الرئيسية / قسم البنات / كيف اضع مكياج خفيف و جذاب بنفسي و مكياج العيون
كيف اضع مكياج خفيف و جذاب بنفسي و مكياج العيون

كيف اضع مكياج خفيف و جذاب بنفسي و مكياج العيون

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

المكياج وهو لمسة جمالية لا غنى عنها تضعه المرأة على الوجه، فالمكياج يشمل المواد التجميلية التي توضع على الخدين وأعلى الوجه وجفون، ورموش العينين، وعلى الشفاه، وعادة تتنوّع أنواع المكياج حسب نوع البشرة، فالبشرة البيضاء تختلف عن مكياج البشرة السمراء والحنطية، وأيضاً يعتمد المكياج على نوع المناسبة الاجتماعية، ولكن عند خروج المرأة لمكان معتاد كالعمل أو غيره تفضل وضع المكياج الناعم والخفيف فهذا من أنسب أنواع المكياج لجميع المناسبات، ويجعل البشرة أقلّ عمراً وأكثر نعومة لجميع الأعمار، والآن تعلمي معنا خطوات وطريقة وضع المكياج الناعم فكيف اضع مكياج جذاب و رقيق بنفسي .

كيف اضع مكياج

نصائح قبل وضع المكياج :

  • تنظيف البشره :

نظفي البشرة بواسطة غسول يحوي حبيبات صغيرة للتقشير، تستطيعين استخدام القهوة، أو السكر مع عصير الليمون للتقشير أيضاً، فتحصلي على البشرة نظيفة، وناعمة، ممّا يسهل وضع المكياج، والحصول على نتيجة أفضل.

  • مكعبات ثلج :

مرري مكعبات الثلج على بشرتك، فالثلج يعمل على شد البشرة، مما يقلل من وجود التجاعيد، أو الخطوط على الوجه، ويصغر المسامات المفتوحة، وأيضاً ينشط الدورة الدموية في الوجه، مما يسم بتدفق الدم اليه، فيصبح أكثر نضارةً وإشراقاً، قد تشعري بالقشعريرة أوّل مرة، لكنك ستعتادين الأمر، بل ستصبح عادة محبّبة، لشعوك بالانتعاش وللفوائد التي ستلاحظينها.

  • مرطب البشره :

رطبي بشرتك، باستخدام مرطب مناسب لبشرتك، ويفضل أن يحوي أيضاً واقياً للشمس.

خطوات وضع المكياج :

  1. هذبي حاجبيك، إن كنت لا تملكين الوقت لذلك، استخدمي قلم الكونسيلر لإخفاء الشعر الزائد، استخدمي فرشاة لفرده جيداً، ليبدو كلا الحاجبين بشكل مرتّب.
  2. حددي عيونك بقلم أسود داكن، وكوني قريبة قدر الامكان من منبت الرموش.
  3. ضعي ظلال العيون المناسب لك، وضعي اللون الفاتح على الجفن العلوي والأغمق عند زاوية العين، ثم قومي بدمجهما بواسطة فرشاة، إن كنت صاحبة عيون بنية، استخدمي ظلال العيون الأزرق، أو الذهبي، أو البرونزي، أو الوردي، أما لصابة العيون الخضراء فاللون البني والبيج والبنفسجي يبرز جمال لون عينيك، أما العيون الزرقاء فالأبيض والبنفسجي ملائم لك، وبشكل عام فإن الألوان الترابية مناسبة لجميع العيون.
  4. ضعي الماسكرا على الرموش العلوية، ويمكنك تكرار ذلك للحصول على طول أكبر أو كثافة، لكن راعي عدم تكتلها، ضعي طبقة واهدة خفيفة على رموشك السفلى.
  5. طبقي كريم الأساس المناسب لبشرتك، يفضل أن يكون أغمق بردجة واحدة من لون بشرتك كي يخفي العيوب والبقع، افرديه بواسطة إسفنجة، ثم استخدي البودرة الجافة لتثبيت كريم الأساس، قومي بإزالة الزائد باستخدام فرشاة عريضة وناعمة فاسرار العيون من ضمنها المكياج المناسب.
  6. ضعي طبقة رقيقة من الفازلين على شفتيك لترطيبهما، ثم قومي بتحديد شفتيك بلون قريب من لون أمر الشفاه الذي ستضعينه، ثم ضعي أمر الشفاه، ولتجنب أن يعلق اللون على اسنانك استدمي منديلاً وعضي عليه، لإزالة الزائد.
  7. يمكنك وضع البلاشر البني، أو الوردي على عظمة الوجنتين، ويفضل أن لا يكون مبالغاً به، لكي يبدو طبيعياً.
  8. لا تهملي تنظيف بشرتك من المكياج جيداً قبل الخلود للنوم، لأن بقاء سيسبب العديد من مشاكل البشرة، كظهور الحبوب، والتجاعيد.

 مكياج العيون :

  • قبل البدء عليك بغسل وجهك لجعل بشرتك صافيه، وخالية من أية آثار من الكحل أو المسكارا.
  • احذري من استخدام المرطب للجفون؛ لأنّ ذلك سيجعلها دهنية مما يؤدي إلى سيلان المكياج. احرصي على وضع كريم الأساس؛ لأنه يعمل كمثبت للمكياج واحرصي دائماً على وضعه في منطقة الجفون كلها.
  • وحدي اللون حول عينيك باستخدام خافي العيوب للهالات السوداء والندبات. استخدمي أطراف أصابعك لوضع المكياج الخارجي حول الأنف والخد، مع استعمال القليل من البودرة.
  • ضعي ظلال العيون باستخدام ثلاثة ألوان أساسية:
  1. اللون المعتدل: للجفون كاللون الوردي أو البني الفاتح.
  2. اللون المضيء: لعظمة الحاجب لإبراز المنطقة باستخدام الألوان الهادئة كاللون الذهبي.
  3. اللون الداكن: لجفنك المتحرك كاللون البنفسجي أو البني.
  • ادمجي الألوان باستخدام أطراف أصابعك أو فرشاة رقيقة خاصة، لكي تبدو الألوان طبيعية ومتماسكة.
  • استخدمي الكحل السائل لرسم عينيك بطريقة مستقيمة.
  • اختاري المسكارا المناسبة لك، لكن إذا أردت الحصول على رموش أكثر جمالاً، فيمكنك استخدام أداة لف الرموش، ولأنّها تعمل أيضاً على توسيع العينين، فذلك يعطي وجهك مظهراً أجمل.

نصائح وخدع جمالية :

  • ضعي البودرة ذات اللون الفاتح على جفنك المتحرك، حيث إنّها تعمل على إبراز العين بصرياً، ثم قومي بوضع لون الظلال الذي قمتي باختياره.
  • استعملي قلم كحل غامق اللون أسفل العين واحرصي على أن يكون قلم الكحل من النوع السائل والمعروف بالآيلاينر، وتفنني برسمه بواسطة فرشاة مبللة.
  • قومي بخداع الناظرين إليك من خلال وضع كحل فاتح اللون على طرف الجفن الداخلي لعينيك لكي تبدو أوسع وأكثر وضوحاً.
  • عند اختيار لون ظل الجفون كوني حذرة، حيث إن الألوان الخريفية والربيعية تتناسب مع الألوان الدافئة بينما الألوان الشتوية والصيفية مع الألوان الباردة.
  • يمكنك استخدام اللون البنفسجي حيث يمنح العين إشراقة غاية في الجمال والروعة.
  • استخدمي فرشاة ذات شعيرات لتعتيم اللون فهي تساعد على إضفاء الشباب الإضافي للعينين.

 

 

عن Reem Mamdouh

Reem Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى