الرئيسية / تنمية بشرية / كيف تتخلص من الطاقة السلبية
كيف تتخلص من الطاقة السلبية

كيف تتخلص من الطاقة السلبية

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading ... Loading ...

يعيق التفكير السلبي الإنسان و يدفعه دائمًا إلى الخوف و الكأبة و الحيرة و عم الإيجابية و يعيق كل طموح لديه ، قد يكون سببها التزعزع الداخلي للإنسان و قلة الثقة بالنفس أو وجود عيب ما بالإنسان يدفعه لتفكير هكذا أو مشاكل و الضغوطاتالنفسية كالمشاكل الأسرية أو الزيادة في مشاهدة التلفاز بشكل كبير و يحاول التقليد فيفشل يدفع هذا الإنسان إلى مزيد من الأفكار السلبية غير البناءه تلك الأفكار هي التي تجعلنا إما سعداء أو لا لأن أفكارنا هي التي تحفز الحماس و الحافز لدينا لهذا نقدم بعض النصائح للتخلص من الأفكار السلبية الهدامة التي تسيطر على عقولنا و تدفع في الأخير لتوقف الحياة و تدمرها.قبل أي شيء عندنا نتحدث عن التخلص من أفكارنا السلبية نتحدث عن طريقة تغير أفكارنا و عادتنا التي نغير بها طريقة مواجهتنا للتحديات و الصعوبات اليومية و النظر نظرة مختلفة لها لهذا يجب على الغنسان أن يعرف قدراته جيدًا و مواهبه التي أعطالها له المولى عزوجل و التركيز على الإيجابيات و العمل على علاج السلبيات .

الطاقه:-

الطاقه الايجابيه-قهاوي
هي عبارة عن هالة تكون محيطة بالشخص، وعلم الطاقة ليس علماً خرافياً، بل حقيقة علمية، وتكون هذه الحالة حجمها في اختلاف، فتكبر هذه الهالة كلما شعرت بالاتزان والطمأنينة، وتصغر كلما كنت متضايقاً وعصبياً ومكتئباً، ويمكننا التحكم في هذه الطاقة من خلال الأفكار التي تبنيها في داخلك، فكلما زادت الأفكار السلبية بداخلك زادت الطاقة السلبية بداخلك، وكلما زادت هذه الطاقة السلبية داخل الجسم زاد احتمال تحول الطاقة لأمراض.

طرق للتخلص من الطاقة السلبية

1- مشاهدة البحر:

اثبت العلم ان هناك سمات عديدة تأتي للانسان فقط بمجرد وجوده بالقرب من الماء. لأنها تمنح حالة من الهدوء و السلام، و تسمح لتطهير الذات و النفس، و شئ ملئ جداً بالأيونات السالبة. حتي لو كان مجرد بحر صغير او بحيرة ، سيتسم ايضاً بالعديد من الفوائد. و لكن هناك شئ اضافي خاص عند زيارة المحيط. زيارة شاطئ البحر فرصة عظيمة لتطهير العقل و الجسم معاً.

2- المشي في الطبيعة:

نعود مرة اخري إلي مفهوم الأيونات السالبة، و اليك طريقة سهلة و سريعة للخلص من الطاقة السلبية التي تحيط بك، و هي الخروج إلي الطبيعة. المشي في الطبيعة له العديد من الفوائد المذهلة، و من اهم هذه الفوائد هو التخلص من التوتر. بعد المشي بين الأشجار و في الطبيعة الخضراء، ستشعر بالأنتعاش و الطاقة الأيجابية من خلال عناصر الطبيعة الكاملة المليئة بذرات الأكسجين، و هذه الطاقة الأيجابية التي تكتسبها تمنحك القدرة علي مواجهة صرامة الحياة و القضاء علي الطاقة السلبية

3-الغناء:

المطربون يعيشون حياة اطول، و الجميع يعرف ذلك. الغناء شئ عظيم للصحة النفسية و يعطي شعور جيد للرضا عن النفس و يجعل الناس تقول عنك مرح و يجعل الاشخص يحبك. الغناء يحسن من الأدراك و يخفض ضغط الدم المرتفع، و ايضاً يقوي من الرئتين ، كل ذلك يدعم و يمنح طاقة ايجابية كبيرة.التخلص من الطاقة السلبية عن طريق الغناء، لأن الغناء يجذب الطاقة الأيجابية و يمكن ممارسة الغناء في اي وقت و اي مكان.

4-تبخير و تعطير المنزل:

من الممارسات الأمريكية القديمة تبخير و تعطير المنزل باستخدام الأعشاب و لذلك من اجل التخلص من الطاقة السلبية الموجودة في المنزل او الغرفة. احراق هذه الأعشابمثل عشب المريمية لا يعتبر فقط ممارسة روحية وانما ممارسة علمية ايضاً. لأن هذه الأعشاب تقوم بإطلاق ايونات سالبة و ذرات الأكسجين التي تشحن بسبب الألكترونيات. ويتم شحن هذه الأيونات السالبة بفعالية بواسطة الطبيعة من خلال المياه و الهواء و اشعة الشمس. و هذا ما يجعلنا نشعر بالهدوء و الراحة عندما نكون في وسط الطبيعة و الهواء الطلق النقي.

5- الحديث مع النفس:

و بمعني اخر” تأكيدات ايجابية”. عندما تفكر بشئ ايجابي، تقوم بجذب الطاقة الأيجابية، و بدورها تقوم بطرد الطاقة السلبية وتصبح اكثر نجاح . يقوم المخ بالعمل في الطريقة التي اعتاد عليها في التفكير. المخ يتأئر بنفسه، لذلك هذه الأفكار المتشابهة، او المتكررة يمكن ان تأتي بشكل سريع و هذا ما يسمي نمط التفكير. ولهذا يجب عليك ان تدرب عقلك علي التفكير بشكل ايجابي، و ايضاً تحويل الفكر الأيجابي إلي افكار ايجابية. و لهذا ” نحن نحصد مازرعناه”، حتي التحدث مع نفسك اجعلها ايجابي.

6-التأمل:

الدراسات الأخيرة الحديثة اثبتت ان المخ في الحقيقة هو عضو مرن. المخ يتغير مع مرور الزمان و يتغير بشكل كبير. التأمل، و خصوصاً التأمل المتمركز علي الذهن، الذي يجعلنا موجودون في الوقت الحاضر. ممارسة التأمل تجعلنا نبطأ لكي نعترف بحياتنا الحالية و يصبح لدينا سلام داخلي تجاه انفسنا و الحياة التي نعيشها. التأمل لا يجعلنا نتذكر الماضي او توقع المستقبل الذي لم يحدث بعد. بمعني اخر، انه لا شئ يدعو للقلق و لا ليس هناك شئ يدعو إلي الطاقة السلبية لكي تحيط بنا. التأمل يجعلك بطئ و مسالم، الذهن يحتاج إلي الممارسة لكي تغير من حياتك..

7-الاكل:

غالبا يتناسب ذلاك كثيرا مع السيدات خصوصا الشيكولاه فهي تعطي الكثير من الطاقه الايجابيه

10-نصائح عملية سريعة التخلص من الافكار السلبية :

الطاقه الايجابيه-قهاوي.jpgم

  1. مهم أن تدرك أنك تسبب الضرر لنفسك فقط بواسطة هذه الأفكار السلبية، فلا تدعها تخدعك.
  2. لا تدع التفكير السلبي يستحوذ على كل يومك، وقرر أن تعيشه سعيداً.
  3. انظر إلى نفسك في المرآة واقنع نفسك بانك شخص إيجابي، وبانك لن تدع الأفكار السلبية تسيطر عليك، وانك لن تكون الشخص الخاسر في هذه الحياة
  4. عليك بقراءة اموراً ايجابية تفتح نتقكيرك نحو افق جديدة مثل المقولات والاقتباسات الإيجابية، وحفّز نفسك بسهولة من خلال قراءة التأكيدات الإيجابية.
  5. لا تردد اي كلام سلبي من كلمات وجمل في كلامك ومحادثاتك.
  6. حاول ان تغير أفكارك من السلبية إلى الإيجابية، وبدلاً من التفكير ان ما تواجهه صعب جداً، اقنع نفسك ان ما تواجهه بحاجة الى حل.
  7. ابتعد عن الاعتقاد السلبي الذي يضمره عن شخص ما ، وتذكر الامور الإيجابية فيه، وحوِّل انتباهك إلى التفاصيل الإيجابية.
  8. الابتسام من الاسلحة القوية لمواجهة الافكار السلبية ، فليس من السهولة أن تفكر بشكل بامر سلبي بينما أنت مبتسم.
  9. الثقة بالنفس عليك اظهارها لمحيطك، وكذلك فان لغة الجسد هامة للغاية في إلهامك بالأفكار الإيجابية والابتعاد عن الأفكار السيئة.
  10. تجنب ان يتحول احباطك من الفشل الى واقع وتذكر ان الفشل هو نقطة من نقاط عديدة للانطلاق نحو تحقيق النجاح، لذلك لا تهاب من الفشل …

عن Rehab Mamdouh

Rehab Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى