الرئيسية / الحياة الزوجية و المتزوجين / فوائد العلاقة الحميمة و العلاقة الزوجية
فوائد العلاقة الحميمة و العلاقة الزوجية

فوائد العلاقة الحميمة و العلاقة الزوجية

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

ان العلاقة الحميمة او العلاقة الزوجية من اكثر الاشياء التي يبحث عنها دائما كل زوجين خصوصا لو كانو حديثي الزواج فالعلاقة الحميمة او الممارسات الزوجية اذا انتظمت وادت بالشكل المرغوب به والمحبب لكلا الطرفين كانت نتاجئها فعالة جدا والعكس صحيح وهذا يعني ان اضطراب العلاقة الحميمة و الحياة الزوجية يعني اضطراب فى المشاعر وظهور الكثير من مشاكل العلاقات  الزوجية وقد قال لي احد كبار السن وواحد من اصحاب الخبرة الطويلة فى الحياة ” ان الزواج عبارة عن 40 بالمئة حياة عادية وعادات اجتماعية و 60 بالمئة العلاقة الجنسية فاذا اتممت الـ 60 بالمئة بشكل صحيح حصلت على حياة سعيدة 😀 ” طبعا هذا الكلام فعلا قد حدث معي شخصيا وبالرغم من انه كان فى اطار المزاح الا انه صحيح بنسبة كبيرة جدا

واليوم اخترت ان اتحدث قليلا عن فوائد الجنس و العلاقة الحميمة او العلاقة الزوجية لكلا الطرفين سواء كان هذه الفوائد تخص الجسد او كانت تخص النفس اليكم اهم 9 فوائد للعلاقة الزوجية الحميمية

فوائد الجنس

فوائد العلاقة الزوجية

1 – النشوة الجنسية

لدى الوصول للنشوة الجنسية، يطلق الجسم هرمون “أوكسيتوسين”، الذي يعطي شعوراً بالسعادة ويُقوي شعور الترابط مع الشريك. وأظهرت دراسة أن ممارسة الجنس على الأقل مرة واحدة في الأسبوع يكفي للشعور بالسعادة.

2 – مفيد للقلب

وجدت دراسة حديثة أن النساء اللواتي مارسن الجنس بشكل منتظم كن أقلّ عرضة لمشكلة و مرض ارتفاع ضغط الدم، وهو من الأعراض التي تسبق أمراض القلب.

3 – الوقاية من سرطان البروستات

ممارسة الجنس بشكل منتظم يقلل من خطورة الإصابة بمرض سرطان البروستات، وفقا لدراسة أجرتها الجمعية الأمريكية لطب المسالك البولية شملت 32 ألف رجل.

4 – حرق السعرات الحرارية

اذا كنت تبحث عن وصفات للتخسيس فان ممارسة الجنس لساعة واحدة تحرق 150 سعرة حرارية.

5 – مسكن للالم و مسكن آلام الدروة الشهرية

أظهرت دراسة أن للمداعبة بدون ممارسة الجنس أثرٌ مسكن للآلام لدى النساء. إذ تساعد المداعبة في تقليل آلام الصداع الشقيقة والتشنجات وآلام الظهر والأرجل التي تصيب المرأة خلال الدورة الشهرية.

6 – تحسين الذاكرة

تساعد ممارسة الجنس في تقوية الذاكرة الرجال والنساء الذين يتخطى عمرهم الخمسين عاماً، وفقا لدراسة لجامعة “أوكسفورد” البريطانية.

7 – تقليل التوتر

بعد الوصول إلى الذروة الجنسية، يفرز الجسم الهرمونات المسؤولة عن تحسين المزاج، ما يساعد في خفض احتمال الإصابة بالقلق و التوتر و الاكتئاب.

8 – تنظيم نمط النوم

ممارسة الجنس تساعد في تنظيم نمط النوم، لأن الجسم يفرز هرمونات “برولاكتين” و”سيروتونين”، التي تجعل الجسم يسترخي وتعطي شعوراً بالنعاس.

9 – حدوث الحمل

إن لم تعلم هذه المعلومة بعد، فالجنس هو الطريقة الشرعية الوحيد لحدوث الحمل ولإنجاب الأطفال العديد من الفوائد الاجتماعية والنفسية.

لذا يجب عليكم الحفاظ دائما على العلاقة الزوجية وعدم افسادها بأي طريقة لانها واحدة من اهم الطرق التي تساعد على عودة الود بين الزوجين كما يمكنكم الاطلاع على اسباب فشل العلاقة الزوجية لمعرفة المزيد عنها هذه العلاقة وتجنب فشلها

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons