الرئيسية / عالم التنقية و اخبار التكنولوجيا / مقارنة بين جالاكسي اس 7 وجالاكسي اس 7 ايدج
مقارنة بين جالاكسي اس 7 وجالاكسي اس 7 ايدج

مقارنة بين جالاكسي اس 7 وجالاكسي اس 7 ايدج

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفيها الذكيين الجديدين جالاكسي اس 7 وجالاكسي اس 7 ايدج في الأسبوع الأخير من شهر فبراير الماضي خلال مؤتمر خاص أقامته ضمن فاعليات المؤتمر العالمي للمحمول MWC 2016 في مدينة برشلونة الإسبانية، فما الفرق بين الهاتفين الجديدين، جالاكسي اس 7 وجالاكسي اس 7 ايدج؟ وهل توجد مزايا فارقة بين الهاتفين؟

التصميم :

s7 و s7 edge مجلة قهاوي

– يحمل كل من جالاكسي اس 7 وجالاكسي اس 7 ايدج تصميما من المعدن شبيها بتصميم الإصدار السابق من الهاتفين جالاكسي اس 6 واس 6 ايدج لكن سامسونج قامت بإعادة تصميم الجهة الخلفية من الهاتف بحيث أصبحت بتصميم بحواف منحنية مثل جالاكسي نوت 5 تجعل الهاتف أسهل كثيرا في الاستخدام بيد واحدة، ويأتي اس 7 بسمك 7.9 ميلليمتر ووزن 152 جرام، فيما يأتي اس 7 ايدج بسمك 7.7 ميلليمتر ووزن 157 جرام، وهو ما يجعل جالاكسي اس 7 ايدج أنحف لكن جالاكسي اس 7 أخف منه في الوزن قليلا، وقالت سامسونج أن كلا الهاتفين سيتوفر بألوان، الأبيض والأسود والفضي والذهبي.

– وزودت سامسونج هاتفيها الجديدين جالاكسي اس 7 وجالاكسي اس 7 ايدج بميزة مقاومة الماء والغبار وهي الميزة غير المتوفرة في جالاكسي اس 6 وجالاكسي اس 6 ايدج، كما أعادت ميزة هامة للمستخدمين وهي وجود منفذ بطاقات microSD لزيادة المساحة التخزينية.

الشاشة :

– يحمل جالاكسي اس 7 شاشة Super AMOLED قياسها 5.1 بوصة بدقة 2560×1440 بكسل بكثافة 577 بكسل لكل بوصة مغطاة بطبقة من زجاج Corning Gorilla Glass تجعلها مقاومة للصدمات والخدوش، وتشغل الشاشة 72.1 % من حجم الجهاز.

s7 و s7 edge مجلة قهاوي

– فيما يحمل جالاكسي اس 7 ايدج شاشة Super AMOLED منحنية من الجانبين قياسها 5.5 بوصة بدقة 2560×1440 بكسل بكثافة 534 بكسل لكل بوصة مغطاة بطبقة من زجاج Corning Gorilla Glass تجعلها مقاومة للصدمات والخدوش، وتشغل الشاشة 76.1 % من حجم الجهاز، وأضافت سامسونج العديد من المزايا التي تتيح لمستخدمي Galaxy S7 Edge الاستفادة من الشاشة المنحنية على الجانبين.

– وزودت سامسونج كلا الهاتفين، جالاكسي اس 7 وجالاكسي اس 7 ايدج، بميزة Always-on display التي توفر للمستخدم عرض تطبيقات مصغرة على الشاشة عندما تكون مغلقة مثل الساعة أو التقويم دون الحاجة إلى لمس الهاتف.

البطارية :

– يحمل جالاكسي اس 7 بطارية قدرتها 3000 ميللي أمبير/ساعة، فيما يحمل جالاكسي اس 7 ايدج بطارية أكبر بقدرة 3600 ميللي أمبير/ساعة،ويدعم كلا الهاتفين الشحن اللاسكلي والشحن السريع سلكيا ولاسلكيا.

المعالج وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) :

– يعمل كل من جالاكسي اس 7 وجالاكسي اس 7 ايدج بمعالج 64 bit رباعي النواة كوالكوم Snapdragon 820 أو معالج 64 bit ثماني النواة Exynos 8890، مع وجود ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت.

المساحة التخزينية :

– يتوفر الهاتفين جالاكسي اس 7 وجالاكسي اس 7 ايدج بإصدارين أحدهما بمساحة تخزينية 32 جيجابايت والآخر بمساحة تخزينية 64 جيجابايت مع إمكانية زيادة المساحة التخزينية حتى 200 جيجابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

الكاميرا :

s7 و s7 edge مجلة قهاوي

– يحمل Galaxy S7 وGalaxy S7 Edge نفس الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل، تقول سامسونج أنها توفر حجم بكسل أكبر يسمح بمرور ضوء أكثر 56 في المئة كما أنها تأتي بفتحة عدسة واسعة f 1.7 تسمح بمرور ضوء أكثر 25% وهو ما يسمح بالتقاط صور أفضل في وجود إضاءة خافتة أو ضعيفة، كما تقول سامسونج أن كاميرا جالاكسي اس 7 وجالاكسي اس 7 ايدج الجديدة يمكنها التركيز ثلاثة مرات أسرع، وأنها تستخدم نظام شبيه بالموجود ببعض كاميرا كانون الاحترافية DSLR لتكون جاهزة لالتقاط الصور بأسرع وقت ممكن ويحمل كلا الهاتفين نفس الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة توفر صور أفضل في وجود إضاءة منخفضة.

نظام التشغيل :

– يعمل كل من جالاكسي اس 7 وجالاكسي اس 7 ايدج بنظام التشغيل أندرويد 6.0 المعروف باسم مارشيملو مع واجهة TouchWiz التي تستخدمها سامسونج في أجهزتها بنظام أندرويد.

الخلاصة :

– يختلف جالاكسي اس 7 ايدج عن جالاكسي اس 7 في أنه يحمل شاشة أكبر وبطارية أكبر حيث يأتي بشاشة 5.5 بوصة منحنية من الجانبين وبطارية قدرتها 3600 ميللي أمبير/ساعة مقارنة مع شاشة قياسها 5.1 بوصة وبطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير/ساعة في جالاكسي اس 7، أما عن المعالج والذاكرة والكاميرا سواء الخلفية أو الأمامية فيحمل الهاتفين نفس المواصفات.

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن taha

taha

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons