الرئيسية / قسم البنات / اسرار الجمال و اسرار جمال النفس و اسرار العنايه بالبشره
اسرار الجمال و اسرار جمال النفس و اسرار العنايه بالبشره

اسرار الجمال و اسرار جمال النفس و اسرار العنايه بالبشره

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

مقايس الجمال عند الشعوب تختلف و بالتالي مفاتيح الجمال فان الجمال لا يعني فقط احمر الشفاه أو الماسكرا أو أدوات التجميل الأخرى لكنه شئ أخر ينبع من المشاعر والنظرة الايجابية للحياة فتأكدي أن طريق الجمال يمر عبر الحيوية والتفاؤل وان المظهر الخارجي انعكاس للصورة الداخلية للنفس والمشاعر و الاناقه الأناقة هى عنوان الجمال وليس بالضرورة ان تكون المرأة الجميلة مرأة أنيقة ولكن حتما المرأة التى تملك الأناقة يلازمها الجمال كظلها والأناقة لا تعنى فقط أناقة وجمال المظهر ولكن الأناقة تملك عدة وجوه وأشكال مثل أناقة القول وأناقة الفكر واناقة الحركة الى جانب الاناقة الأجتماعية وأذا اتقتنت المرأة هذا الفن بالتأكيد سوف تصبح امرأة مميزة واستثنائية وليست فقط امرأة أنيقة ولذلك يجب على المرأة ان تملك مفاتيح الأناقة و الجمال وان تفتتش عن أسرارها حتى تملك مفاتيح الحياة بين يديها .

مفاتيح الجمال

مفاتيح الاناقه النفسيه :

  • أظهار أناقة النفس :

الأناقة لا تأتى من المظهر ولكنها تنبع من النفس ولذلك المراة التى تود ان تملك الاناقة فى خزانتها عليها ان تغذى نفسها بهذه الأناقة وبعدها تظهر وتبرز المرأة هذه النفس الأنيقة للجميع وعلى المرأة ان تفهم جيدا ان الاناقة تكمن فى صفاء النفس وجمال الروح وعذوبة الصوت وحكمة القول وأحترام وتقدير الذات فأذا كشفت المرأة النقاب عن هذه الأشياء الموجودة فى نفسها ركضت الأناقة ورائها .

  • التميز  :

بداخل كل امرأة شئ يميزها عن باقى النساء ومهما كان هذا الشئ ضئيل وصغير فأن أهماله يعنى ان المرأة اصبحت عادية مثلها مثل باقى نساء الكون وفى الواقع هذا الشئ الذى تتميز به المرأة وتملكه وحدها دون عن باقى النساء هو سر الأناقة الموجود بداخلها فالتميز هو عنوان الأناقة وأذا تمكنت المرأة من اكتشاف ما يميزها واستطاعت تنميته واظهاره اصبحت الأناقة حليفة دربها .

  • الأصالة مفتاح الجمال :

الاناقة التى تسعى اليها المراة لا تعنى انها يجب ان تفقد أصالتها وثقافتها حتى تملك هذه الأناقة فالأصالة وثقافة المجتمع الذى تشأت فيه المرأة بكل ما فيه من عادات فى الملبس والتصرف هى مفتاح الأناقة التى تريدها المرأة واذا تخلت المرأة عن هذه الأصالة اصبحت كمن رقصوا على السلم لم تصل الى الأناقة التى تبغها وفى نفس الوقت لم تصبح تنتمى الى ثقافتها التى تشأت عليها فأذا أراذدت المرأة الخصول على الأناقة عليها ان تتمسك بالأصالة .

  • كون نفسك :

المشكلة التى تقع فيها المرأة الساعية فى طريق الأناقة انها تحاول تقليد النماذج الأنيقة التى تراها فى الدنيا فتفقد المرأة المذاق الذى يميزها وتصبح مسخ من شخص أخر وللأسف تنسى المرأة ان الأناقة تكمن فى الاعتزاز بالنفس وان تكون المرأة صادقة مع نفسها ومتسقة معها فالأناقة لا تعرف الطريق الى أمرأة فقدت ذاتها .

  • الأحتشام  :

هناك فكرة خاطئة مترسخة فى عقل المرأة انها لن تجد الاناقة ألا فى الملابس العارية او التصرفات والأفعال الخليعة وهذا فكرة مغلوطة تماما ولا اساس لصحتها فالأحتشام هو معنى وعاية الأناقة سواء الأحتشام فى الملابس او الاحتشام فى الافعال او الأقوال فكلما زاد احتشام المرأة زادت أناقتها فالسر الكبير وراء الأناقة هو أختيار ما يناسب المرأة من ملابس وكذلك ما يناسب الموقف التى تتعرض له المرأة من فعل او قول فأذا استطاعت المرأة ان تعرف ما يناسبها من ملابس وما يجب ان تقوله او تفعله فبذلك تكون المراة قد خطت خطواتها الثابتة فى طريق الأناقة .

مفاتيح جمال البشره الطبيعيه :

  • الشاي :

يستعمل في عمل كمادات موضعية لإخفاء الهالات السوادء تحت للعين، ولإكساب الشعر البريق والحيوية تُغلى أوراق الشاي في كمية مناسبة من الماء غلياناً وافياً، ويُستخدم ماء الشاي الناتج لشطف الشعر .

  • الملح : 

يستخدم للتخلص من كدمات أسفل العينين حيث تُبلل قطعة قطن في محلول الملح الدافئ وتوضع فوق العين.

  • عسل النحل : 

إن وضع ملعقة عسل نحل في ماء الحمام يجعل الجلد يقاوم الإجهاد ويجلب النوم، كما أن خلط العسل مع كميةٍ من اللبن “الزبادي” مُفيد لنضارة البشرة الجافة وإكسابها الحيوية، وتناول عسل النحل مفيد في علاج الكثير من الأمراض الجسمية.

  • الزبادي:

يستخدم كمنظف جيد للبشرة وهو يُناسب البشرة الدهنية بالدرجة الأولى، وذلك بوضع طبقةٍ منه على الوجه وبعد عشرين دقيقة يشطف بالماء الدافئ، وللمساعدة في نمو الشعر تدهن فروة الرأس بالزبادي قبل غسل الرأس بالشامبو لمدة نصف ساعة .

  • البيض: 

مغذي جيد للبشرة وخاصة البشرة الدهنية فهو يساعد على غلق المسام، ولعمل قناعٍ من البيض إكسري بيضة وأضربيها جيدا أو ضعيها على الوجه ثم أشطفي البشرة بعد عشرين دقيقة بالماء الفاتر .

  • السيلينيوم: 

يقاوم الشيخوخة لدي الجلد وظهور التجاعيد ويَحفظ له خاصية المرونة، وهو متوفر في الثوم وخميرة البيرة والكبدة والبيض والطماطم.

  • الكبريت:

يعتبر من المعادن المهمة لصحة الجلد وعمليات التنفس، ونقصه يمكن أن يؤدي إلى تشقق الجلد، وأهم مصادره البيض والخضراوات مثل الكرنب “الملفوف” والأسماك والحبوب.

  • الزنك:

من المعادن المهمة لصحة وسلامة البشرة والجلد، حيث تكمن أهميته في تكوين الكولاجين وبناء الخلايا، ويتوافر في اللحوم والحبوب والمأكولات البحرية.

  • الحديد:

هو الذي يمنح خدودك لونها الأحمر الجميل ويجعل شفاهك حمراء قانية، وهو يتوافر في العدس والبازلاء والبنجر والخس والكرنب “الملفوف” والكبدة والبيض.

المفاتيح اليوميه لجمال البشره :

  • التقشير :

التقشير أو التنظيف يزيل الطبقة الزائدة من خلايا الجلد الميتة من الجسم، وهو أمر ضروري لمظهر صحي، والطرائق لذلك يمكن أن تتراوح من منظف الملح البحري البسيط الى علاجات تقشير البشرة الراقية , أما الفوائد الجمالية فقد تكون هي نفسها في النهاية، وهي جلد متوهج، وعدد أقل من التجاعيد، وتعزيز لون البشرة، بالإضافة إلى ذلك، فإن التقشير سيسمح لمنتجات الترطيب الخاصة بك باختراق أعمق.

  • الترطيب اليومي :

إذا كانت بشرتك تحتاج الى التقشير لعدة مرات في الاسبوع فإن الترطيب يجب أن يكون شيئا تفعلينه كل يوم، فبعض الناس يعتقدون أنه إذا كانت بشرتهم دهنية فهذا يعني أنه يجب تخطي هذا الجزء من مستحضرات العناية بالبشرة، ولكن هذا الامر ببساطة ليس صحيحا , وبغض النظر عن توازن درجة الحموضة الخاصة بك فإن بشرتك تكون متعطشة للرطوبة الموضعية، فقط تأكدي من استخدامك لمستحضرات التجميل للوجه والجسم التي تعمل على تلبية احتياجاتك.

  • الهيدرات :

توفير إمدادات كافية لجسمك من المياه هو الشيء الذي يجب أن يحدث في الداخل فضلا عن الخارج، وللحفاظ على بشرتك متوهجة فإنك تحتاجين الى طرد العديد من السموم التي تتراكم في الجسم، وللقيام بذلك، يجب أن تشربي كمية مناسبة من الماء يوميا.

  • التنظيف بلطف :

بطبيعة الحال فإن مزيل المكياج الخاص بك يجب أن يكون قويا بما فيه الكفاية لإنجاز هذه المهمة، لكن المنظفات القاسية قد تؤدي الى تجفيف بشرتك، خاصة اذا كنت تعانين من حساسية الجلد، ولذلك استخدمي المنتجات القائمة على المياه بدلا من المنظفات الكحولية لتنظيف تلك المسام.

  • الحماية من أشعة الشمس :

هناك فكرة خاطئة لدى البعض، وهي وضع كريم الحماية من الشمس فقط عند قضاء الأيام الطويلة على الشاطئ، فالمشي الروتيني أو حتى القيادة يمكن أن يؤديا إلى المزيد من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية أكثر مما ندرك، لذلك عليك التأكد من وضع كريم واق يحتوي على نسبة عامل حماية من الشمس كافية لتلبية الاحتياجات.

  • النوم الكافي للبشرة :

إن تسميته بالنوم الجمالي لم يأت من فراغ، فكما أن التقشير يزيل خلايا الجلد الميتة غير المرغوب فيها، فإن ليلة كاملة من النوم تجعلك متأكدة من نمو خلايا جديدة , ومن ناحية أخرى، فإن الحصول على الكثير من النوم يمكن أن يكون بالقدر نفسه من السوء، لذا فإن المبدأ التوجيهي هو محاولة النوم وفقا لجدول زمني منتظم .

  • عدم التعامل مع كل مناطق جسمك بالطريقة نفسها :

إن تركيبات الجلد ليست متشابهة، بحيث عليك أن تولي اهتماما خاصا لمناطق حساسة مثل الجلد حول عينيك وشفتيك، فالجلد حول العينين عرضة بشكل خاص للتلف وهو أرق بكثير من بقية وجهك، لذا يجب التأكد من استخدام منتجات أكثر حساسية عند القيام بتنظيف هذه المنطقة.

  • استخدام المكياج المضاد للحساسية :

حتى إذا لم تكوني عرضة للحساسية بسبب الطعام أو حبوب اللقاح فإن بشرتك قد لا تزال تتأثر من خلال ردود الفعل التحسسي الخفية، وللابتعاد عن مثل هذه المخاطر عليك السعي الى المكياج المضاد للحساسية الذي ينسجم مع نوع بشرتك.

اسرار اخري للجمال :

  • العناية بأظافرك :

يمكنك العناية بأظافرك عن طريق وضع يديك فترة خمس دقائق في جيل إستحمام ومياه دافئة مما يعطيكِ اظافر ناعمة ذات منظر جذاب .

  • ترطيب شعرك بشكل جيد تجنبي جذوره :

من المهم إستخدام بلسم جيد من نوع ما حتى تحصلي على شعر غير جاف وصحي نوعًا ما كما أنه من الجيد إستخدام زيت الزيتون بشكل صحيح لتغذية الشعر ولكن من الضروري جدًا تجنب الجذور قدر الإمكان ففروة الرأس تنتج من الزيوت والبروتينات التي تستطيع أن تعتني ببعض السمنتيمترات من الشعرك القريبة منها وما يحتاج منك العناية حقًا هو الأطراف التي تفقد تغذيتها بسرعة .

هناك من تلجأ إلى إستخدام شامبوهات المضادة للقشرة بمجرد أن ترى بعض التقشيرات البيضاء في شعرها ولكن في حقيقة الأمر أن هذه ليست قشرة إنه مجرد أعراض بسيطة لجفاف فروة الرأس وهي تنتج من عدم تسريح الشعر لفترة طويلة أو من إستخدام منتجات سيئة ولا يمكن لشامبو القشرة أن يكون مفيدًا في هذه الحالة لذلك من المهم تنظيف الشعر وتسريحه بشكل مستمر .

  • الشعر القصير يجعلك تبدين أكبر سنا:

تفضل بعض النساء تغيير تسريحة شعرهن من فترة لأخرى عن طريق تقصير الشعر ولكن لا تلجئ إلى الشعر القصير جدًا وإذا كنتِ تريدين ذلك حقًا من الأفضل أن تجعلِ شعرك طويل بعض الشئ من الأمام ومن خلف أذنيك .

 

عن Reem Mamdouh

Reem Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى