الرئيسية / قسم البنات / علامات الحب الحقيقي عند الرجل و عند البنت
علامات الحب الحقيقي عند الرجل و عند البنت

علامات الحب الحقيقي عند الرجل و عند البنت

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (5 votes, average: 3.80 out of 5)
Loading ... Loading ...

الحب الحقيقي يستحق منك البحث دائماً عنه و الإحتفاظ به في حياتك . و ذلك لأن الكثير من الأزواج  قد ينفصلوا بسبب عدم الشعور بالحب الحقيقي , و لكن هل تعلم بأن هناك علامات  لإظهار ما إذا كان هذا هو الحب الحقيقي و أحياناً يصعب علي البعض الشعور بها . تصور أفلام هوليوود  إعتقاد بأن الحب الحقيقي هو عبارة عن الإثارة و العاطفة و الإثارة و الدراما , لذلك قمنا بعض علامات لإظهار حبك الحقيقي و علامات الحب الصادق كثيره اهمها الاهتمام و الغيره و الصدق في الماعر و الاحترام و التقدير و ان يكون دائما هناك مفاجات كثيره و مفرحه .

الحب الصادق

ما هو الحب :

لحبّ: هو كيمياء الجسد الطبيعي، وهو مقياس حياة القلب، فلولا الحب لما تقاربت البشرية بل وحتى عالم الحيوان والجماد، فالحب هو لغة التفاهم بين القلوب، وهو لغة التواصل بين العناوين العاطفية، ففي علاقة الحب يتم إرسال واستقبال الرسائل بل وحتى جميع الأوامر وما لا ترضاه النفس بغير الحب، وفي الحب تتحول المساوئ إلى محاسن وتزدهي الدنيا في عيون المحبين، والحب بين الرجل والمرأة يكون في أزهى حالاته حين يتوج بالزواج، وفي هذا المقال سنتحدّث عن علامات هذه المحبة التي تحتويها صدور الرجال؛ بحيث تظهر عليهم ونستطيع معرفة مشاعرهم من تصرفاتهم .

علامات الحب الحقيقي :

  • نحن نفس الشخص :

يجب أن يكون تفكيركما متشابه و عند الحديث لا تقل ” أنا أو أنت ” بل ” نحن نفس الشخص ”  فهذه علامة للحب الحقيقي . و تعني أن الزوجين يعملوا كوحدة واحدة . و يقول المثل القديم ” لا تقل أنا و أنت بل نحن ”  و عند ذكر أمور قمت بها معها ” نعتقد ، فعلنا  ، ذهبنا  ، نريد ”  فهي تقوي العلاقة بينكم .

  • حبك في قمة أولوياتك :

يجب أن تأتي علاقتك مع شريك حياتك في المقام الأول للأولويات الأخري لتعبر عن مدي حبك له . و أن كل علاقاتك في الأسرة و مع الأصدقاء و في العمل تأخذ المكانة الخلفية بعد حبك لشريك حياتك .

  • الرأي و الرأي الأخر لا يؤثر علي علاقاتكم :

تعرف جيداً أن الناس يحبوا إعطاء أرائهم حول العلاقات المختلفة . و مما لا شك فيه أن الأسرة  و الأصدقاء لهم كلمات و أحكام و أراء حول علاقتك بمن تحب . و لذلك فإن أفضل شئ هو أن تستطيع أن تتحمل إستماع هذه التعليقات  و لا تؤثر علي علاقاتك بهم . و ذلك لأنه يدل علي قوة العلاقة بينكم  و إشارة للحب الحقيقي بينكم .

  • قضاء المزيد من الوقت معاً :

يجب أن تحاول بذل قصاري جهدك لقضاء المزيد من الوقت معاً ، لأن ذلك مؤشر جيد . و يمكنك تنفيذ ذلك مثل قضاء أمسية هادئة معاً علي الأريكة و مشاهدة الأفلام و يفضل أن تحرص علي إختيار نوعية مفضلة من الأفلام لكم .

  • بذل المزيد من التضحيات :

تمتلئ الحياة بالعديد من التضحيات الكبيرة و الصغيرة و يجب أن تكون علي إستعداد لتقديمها إلي شريك حياتك و يجب أن يشعر بأنك تقوم ببذل هذه التضحيات بدافع الحب له و ليست مرغماً علي ذلك .و يجب أن تكون هذه التضحيات مقدمة من قبل الطرفين .

  • الإلتزام بالوعود التي تقدمها :

يجب أن تقطع وعود واقعية  علي نفسك و تستطيع الوفاء بها . و لا تقدم وعود كاذبة و تقوم بكسرها في النهاية و لا تلتزم بها . و عند عدم الإلتزام بوعودك مع شريك حياتك يحدث لك الألم و الحزن . و ذلك لأن الإلتزام بالوعود و الوفاء بها يجب أن تكون أول أولوياتك .

  • كن صادق و مخلص :

الصدق أفضل سياسية لأي علاقة عاطفية ناجحة . و ينطوي الصدق أن تظهر نفسك الحقيقة من جميع الزوايا . و في حديثك عن أمالك و أحلامك له حتي لا يغضب منك . الصدق يجعل شريك حياتك يقدرك .

  •  الحنان و الإهتمام :

يعد الحنان و الإهتمام من علامات الحب الحقيقي  ، و خصوصاً عندما يكون الحب من أعماق قلبك .  يجب أن تعبرك عن حنانك و إهتمامك بشريك حياتك خصوصاً عندما يكون مريض فهذا من علامات الحب الحقيقي و يظهر له ما تقديرك له .

  • الشعور بالأمان :

هل تشعر بالأمان مع شريك حياتك ؟ يمكنك الشعور بالأمان أن تعترف لشريك حياتك بنقاط ضعفك و التعبير عنها .و ذلك لأن كل منكم يشعر بالأمان و الحماية إتجاه بعضكم البعض . و هو من إشارات الحب الواضحة .

هل كل منكم يشعر بالسعادة معاً ، بالتأكيد هذه علامة للحب الحقيقي . عندما تشعر بإحساس الرضي و السعادة في حياتك تأكد من أنك حصلت علي الحب الحقيقي في حياتك . فهو دلالة واضحة للحب . و عندما تواجه أي تحديات في الحياة ستجد أن شعورك بالسعادة مع من تحب هو من يهون هذه الصعوبات .

علامات حب الرجل :

  • صدق الموقف :

أن تصدق مواقفه وأفعاله وأقواله وكلامه، فكثير من الرجال يتحدثون عن الحب الذي يكنونه في صدورهم وعن صدق مشاعرهم تجاه المرأة، خصوصاً أن بعضهم يقطع عهوداً للمرأة أنّه ينوي الزواج منها والتقرب إليها بهذا الزواج، فيكون موقفه وفعله هو الدليل القاطع على صدق هذه المحبة التي يتحدث عنها وهي المؤشر على حقيقة المشاعر التي يدعيها.

  • كثره الحديث عن حبيبته :

كثرة الحديث عن الإنسانة التي يحبها، فإن الإنسان إذا أحب شيئاً أكثر من ذكره، وكثرة الحديث تكون بالتطرق إلى اسمها، وإلى الحديث عن شخصيتها وعن اهتماماتها وعن أي شيء يتعلق بها.

  • بريق العيون :

للعيون بريق ولمعان يتميز به المحبين عن غيرهم، فعن طريق إدراك اسرار العيون تعتبر هذه الميزة الّتي هي من سمات المحبين نستطيع عندها أن نميز بين المحب الحقيقي والمحب المزيف.

  • طاقه الحب :

للحب طاقة وهالة من المشاعر تكتنف صاحبها، ولا يستطيع تميييز هذه الطاقة إلّا المرأة التي تربطها علاقة المحبة والقرب بالرجل كزوجته مثلاً.

  • كثره السوال :

الرجل الذي يراد تمييز محبته هل هي حقيقية أم لا نستطيع تقييمها من خلال سلوكه وانفعالاته، فالرجل الّذي يحب من قلبه ويعلم حقيقة المحبة هو الشخص الذي يكون ألطف معاملة وأرق كلاماً، وهو الذي يسأل عن حال محبوبته كثيراً، وهو الّذي يفقتقدها إذا غابت ويعلم تغيير أحوالها من نظرتها وطريقة كلامها.

  • معرفه اهم المناسبات :

معرفة المناسبات والأمور التي تحبها المرأة هو من صميم معرفة الرجل لمحبوبته، فلا يُعقل أن يقال عن رجل أنه يحب زوجته مثلاً بشكل حقيقي ولا يعلم ما هي أهدافها أو لونها المفضل أو ربما كان بعضهم لا يعرف مناسباتها الخاصة جداً كيوم ميلادها.

  • الارتباط المشروع :

يعرف حب الرجل من محبته للمرأة والتي هي بطبيعة الحال يجب أن تكون محبة صادقة وشرعية أيضاً؛ لأن الحب الذي لا يكون على أساس من الارتباط المشروع هو حب خاطئ ويكتب له الاندثار في أغلب الأحوال، وأن يحافظ الرجل على سمعة المرأة وعلى نظرة الناس لها، فلا يعقل أن يدعي الرجل محبة امرأة يُسيء إليها من خلال مواقفه تجاهها أو من خلال وضع علاقتهم موضع الجدل وكلام الآخرين.

علامات الحب عند المراة :

  • الغيرة :

إذا لفت انتباهك أن المرأة تشعر بالغيرة بتواجدك مع فتاة أخرى أو شيء من هذا القبيل، أو تثير غيرتها بمجرد الحديث عن أخرى، فاعلم أنها تشعر بمشاعر تجاهك غير عادية و لا تحب ان يشاركها فيه أحد و خصوصاً السيدات الجميلات الأخريات. لا يدل ذلك على عدم ثقتها في نفسها أو حبيبها بالضرورة لكن في الدول العربية عامة تعتبر الغيرة أحد اشهر طباع السيدات العاشقات.

  • تقدمك لأصدقائها و أقاربها :

إذا قدمتك المرأة لتعرف على أصدقائها وأقاربها وتخبر الجميع عنك تحديدا فهذه علامة تأكد أنك مهم لديها وأنها تفكر بك كـ “زوج المستقبل“.

  •  المرأة ووقتها معك :

إذا كانت المرأة تبحث عن أي سبب لقضاء الوقت معك، ولا تترك مناسبة حتى تتحدث معك، وتتحين الفرصة والأعذار لتطيل من وقت الحوار وتبحث عن كل تفاصيل حياتك بدون لفت انتباهك.

  • التحدث مع الحبيب :

المرأة التي تحب تريد التحدث مع حبيبها طوال الوقت عن تفاصيل حياتها التي قد يراها الرجل مملة في بعض الاحيان، و تلجأ للتعبير عن مشاعرها بشكل مبالغ فيه بصورة قد تسبب الانزعاج و اختلاط الفهم لدى بعض الرجال. لكن الدراسات تثبت ان الرجل يحتاج الى ان يسمع كلاماً معسولاً طوال الوقت كي يشعر برجولته. لو كنتِ متزوجة منذ فترة طويلة و تعانين من الملل الزوجي اكسري روتين العلاقات و جددي قصة حبك ب3 خطوات منها الكلام العذب الذي يخفف من ضغوط الحياة.

  • التضحيه :

عندما تحب المرأة فهي يمكن ان تضحي بأي شكل من أجل حبيبها حتى و لو كلفها الأمر ان تخسر اصدقائها أو بعض الأشخاص الذين يبدو انهم مهمين في حياتها، و يختلف الأمر من سيدة لأخرى حسب درجة قربها و تعلقها بمعارفها.

  • الغفران :

3-المرأة التي تحب يمكن ان تغفر لحبيبها بعض الأخطاء التي يقوم بها لأنها تحمل في قلبها رصيد كافي من الحب مما يجعلها تسامحه على بعض التقصير أو الأخطاء بحقها.

  • التنازل :

عندما تعيش المرأة في قصة حب قد تتنازل عن بعض متطلباتها المادية في سبيل ان تكون مع حبيبها، حتى و لو اضطرت لتخفض من مستواها المعيشي أو المادي حتى تستمر الحياة فيما بينهما.

 

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Reem Mamdouh

Reem Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons