الرئيسية / فوائد / فوائد البصل للشعر الاحمر و المسلوق للحامل و للبشرة
فوائد البصل للشعر الاحمر و المسلوق للحامل و للبشرة

فوائد البصل للشعر الاحمر و المسلوق للحامل و للبشرة

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

ان البصل من الثمار الرائعة والتي تفيد الجسم بكل الاشكال وبكل الطرق فسواء كان البصل مسلوق و البصل احمر غير مسلوق فأكله مفيد جدا للشعر و للبشرة و للحامل تكملة لموضوعنا السابق عن فوائد البصل الصحية كما ان البصل له مفعول سحري فى علاج تساقط الشعر البصل من الثمار التي تبدو وان تناولها مقزز  شئ ما و ذللك لما تسببه من رائحة الفم الكريهة ولكن فى الحقيقة فالبصل ثمرة من الثمار الغنية حقا بالفيتامينات ومليئة بالفوائد الرائعة والكثيرة جدا والتي لا تحصى و لا تعد اما بشكل خاص فالبصل له مفعول رائع علاج تساقط الشعر كما له مفعول قوي جدا فى تنعيم الشعر حيث يعد البصل احد اهم واقوى الوصفات الطبيعية المستخدمة فى علاج الشعر و البشرة يجب على كل واحد منا تجربتها لانه فعلا ثمرة مفيدة جدا

البصل

علاج تساقط الشعر باستخدام البصل

1 – عصير البصل المركز :

من الطرق السهلة والبسيطة للحصول على ماسك البصل هو تقطيعه إلى مكعباتٍ صغيرةٍ ثم طحنه في المفرمة للحصول على قدرٍ كافٍ من عصارة البصل، أضيفي عصارة البصل لقليلٍ من زيت الشعر المفضل لديك مع مراعاة تدفئتها قليلاً.

اغسلي شعرك جيداً بالشامبو ثم غطيه لمدة نصف ساعةٍ بمنشفةٍ ساخنةٍ قبل دهنه بمزيج البصل لتسهيل امتصاص الشعر للماسك.

2 – البصل والعسل :

يمكنك تجربة ماسك البصل و العسل إذا كنت ترغبين في التقليل من حدة رائحة البصل، فكل ما عليك فعله هو مزج عصارة البصل مع قليل من العسل جيداً لحين الحصول على مزيجٍ متجانسٍ. ادهني شعرك بالمزيج واتركيه لمدة نصف ساعةٍ على شعرك قبل غسله جيداً بالشامبو للتخلص من آثار البصل ورائحته.

3 – ماسك البصل وشراب الشعير وجوز الهند :

يعد هذا الماسك من أفضل ما يمكنك اتباعه لعلاج مشكلة تساقط الشعر جذرياً.

امزجي عصارة البصل مع كوب من شراب الشعير وقليلٍ من زيت جوز الهند، مع تكرار هذا الماسك من حين لآخر ستحصلين على شعرٍ لامعٍ وناعمٍ بفضل شراب الشعير والبصل، أما جوز الهند فسيساعد على تغذية شعرك بشكلٍ فعالٍ.

فوائد البصل للبشرة

البصل يُساعد في الحدّ من مشاكل البشرة، بفضل احتوائه على الكبريت الذي يُعتبر معدناً أساسيّاً للمحافظة على البشرة،
كما يفيد بشكل خاصّ في السيطرة على البشرة الدهنيّة. كما يُعتبر البصل ـ بشكل عام ـ مطهّراً رائعاً وطبيعيّاً، يعمل على إزالة الأوساخ،

ويقتل البكتيريا الضارّة، ممّا يجعله مطهراً مثالياً للمسام. يُمكنك استخدام مزيج من عصير البصل والخلّ ووضعه على البشرة،
وستلاحظين زوال البثور والنمش، كما أنّه مفيد في التخفيف من الكلف والبقع الملوّنة على البشرة.

كما أنّ للبصل فوائد وتأثير فعّال في إزالة حبّ الشباب. ويمكنك صنع قناع منزليّ من دقيق البصل الذي يُساهم في التئام ندوب الحبوب و الشوفان

ويُساعد في سدّ المسام، ويُعتبر مضادّاً للالتهاب.

كل ما عليكى هو ان تحضري أحضري ماء معدنيّاً، واغليه، ثمّ اسكبيه على الشوفان، ثمّ اطحني حبة من البصل جيّداً ـ بشكل ناعم ـ واجعليها على الشوفان، وهو دافئ، قبل أن تضعي المزيج على بشرتك وتسترخي لعشر دقائق.

فوائد البصل للحامل

1 – يقضى البصل و عصيره على اى ميكروب او بكتريا داخل جسم الانسان و التى من شأنها ان تصيب الانسان بالكثير من الامراض و بخاصة المرأة الحامل مما يوضح لنا اهمية فوائد البصل للحامل و ذلك لأن اى أمرأة حامل تصبح ذات مناعة اضعف من غيرها مما يجعلها أكثر تعرضا للاصابة بالامراض,كما ننصح به المرأة الحامل اذا وجدت ان حركة الجنين اقل من المعتاد, و ذلك لأن البصل يثير انتباه الجنين و يجعله يتحرك, فاذا وجدت المرأة الحامل ان الجنين حركته ضعيفة و قررت الذهاب لطبيب النساء للأطمئنان عليه, فيجب ان تأكل بصل قبل ان تتخذ ذلك القرار و تتابع الحركة خلال ساعة, لأن الجنين فى كثير من الاحيان يحتاج ما ينشطه, و البصل يستطيع فعل ذلك.

2 – من اهم فوائد البصل للحامل انه يحتوى البصل على نسبة من حمض الفوليك, ذلك الفيتامين الذى يعطيه طبيب النساء للمرأة الحامل فى الثلاث شهور الاولى كى يمنع تشوهات الجنين, الا ان نسبة حمض الفوليك فى البصل ضعيفة لذا يجب تناوله بكميات كبيرة.

3 – من فوائد البصل يعزز الجهاز المناعى لجسم الانسان و الذى يعد بدوره هذا الاخير بمثابة خط الدفاع عن الجسم ضد اى مرض , فلو كان جسم الانسان يمتلك خط دفاع قوى و هو جهاز المناعة لأستطاع محاربة و مقاومة كل الامراض حتى القوى منها.

4 – يعد البصل مضاد حيوى , ولكنه ليس كبقية المضادات الحيوية الكيميائية والتى تقاوم الامراض ولكن فى المقابل تضر فى كثير من الاحيان بأشياء اخرى ,و ذلك  لأنه مضاد حيوى مصنوع من الطبيعة, فهو مضاد حيوى ربانى, وبهذا يكون مفيد جدا للمرأة الحامل لأنها ممنوعة طوال فترة الحمل من أخذ المضادات الحيوية, التى من شأنها ان تضر بالجنين , و قد يصل الضرر الى حد التشوهات فى بعض الاحيان ، مما يوضح لنا اهميه فوائد البصل للحامل فى الشهور الاولى .

5 – يوجد فى البصل مادة كيميائية مهمة جدا لقتل السموم التى من شأنها ان تقضى على جسم الانسان, تلك المادة تعرف بمادة الكويرسيتين (quercetin ), و تقوم تلك المادة بحماية جسم الانسان من الامراض السرطانية بكافة اشكالها.

6 – يستطيع البصل ان يعزز الاوعية الدموية و أوردة و شرايين القلب مما يجعل قلب الانسان الذى يتناول البصل بأنتظام اقل عرضة للأصابة بالامراض من ذلك الشخص الذى لا يتناول البصل.

7 – ينظم البصل الضغط عند المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم .

8 – يقتل الديدان التى تصيب الكثير من الاطفال خاصة الاطفال الصغار, كما ان البصب يقوم بأزالة اى غاوات موجودة فى بطن الانسان سواء كان كبيرا او صغيرا, مما ينتج عنه ازالة اى اثار للانتفاحات وذلك لأنه يقوم بتعقيم الامعاء .

9 – ولا ننسى اهمية البصل للبشرة, فهو يستطيع القضاء على الحبوب التى تؤرق الكثير من الشباب, ويجعلهم من اصحاب البشرات الصافية و النضرة, كما انه يزيل اثار تلك الحبوب ويزيل اى بقع او نمش و الكلف .

10 – يعد البصل علاج قوى وفعال لأعراض نزلات البرد, كما ان تناوله بشكل مستمر يجعل الاصابة بنزلات البرد أمر ضعيف للغاية, كما انه طارد للبلغم , لذا ينصح بتناول البصل او عصير البصل فى فصل الشتاء بشكل دائم.

11 – يعد البصل فاتح للشهية للاشخاص الذين يعانون من ضعف الشهية.

12 – بساعد عصير البصل فى زيادة كثافة الشعر كما يقضى على مشكلة تساقط الشعر التى تؤرق الكثيرات من النساء علاوة على ذلك انه يساعد اى امرأة فى ابراو جمالها اكثر لأنه ينعم الشعر بشكل واضح, الامر الذى تبحث عنه الكثيرات من النساء.

13 – عصير البصل له تأثير فعال فى الحد من خطر اصابة الاشخاص بالجلطات.

14 – عصير البصل مفيد للكليتين و ذلك لأنه يدر البول مما يساعد جسم الانسان فى تنقيته من السموم, ذلك الامر الذى يساعد فى زيادة كفاءة عمل الكليتين.

15 – البصل يقوم بتعقيم المنطقة التى يوضع فيها, بمعنى انه يستطيع ان يطهر البشرة و ان يطهر فروة الرأس وأن يطهرالفم , كما انه يطهر الامعاء, و يجوز ان نعتبره مطهر للجسم بشكل عام. بعد كل ذلك يصبح البصل مفيدا, و علاجا للمرأة و غير الحامل, و مفيدا للمرأة و الرجل على حد السواء.

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons