الرئيسية / ثقف نفسك / فوائد الصبار
فوائد الصبار

فوائد الصبار

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

يعرف الصبار بقيمته الطبيه العالية واستخداماته المتعددة وتختلف نباتات الصبار كثيرا في الشكل والحجم لها جذع سميك وأفرع طويلة متجهة الى أعلى ومن الممكن أن يصل طولها الى 18 م بينما توجد أنواع اخرى من الصبار طولها 2.5 سم. هذا النبات الأخضر يحتوي على سائل هلامي. هذا السائل هو غني بفيتامين E والأحماض الأمينية، والعديد من المواد المغذية الأخرى التي هي مفيدة للغاية للبشرة وأجزاء أخرى من الجسم.

الصبار مجلة قهاوي

فوائد الصبار للجسم :

1- يستخدم في منتجات العناية بالأسنان :

بسبب غنى نبات الصبار بالفيتامينات والمواد المغذية، يتم استخدامه في العديد من منتجات عناية  الاسنان . مكوناته تساعد في مكافحة بعض المشاكل مثل التهاب اللثة، اوجاع الاسنان، الخ

2- يقوي المناعة :

قد أثبتت الأبحاث أن الصبار مفيدا في تعزيز الحصانة إلى الحد الذي يمكن من مكافحة الأمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية، الإيدز، والسرطان، الخ . فالصبار معروف بكبح نمو الخلايا السرطانية .

3- يشفي الجروح :

الخصائص المطهرة في نبات الصبار تجعله مفيدا للغاية لعلاج وشفاء الجروح. ليس فقط في البشر، كما أنها تستخدم لعلاج الجروح في الحيوانات.

4- يساعد في إزالة السموم :

هناك العديد من الأطعمة التي نستهلكها في روتين حياتنا اليومية قد ثبت أنها غير صحية بالنسبة لنا. ونحن بحاجة لإزالة السموم من الجسم. تناول عصير الصبار على أساس منتظم يساعد على إزالة السموم من الجسم!

5- فوائد الطهي :

وبصرف النظر عن الخصائص العلاجية للصبار، فان لها أيضا العديد من فوائد الطهي. عند دمجها مع الفواكه والخضروات المختلفة، ويمكن للصبار أن يساعد في تقديم وجبات لذيذة !

6- علاج مشاكل الجهاز الهضمي :

الاستهلاك المنتظم للصبار يساعد أيضا على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، إن وجدت. ومفيد في الوقاية من بعض المشاكل مثل الإمساك والإسهال وأعراض القولون العصبي، التهاب المعدة، الخ.

7- مرطب ممتاز :

الصبار مرطب ممتاز، ويستخدم في العديد من الكريمات، مستحضرات تنظيف الوجه وعلاجات للوجه، وما إلى ذلك مما يساعد الجلد في الحفاظ على البشرة من التورم. كما انه يستخدم في العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة!

8- تحارب مرض السكري، ومشاكل ضغط الدم وما شابه :

الصبار لديه قيمة طبية عالية ويساعد على محاربة الأمراض مثل مرض السكري و ارتفاع ضغط الدم، وأمراض السرطان، الخ ويمنع تلف الخلايا ويحافظ على السيطرة على مستويات السكر في الدم.

9- معالج رائع :

– الصبار هو من بين المعالجات الطبيعية الأكثر شهرة. ليس فقط لأنه يداوي الجروح ، ولكن هو أيضا قادر على إزالة الندوب من الجلد.

فوائد زيت الصبار للشعر :

الصبار مجلة قهاوي

– فيه خواص محاربة للبكتيريا الدقيقة والفيروسات والالتهابات، والسبب في ذلك احتوائه على مادّة الأثراكينون، ممّا يجعله مادّة مطهّرة ومعقّمة لقشرة الرأس، وتعمل على نموّ جذور الشعر بشكل صحّيّ بعيداً عن التساقط.

– يتكوّن زيت الصبّار من مجموعة من الأحماض الأمينيّة التي تعطي الشعر البروتينات لنموّه بشكل سريع وصحّيّ.

– يُعتبر زيت الصبّار غنيّاً بالفيتامينات مثل: فيتامين أ، وج، وهـ، وب، كما أنّه غنيّ بالمعادن المهمّة مثل: معدن المغنزيوم، والزنك، والحديد والكالسيوم، الأمر الذي يؤهّله بقوّة لأن يكون من أهمّ الموادّ لعلاج فروة الرأس ونموّ الشعر الصحّيّ.

– زيت الصبّار يمنح الجمال للشعر المتعب والباهت.

– يساعد زيت الصبّار على ضبط التوازن الحمضي الطبيعيّ لقشرة الرأس.

– يُساهم في التخلّص من مشكلة القشرة.

– ينعش الرأس عند تدليك قشرة الشعر به يمنح شعوراً بالانتعاش ممّا يخلّص من الشعور بالقلق.

– يعمل على منح الرطوبة للشعر وقشرة الرأس بدون أن يعطي الشعر ملمساً دهنيّاً.

– يخفّف من كمّيّة الزيوت الطبيعيّة الزائدة التي يفرزها الشعر ذو الطبيعة الدهنيّة.

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن taha

taha

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons