الرئيسية / الصحة والرشاقة / نصائح سالى فؤاد للتخسيس
نصائح سالى فؤاد للتخسيس

نصائح سالى فؤاد للتخسيس

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

دكتور سالي فؤاد من ابرز الدكاتره المتخصيصين في التخسيس و التي اعطت نصائح سالي فواد للتخسيس و ذلك للتخلص من الوزن الزائد و استعاده الجسم رونقه من جديد و للك النصائح تساعد غي التخلص من الزياده في الوزن و السمنه .

سالي فؤاد

نصائح سالي فؤاد :

  1. يجب منع تناول النشويات والسكريات والفاكهة بعد المغرب لأن الجسم لا يتمكن من حرقها جيدا بل يحولها إلى دهون ويخزنها فى الجسم .
  2. ينصح بتناول وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى الـ200 سعر حرارى للحفاظ على معدل سكر الدم فى الجسم بالتالى للحفاظ على مستوى الحرق على مدار اليوم (يفضل أن تكون الوجبة من نوع واحد لهضم أفضل) .
  3. يجب تقليل السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المحلاه لأن كل هذا يجعل الجسم فى حالة تخزين دهون لمدة ساعتين بعد الأكل فلا يحرق أبدا وإذا استمر شرب السكريات أو تناول النشويات كل ساعتين سيظل الجسم فى حلقة مغلقة من الجوع و تخزين الدهون .
  4. يجب تناول أشكال كثيرة من البروتينات على مدار اليوم يساعد على الشبع المستمر وحرق الدهون دون إفراط لأنه يضر بعض أعضاء الجسم كالكلى .
  5. للوصول لمعدلات حرق أفضل ينصح بشرب كمية كبيرة من الماء لتنشيط جميع الأعضاء مثل الكبد، بالإضافة إلى أن الجسم يحتاج احيانا الى ماء لكن بإشارة خاطئة من المخ نعتقد أننا فى احتياج الى الأكل فنأكل طعامًا إضافيًا بلا فائدة .
  6. تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل الزبادى اللايت (خصوصا الزبادى بعصرة ليمونة) اي الزبادي باليمون  او جبن قريش أو فيتا لايت ليلا قبل النوم بثلاث ساعات يساعد على التخسيس لأن هرمون التخسيس الأساسى يعمل أثناء النوم ويخمل تماما من النشويات والسكريات عند عمل هذا الهرمون بكفاءة يمكن حرق حتى 80 جرام دهون كل ليلة .
  7. يجب فحص الغدة الدرقية وفحص الحساسية من الأطعمة لأن بعض الأطعمة قد تكون صالحة للرجيم و لكن لا تناسب أجسامنا فتؤدى إلى زيادة الوزن و التعب و الصداع و الانتفاخ.
  8. يجب منع الدهون المضرة وهى الدهون الحيوانية وأكل الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون و الكتان و الصويا و المكسرات و الأسماك الدسمة كالسلمون والماكريل فى اطار السعرات المسموحة لتحفيز الحرق .
  9. تناول الشوربات والسلطات قبل أى وجبة يعد أفضل طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية لأن الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة .
  10. وأهم نصيحة هى أنه بعد كل ثلاث أيام مما ذكر يجب تخصيص يوم نتناول فيه كميات صغيرة جدا من الأكل ونكثر من الشرب مثل الشوربات قليلة السعرات و الماء ، فيوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بشدة دون أن يحفز الجسم على تخزين الدهون فى الأيام المقبلة كما يجب مراعاه تخصيص يوم واحد فى الاسبوع لكسر الرجيم “يوم فري” مع المحافظة على عدم الإفراط فى تناول لطعام .

 

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Reem Mamdouh

Reem Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons