الرئيسية / ثقف نفسك / فوائد زهرة الربيع المسائية
فوائد زهرة الربيع المسائية

فوائد زهرة الربيع المسائية

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

يتمّ استخراج زَّيت زهرة الربيع المسائيّة من بذور النبات الذي يحمل نفس الاسم ألا وهو نبات زهرة الربيع Evening Primrose plant، ولأنَّ زهور هذه النبتة تتخذ اللّون الأصفر فقد أُطلق عليها اسم قطرة الشمس Sundrop، وكذلك كأس الشمس Suncup، وهي أيضاً تحمل اسم نبتة الحُمَّى Fever Plant، ولأنَّ زهور هذه النبتة تتفتح في فترة المساء وتُغلق في الصباح فقد سمّيت بالمسائيّة، ويتمّ استخدام مُختلف أجزاء هذه النبتة من جذورها، وأوراقها، وبذورها، وزهورها، وثمارها لأغراضٍ طِبِّيَّة وعلاجية، حيثُ إنَّها تُعتبر من أحد أهمّ الاكتشافات لما لها من فوائد كبيرة وهامَّة للإنسان في مُختلف المجالات، ولذلك فهي مازالت مَحَطّ أنظار للباحثين والعلماء.

كثير من الناس ترجع إلى زيت زهرة الربيع المسائية كواحدة من الاكتشافات خارقة في مجال الرعاية الوقائية منذ فيتامين C . كما يحتوي على مركب يعرف باسم الفينيل ألانين التي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم ، ويستخدم بشكل متزايد لعلاج الصداع . على نحو متزايد يجري بحثها في جميع أنحاء الكوكب كعلاج لمشاكل الشيخوخة ، وإدمان الكحول ، حب الشباب ، وأمراض القلب ، وفرط النشاط في الأطفال ، وعلامات سن اليأس ، والتصلب المتعدد ، ومراقبة الوزن ، والسمنة ، PMS ، وانفصام الشخصية .

زهرة الربيع المسائية مجلة قهاوي

فوائد زهرة الربيع المسائية :

فوائد للجلد :

زيت زهرة الربيع المسائية باعتبارها تكملة الداخلية لديها أيضا فوائد لعدة اضطرابات الجلد . الناس تأخذ هذا النفط لتخفيف الحكة من الجلد ، والطفح الجلدي وخلايا النحل . زيت زهرة الربيع المسائية هو مفيد للحكة ، واحمرار وتقشر ، ناز وتقشر الأكزيما أيضا . تشير الدراسات أكثر من 30 فوائد زيت زهرة الربيع المسائية لعلاج الأكزيما و التهاب الجلد ، كما هو موضح من قبل UMMC .

فوائد الاعتلال العصبي السكري :

تلاحظ UMMC أن زيت زهرة الربيع المسائية قد يقلل من أعراض الاعتلال العصبي السكري ، وهي حالة عصبية تسبب خدر ، وخز أو ألم في القدمين . وقد أظهرت دراسة نشرت في عدد يناير عام 1993 رعاية مرضى البول السكري مقارنة مع المرضى الاعتلال العصبي السكري المعتدل تناول مكملات GLA لأولئك الذين يتناولون علاجا وهميا . وجد الباحثون أن المشاركين أخذ GLA تحسن في جميع المعلمات دراسة 16 خلال سنة واحدة مقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون الدواء الوهمي . كان فروق ذات دلالة إحصائية لمدة 13 معلمات . وشملت المعلمات الإحساس ، المنعكسات الوترية ، وعتبات الساخنة والباردة .

فوائد للمرأة :

زيت زهرة الربيع المسائية قد تكون فعالة في تخفيف الألم والحنان الثدي من متلازمة ما قبل الحيض أو لأسباب أخرى ، ولكن الأدلة العلمية غير مختلطة ، وفقا لUMMC . المرأة قد واجهت أيضا بعض الفوائد من أخذ زيت زهرة الربيع المسائية لغيرها من أعراض متلازمة ما قبل الحيض ، مثل الانتفاخ وتقلب المزاج .

علاج سرطان الثدي :

وقد أظهرت دراسة نشرت في 1 مارس ، أشار القضية 2000 من الدورية الدولية للسرطان أن GLA هو مفيد بوصفه كعلاج مساعد لعقار تاموكسيفين لعلاج سرطان الثدي . المرضى الذين يتناولون GLA جنبا إلى جنب مع تاموكسيفين شهدت استجابة سريرية أسرع بكثير من المرضى الذين يتناولون عقار تاموكسيفين وحدها .

نقص  GLA :

زيت زهرة الربيع المسائية هو الكامل من حمض جاما لينولينيك الأحماض الدهنية ، أو GLA (واحد من الأحماض في الجسم الدهنية الأساسية) . GLA والأحماض الدهنية الأخرى مهمة جدا لوظيفة عامة من جسمك . المشروبات الكحولية والأفراد المصابين بداء السكري يميلون إلى أن نقص في GLA ، والتي قد تؤدي نحو تطوير التهاب المفاصل الروماتويدي أعراض وأمراض القلب والأوعية الدموية ، بالإضافة إلى عدد من المشاكل الأخرى.

لصحة القلب :

على قائمتنا من الفوائد الصحية لزيت زهرة الربيع المسائية هو كيف يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة القلب  وقد أظهرت الدراسات أن استخدام زيت زهرة الربيع المسائية بشكل يومي يمكن أن تساعد في خفض الكولسترول الشخص ، وضغط الدم ، والحفاظ على واحد ضد مرض الشريان التاجي ، وبالتالي تقلل من فرصة الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية .

ألم الحيض :

وعادة ما يستخدم زيت زهرة الربيع المسائية للتخفيف من حدة المعاناة التي يترافق عادة مع وجود علامات الحيض . في حين دعمت بعض الدراسات هذه المطالبة على وجه الخصوص ، قد انتهت دراسات أخرى إلى نتائج غير حاسمة . ومع ذلك ، ليس هناك إنكار أن العديد من النساء في جميع أنحاء العالم تجد الإغاثة باستخدام زيت زهرة الربيع المسائية .

مرض السكري :

مرضى السكري لديهم في بعض الأحيان صعوبة في إنتاج GLA وزيت زهرة الربيع المسائية قد تكون تكملة فعالة للمساعدة على الاستفادة منها . وقد اكتشف الدراسات أن زيت زهرة الربيع المسائية يمكن أن تساعد أيضا على حماية الأفراد من الاعتلال العصبي السكري ، وهي حالة العصبية التي تؤثر في كثير من الأحيان الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري . هذا الشرط يمكن أن يسبب الألم ، وخز ، وخدر ، وغيرها من القضايا في الساقين والقدمين .

الجلد الصحي :

ومن المسلم به زيت زهرة الربيع المسائية كعلاج فعال للأكزيما ، وعدد من مشاكل الجلد الأخرى ويرجع ذلك جزئيا إلى المحتوى GLA وغيرها من الأحماض الدهنية الأساسية التي هي ضرورية لتصحيح صحة الجلد .

مضادة للالتهابات :

ومن المعروف ان زيت زهرة الربيع المسائية له خصائص مضادة للالتهابات ، ويمكن أن تساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي وعدم الراحة في الصدر .

اضطراب نقص الانتباه فرط النشاط (ADHD) :

كان هناك الدراسة التي تم القيام به والتي أظهرت أن ثلثي الأطفال يعانون من اضطراب نقص الانتباه والنشاط المفرط وأظهرت تعزيز بعد استخدام زيت زهرة الربيع المسائية .

متلازمة التعب المزمن :

تظهر بعض الدراسات الأولية أن استخدام زيت زهرة الربيع المسائية جنبا إلى جنب مع جودة زيت السمك يمكن أن يكون العلاج الفعال لمتلازمة التعب المزمن . ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة لإظهار هذا الارتباط

يساعد على مكافحة العجز الجنسي والعقم :

لأنه يساعد على تحفيز تدفق الدم في GLA التي هي في زيت زهرة الربيع المسائية قد يساعد على معالجة واحدة من الأسباب الرئيسية للعجز الجنسي و العقم عن الذكورة

عادة ما تؤخذ النفط جنبا إلى جنب مع الجنكه بيلوبا وفيتامين C للحصول على استحقاقات الأمثل . بالإضافة إلى ذلك ، مرة واحدة يتم أخذ النفط على مدى فترة أطول من الزمن ، قد GLA تساعد على منع المرء من أن تصبح الأوعية الدموية ضيقة ، وهو أمر كثيرا ما يكون نتيجة لتراكم الترسبات من ارتفاع الكوليسترول في الدم . من خلال المساعدة على تحسين وظيفة الرحم GLA أيضا قد يساعد هؤلاء الناس الذين ليسوا قادرين على حدوث الحمل .

المساعدة مع أعراض انسحاب الكحول :

تتم مطالبة الدماغ عن طريق GLA لجعل نوع معين من البروستاجلاندين الذي يعرف باسم البروستاجلاندين E ، التي يمكن أن تعمل لمنع أعراض الانسحاب . أن هذه الأعراض تكون ، على سبيل المثال ، والمضبوطات ، والاكتئاب . فإنه يساعد على منعها من قبل بشكل غير مباشر حماية الجهاز العصبي والكبد .

دراسات وابحاث عن زهرة الربيع المسائية :

اظهرت الابحاث الامريكية ان زيت زهرة الربيع المسائية هو الزيت من بذور نبات زهرة الربيع المسائية . ويستخدم زيت زهرة الربيع المسائية لاضطرابات الجلد مثل الأكزيما ، الصدفية ، وحب الشباب . كما انها تستخدم ل التهاب المفاصل الروماتويدي ، ضعف العظام ( هشاشة العظام ) ، ومتلازمة رينود ، مرض التصلب المتعدد (MS) ، ومتلازمة سجوجرن ، السرطان ، ارتفاع الكولسترول ، أمراض القلب ، اضطراب الحركة لدى الأطفال تسمى خلل الأداء ، ألم في الساق بسبب انسداد الأوعية الدموية ( العرج المتقطع) ، وإدمان الكحول ، مرض الزهايمر مرض ‘ق ، و انفصام الشخصية .

بعض الناس تستخدام زيت زهرة الربيع المسائية ل التعب المزمن متلازمة (CFS)؛ الربو ؛ تلف الأعصاب المتصلة السكري ؛ و الحكة اضطراب يسمى التهاب الجلد العصبي؛ فرط النشاط لدى الأطفال واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ، (ADHD)؛ السمنة و فقدان الوزن ؛ السعال الديكي ، و اضطرابات الجهاز الهضمي بما في ذلك التهاب القولون التقرحي ،متلازمة القولون العصبي ، و قرحة الهضمية المرض .

استخدام زيت زهرة الربيع المسائية النساء في فترة الحمل لمنع ارتفاع ضغط الدم (تسمم الحمل) ، وتقصير العمل ، ابتداء العمل ، ومنع الولادات في وقت متأخر . النساء أيضا استخدام زيت زهرة الربيع المسائية ل متلازمة ما قبل الحيض (PMS) ،ألم الثدي ، بطانة الرحم ، و أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن taha

taha

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons