الرئيسية / الصحة والرشاقة / اسباب منع الحمل
اسباب منع الحمل

اسباب منع الحمل

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

اسباب تمنع حدوث الحمل فالحمل من الاشياء التي تشغل بال الكثير من المتزوجات والمتزوجين وقد تحدث القرآن فى هذه القضية وسبق وذكرنا كثير ان الحمل هو رزق الله سبحانه وتعالى للانسان فقد قال الله سبحانه وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم :

” (يَهَبُ لِمَنْ يَشَاء إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاء الذُّكُورَ (49) أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَن يَشَاء عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ (50) ” من سورة الشورى

صدق الله العظيم

وقد تكلمنا سابقا عن اسباب تاخر الحمل وعلاجه وتكلمنا ايضا عن بعض وسائل منع الحمل اما اليوم فسنحاول ان نجيب عن سؤال يسأله الكثير من المتزوجين عن ياترى ماهي اسباب منع الحمل ؟ فهل هناك اسباب حقا تقلل من عملية الحمل وحدوثه ! طبعا نود ان نؤكد ان الحمل هو رزق من الله سبحانه وتعالي فكما وضح الله عز وجل انه يهب لمن يشاء الاناث و يهب لمن يشاء الذكور ويجعل من يشاء عقيم ولكن هناك بعض الاسباب يجب ان نأخذها فى الاعتبار كما يمكنكم ايضا الاطلاع على اسباب العقم عند البنات و النساء

منع الحمل

اسباب منع الحمل :

1 – نقص الوزن

إذا كنت تعانين من نقص وزن جسمك فتكون كتلته أقل من تسعة عشر أو زيادته فتكون كتلته أكثر من تسعة و عشرين فإن هذا يؤثر بشكل سلبي على إنتاج البويضات.

2 – ممارسة العلاقة الزوجية بأقل من المفترض

إذا كنت تمارسين العلاقة الحميمة مع زوجك بشكل مبالغ فيه أو بشكل أقل من اللازم فإن هذا يتسبب في عدم حدوث الحمل و من أجل هذا يجب أن تعيشي حياة جنسية صحية و سليمة مع زوجك و أن تعرفي مواعيد الإباضة و هناك في العصر الحديث عدة طرق لمعرفة هذه الأمور بشكل سليم كما يمكنك أن تستعيني بالطبيب المختص ليساعدك في معرفة الأوقات الصحيحة لحدوث الحمل.

3 – الأزمة النفسية والعصبية

تعرضك للأزمات النفسية و العصبية يؤثر بشكل سلبي على قدراتك الإنجابية فهو يؤثر بشكل سلبي على جسمك و أوقات الإباضة و أوقات الدورة الشهرية أيضا و بالنسبة للرجل أيضا فإنه يتسبب في التأثير بشكل سلبي على عدد الحيوانات المنوية و لذلك يجب عليك و على زوجك أن تتجاوزا أزماتكما النفسية و الضغوط التي تحدث لكما إذا كنتما ترغبان في الإنجاب و من الأمور التي تساعدك على هذا تعلم طرق التأمل و الاسترخاء و التنفس العميق و ممارسة رياضة اليوغا.

4 – وضعية الرحم

الوضعية الطبيعية للرحم أن يكون منحنيا إلى الأمام و توجد نسبة من النساء يبلغن خمس عشرة بالمائة يكون الرحم لديهن منحنيًا إلى الخلف لكن هذا الأخير لا يؤثر بشكل سلبي على الحمل إلا إذا كان يصاحبه التصاق في الحوض و ابتعاد في بطانة الرحم.

5 – وظيفة الجهاز المناعي

وظيفة الجهاز المناعي الأساسية هي أن يحمي الجسم و يقيه من الأمراض و المشكلات الصحية المختلفة لكنه يصاب أحيانا بخلل في وظيفته يجعله يبدأ في مهاجمة الخلايا الطبيعية فيه و قد يقوم كذلك بمهاجمة البويضات في جسم الأنثى و الحيوانات المنوية في جسم الذكر و هذا يتسبب في عدم مقدرتها على الحركة و التفاعل و من ثم تموت.

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons