتون أن يساعدك في حل هذه المشاكل . فهو يعمل علي ترطيبب وتنعيم الشعر .

3- يساعدك زيت الزيتون في الحصول علي شعر قوي ومتألق :

– يمكنك إستبدال الشامبو الخاص بك بزيت الزيتون ليساعدك في ترطيب شعرك. وتركه لامع وصحي و أنيق . يعتبر زيت الزيتون مصدر غني بفيتامين A و E ومضادات الأكسدة .يعمل زيت الزيتون علي حماية نسبة الكراتين في الشعر. ويمنع تراكم السيبيوم والذي يعمل علي عرقلة تشكيل بصيلات الشعر ويعيق نمو الشعر

4- يعمل زيت الزيتون علي سهولة التحكم في الشعر :

– في كثير من الأحيان يكون أحد أسباب جفاف الشعر هو نقص العناصر الغذائية . فجفاف الشعر يجعله يظهر باهت .ولكن بإستخدام 1/2 كوب من زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس لمدة 30 دقيقة يمكنه أن يعيد إلي شعرك حيويته ونشاطه وبالتالي تستطيع التحكم في تمشيط الشعر بسهولة .

5- يعمل زيت الزيتون علي تنعيم الشعر :

– إذا كنت تعاني من مشكلة الشعر المجعد والهش فإن زيت الزيتون يساعدك في تنعيم الشعر والحصول علي شعر أكثر مرونة . يمكنك إستعمال زيت الزيتون كل أسبوع لحل العديد من مشاكل الشعر .

فوائد زيت الزيتون للبشرة :

زيت الزيتون مجلة قهاوي

– يمتاز زيت الزيتون عن مرطبات البشرة بأنه يصل إلى أعماق الجلد، وهذا يُشكّل درعاً دائماً للحفاظ على رطوبة البشرة، ويجعلها ناعمة ونضرة

– زيت الزيتون النقي يحتوي على جميع العناصر التي تفيد البشرة.

– إنّ البشرة قد لا تمتص زيت الزيتون بسرعة، لكن فائدته تدوم لوقت أطول

فوائد زيت الزيتون للجماع :

زيت الزيتون مجلة قهاوي

– وعلى الرغم من كثرة المقويات والمنشّطات الجنسية، ما زال بعض الرجال يفضّلون الطب البديل والعلاجات المركّبة من الاعشاب. فيكون زيت الزيتون “الفياجرا ” الطبيعيةلعلاقة جنسية ومتعة يبحث عنها الكلّ. فما نجده في زيت الزيتون من فيتامينات واحماض دهنية خاصّة الاوميغا 3 ساهمت في تعزيز القدرة الجنسية والخصوبة عند الرجال . الفيتامين E، الموجود في زيت الزيتون ينعكس على حركة الحيوانات المنوية: فيحسّن حركتها ويزيد من عددها، الامر الذي يعزّز فرصة حدوث الحمل.

– اما بعض الرجال، يلجأون الى زيت الزيتون في الجماع، حيث أنهم يعتبرونه مزلقاً ومسهّلاً للعلاقة. فقد تبيّن أن زيت الزيتون، الذي يتم استبداله بالكريمات والمزلقات والمرطبات، قادرٌ ان يخفّف من آلام واوجاع العلاقة الحميمة.

– فالقليل من زيت الزيتون مع حركات مساج بسيطة، كافية لمعالجة آلام البواسير في المنطقة الحسّاسةعند الرجل .

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن taha

taha

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons