الرئيسية / فوائد / فوائد جوز الهند للشعر و للبشرة و للحامل
فوائد جوز الهند للشعر و للبشرة و للحامل

فوائد جوز الهند للشعر و للبشرة و للحامل

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading ... Loading ...

جوز الهند Cocos nucifera، ويسمى أيضاً النارجيل، ويعتبر جوز الهند من الفاكهة الاستوائية، وينضم لفصيلة الفوفلية من جنس النارجيل، ويكثر نمو شجره على المناطق الشاطئية، ويستخدم في صناعة مواد التجميل والغذائية. تلقّب ثمرة جوز الهند بالثمرة العجيبة نظراً لاحتوائها على جملة من الفوائد الصحية، فيعتبر علاجاً لعدد من الأمراض والبشرة والقلب وغيرها، وتصنّف شجرة جوز الهند من ناحية الأصل من فصائل النخيل. تنتشر زراعتها في منطقة ظفار المشرفة على بحر العرب في سلطنة عُمان، وتتصدّر إندونيسيا إنتاج جوز الهند، وتليها الفلبين والهند، فتنتج الفلبين ما يقارب 14.98.000 طن متري، والهند 9.500.000 طن متري.

جوز الهند مجلة قهاوي

فوائد جوز الهند للجسم :

1- للقلب :

استخدام زيت جوز الهند في الطهي يساعدك في السيطرة على الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم. زيت جوز الهند يحتوي على 50٪ من حمض اللوريك، وبالتالي فإن الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند أفضل بكثير بالنسبة لك من الزيوت النباتية الأخرى. لذلك عليك اختيار زيت جوز الهند لصحة قلبك.

2- تقوية المناعة :

وثبت أن جوز الهند مضاد للفيروسات، مضاد للفطريات، مضاد للطفيليات والجراثيم. كما أنه يقي من الأمراض المتصلة بالكبد والمرارة والكلى. استخدامك لجوز الهند بأي شكل من الأشكال يجعلك تتخلص من الأنفلونزا، والتهابات الحلق والتهاب الشعب الهوائية و مرض السكر. كما أنه يزيد من إنتاج الأنسولين في الجسم.

3- يدعم الطاقة :

الأحماض الدهنية الموجودة في جوز الهند تزيد من عملية التمثيل الغذائي. استخدامك لجوز الهند سيجعلك بالتأكيد أكثر نشاطا وحيوية. انه ليس مغذيا فقط، ولكن لذيذ جدا. كما أنه مصدر للألياف والفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والمعادن وما الى ذلك , حتى ماء جوز الهند يمكن أن يستخدم لنقل البلازما.

4- يحارب العدوى :

ونتيجة لأن جوز الهند هو مضاد للفطريات، ومضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات، لذلك فهو يحارب العدوى. وضعه على الجروح والخدوش يشكل طبقة كيميائية لحماية الجرح من الغبار الخارجي والالتهابات. وهو يسرع أيضا في عملية الشفاء، كما أنه يصلح الأنسجة التالفة.

5- للعظام :

جوز الهند يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم . وبالتالي، فهو مفيد للحصول على عظام قوية وأسنان صحية. فهو لديه القدرة على امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم. وهكذا، فإنه يمنع هشاشة العظام، وهي حالة تصبح فيها العظام رقيقة وهشة.

6- يحسن الهضم :

استخدام زيت جوز الهند لأغراض الطهي سوف يساعد في تحسين الجهاز الهضمي. وهكذا، فإنه يمنع بشكل غير مباشر أعراض القولون العصبي والمعدة وغيرها من المشاكل ذات الصلة بالهضم. الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند تساعد أيضا في معالجة البكتيريا والفطريات، إلخ.

7- يخفف الإجهاد :

جوز الهند مصدرا كبيرا للحد من التوتر. زيت جوز الهند جيد جدا للتدليك بسبب خاصيته المهدئة. تدليك رأسك بلطف بالزيت، سوف يساعد على إزالة التعب الذهني. فرائحة جوز الهند الطبيعية تساعدك على التخفيف من الإجهاد

فوائد جوز الهند للشعر :

– زيت جوز الهند هو الافضل من بين اقنعة التغذية او الكريمات المرطبة الموجودة في السوق لان الكريم المرطب العادي يحتوي على الماء الذي يقلل من الشعور بجفاف الجلد، ولكن عندما يتبخر الماء يعود الجفاف.

– بالاضافة الى ذلك، الكثير من مستحضرات التغذية والعناية تعتمد على المشتقات البترولية التي تسد مسام الجلد ولا تسمح له بالتنفس.

– في المقابل زيت جوز الهند يغذي جلد فروة الراس والشعر برطوبة حقيقية ويجعل الشعر لامعا وناعما.

– كثيرا ما يرتبط تساقط الشعر بالنشاط البكتيري على فروة الراس وجذور الشعر. حمض lauric acid وحمض Caprylic acid الموجودة في زيت جوز الهند هي احماض دهنية مضادة للجراثيم التي تحارب تراكم البكتيريا على فروة الراس وتمنع تساقط الشعر بشكل غير مباشر.

– بالاضافة الى ذلك، زيت جوز الهند يحتوي على فيتامين E الذي يساهم في منح مرونة واعطاء مظهر صحي للشعر.

عن taha

taha

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى