الرئيسية / ثقف نفسك / فوائد العسل الاسود الصحية للحامل للشعر و للبشرة
فوائد العسل الاسود الصحية للحامل للشعر و للبشرة

فوائد العسل الاسود الصحية للحامل للشعر و للبشرة

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

ان العسل من الاشياء المطلوبة عند الكثير من الناس وقد اوصى الله سبحانه و تعالى الانسان وحث الناس على تناول العسل بمقولته ” فيه شفاء للناس ” وفي حقيقة الامر الشئ الذي لا يخفى على احد هو ان هناك مصدرين للعسل اول مصدر وهو النحل وهذا الذي ذكر فى القرآن واوصى الله تعالى والمعروف بأسم العسل الابيض وقد تحدثنا سابقا عنه و عن بعض حقائق عن العسل و عن شمع العسل ايضا كما ذكرنا طرق معرفة العسل الاصلي من المغشوش و المصدر الثاني و هو قصب السكر والذي يستخرج منه النوع الثاني من العسل وهو العسل الاسود وبما اننا قد تحدثنا سابقا عن فوائد العسل الابيض سنتحدث اليوم فى ايجاز عن اهم فوائد العسل الاسود او عسل قصب السكر كما يطلق عليه البعض

فوائد العسل الاسود

فوائد العسل الاسود :

يحتوي العسل الأسود على نسبة عالية جدا من المواد المضادة للأكسدة أكثر من السكر العادي مما يجعله مفيدا جدا في التقليل من خطر الإصابة بمرض السرطان، كما أنه يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وللعسل الأسود خواص مضادة للالتهابات وبذلك فهو يساعد على علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل، كما أنه يحافظ على صحة العظام لاحتوائه على عنصر الكاليسيوم.

يوجد بالعسل مادة تسمى البوليفينول لها تأثير مضاد للأكسدة وقد ثبتت فعاليتها في تقليل السمنة والحد من زيادة الوزن، وهو كذلك يعمل على تقليل امتصاص السعرات الحرارية بالجسم.

ويعتبر العسل الأسود علاجا جيدا لكثير من الاشياء كما يستخدمه الناس للصداع كوسيلة علاج الصداع حيث إنه يحتوي على فيتامين (ب 6) وحمض البانتوثنيك الذي يؤدي نقصهما إلى حدوث الصداع والشعور بالتعب والإجهاد.

يحتوي العسل الأسود على عنصر المغنيزيوم الذي يساعد على تنشيط الجهاز العصبي، وهو يعمل كذلك على الاسترخاء للأعصاب والأوعية الدموية، حيث إن نقص المغنيزيوم بالجسم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والتشنجات العضلية.

فالعسل الاسود له فوائد كثيرة جدا يمكننا ان نلخصها جميعا فى التالي :

1 – يحتوي علي المواد المضادة للأكسدة

يحتوي العسل الأسود على نسبة عالية جدا من المواد المضادة للأكسدة أكثر من السكر العادي مما يجعله مفيد جدا في التقليل من خطر الإصابة بمرض السرطان كما أنه يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.

2 – علاج الروماتيزم والعظام

للعسل الأسود خواص مضادة للالتهابات وبذلك فهو يساعد على علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل، كما أنه يحافظ على صحة العظام لاحتوائه على عنصر الكالسيوم

3 – يستخدم كعلاج للسمنة

يوجد بالعسل مادة تسمى البوليفينول لها تأثير مضاد للأكسدة وقد ثبتت فعاليتها في تقليل السمنة والحد من زيادة الوزن وهو كذلك يعمل على تقليل امتصاص السعرات الحرارية بالجسم.

4 – علاج الصداع

يعتبر العسل الأسود علاج جيد للصداع حيث أنه يحتوي على فيتامين ب 6 وحمض البانتوثنيك والذي يؤدي نقصهما إلى حدوث الصداع والشعور بالتعب والإجهاد

5 – مفيد للجهاز العصبي

حيث يحتوي العسل الأسود على عنصر الماغنسيوم والذي يساعد على تنشيط الجهاز العصبي وهو يعمل كذلك على الاسترخاء للأعصاب والأوعية الدموية حيث أن نقص الماغنسيوم بالجسم إلى ارتفاع ضغط الدم والتشنجات العضلية.

6 – علاج الأنيميا

يحتوي العسل الأسود على نسبة عالية من عنصر الحديد الهام جدا لتكوين الهيموجلوبين بالدم مما يجعله عنصرا فعالا جدا في علاج الأنيميا وفقر الدم.

7 – علاج حب الشباب

يحتوي حب الشباب على حمض اللاكتيك والذي يساهم بدوره ويعمل على تخفيف حب الشباب.

8 – البوتاسيوم

يحتوي العسل الأسود على نسبة من عنصر البوتاسيوم مثل الموز والذي يعمل على حفظ التوازن الحامضي والقاعدي بخلايا الجسم، ويلعب البوتاسيوم دورا هاما جدا في الأعصاب وتقلص العضلات والحفاظ على صحة القلب.

9 – علاج مرض السكري

يساعد العسل الأسود على تنظيم مستوى السكر في الدم للذين يعانون من مرض السكر، حيث أنه يحتوي على نسبة سكر منخفضة مما يساعد على إبطاء عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز، وهو يحتوي على نسبة عالية من الكروم والذي يؤدي نقصه إلى ضعف تحمل الجلوكوز مما يؤدي إلى اضطراب نسبة السكر في الدم.

10 – تقوية الصحة الجنسية

يساعد العسل الأسود على تعزيز الصحة الجنسية حيث يعمل كمنشطات جنسية و فياجرا طبيعية وذللك لأنه يحتوي على عنصر المنجنيز الذي يساعد على إنتاج الهرمونات الجنسية، كما يساعد على تحسين عمل الجهاز العصبي والوقاية من الجلطات الدموية

11 – علاج الإمساك

يمكن استخدام العسل الأسود في علاج الامساك عن طريقة استخدامه مع الحليب في الحقن الشرجية مثل الحقن الشرجية لفوسفات الصوديوم المستخدمة للأطفال في المستشفيات.

12 – يستخدم فى الحيض

حيث تعاني المرأة دائما أثناء فترة الحيض من نقصان في عنصر الحديد في الجسم وبذلك فالعسل الأسود يمد الجسم بالحديد الذي يمنح الجسم القوة والصحة، كما أن الكالسيوم والماغنسيوم الموجود في العسل الأسود تساعد على تمنع تخثر الدم وتعمل على تخفيف تشنجات الحيض والحفاظ على صحة عضلات الرحم.

وبذلك فالعسل الأسود يعتبر جوهرة سوداء تمتلك العديد من الفوائد والعن اصر التي يكون الجسم في حاجة دائمة لها فاحرص على تناول العسل الأسود دائما.

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons