الرئيسية / ثقف نفسك / فوائد التفاح الاخضر و الاحمر للحامل و للرجيم و للصحة
فوائد التفاح الاخضر و الاحمر للحامل و للرجيم و للصحة

فوائد التفاح الاخضر و الاحمر للحامل و للرجيم و للصحة

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 5.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

ان التفاح من الثمار التي يطلبها الانسان بكثرة حيث يعتمد عليها كثير ا فى غذائه وللفتاح الاحمر و الاخضر و الاصفر فوائد كثيرة و عديدة سواء كانت على الصحة العامة للانسان او للحالات معينة ففوائد التفاح للحامل و فوائد التفاح للرجيم و فوائد التفاح للاطفال و فوائد التفاح للبشرة و للجنس عديدة وكثيرة وقد سمعنا كثيرا عن المقولة التي تقول “أكل تفاحة واحدة في اليوم يجعل الطبيب يتسول خبزه”، حيثأثبتت العديد من الأبحاث والدراسات صحتها لما كشفته من فوائد مذهلة للتفاح على صحة الإنسان والصحة العامة.

وقد سبق لنا وتحدثنا عن فوائد خل التفاح و الذي هو مشتق من التفاح العادي واليوم سنتحدث عن فوائد التفاح الصحية على صحة الانسان وكيفية استخدامه بالطريقة الصحيح التي تجعل منه اكثر فائدة للانسان كل هذا واكثر ستتعرف عليه من خلال موضوعنا على مجلتكم قهاوي

فوائد التفاح الاحمر

فوائد التفاح الصحية

يحتوي التفاح على فيتامين ( أ ) وفيتامين ( ب 1 ) وفيتامين ( ب 2 ) وفيتامين ( ب 5 ) الذي يُسمى أيضًا ( حمض بانتوثينيك ) وفيتامين ( ب 6 ) ونياسين ( بي 3 ) وفيتامين ( ب 9 ) او ما يسمى بـ ( حمض الفوليك ) وفيتامين ( ج ) وفيتامين ( إي ) وفيتامين ( ك )، مما يعني أن التفاح مملكة كاملة من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم

  • يقي من السرطان، خصوصًا سرطان القولون وأمراض أخرى.
  • يقي من أمراض القلب.
  • يعمل التفاح على خفض الوزن والإحساس بالشبع، لاحتوائه على الألياف.
  • يحمي المرأة بعد انقطاع الطمث من مرض هشاشة العظام؛ لاحتوائه على مادة “فلوريزين”.
  • يقوي العظام لأنه يحتوي على مادة أخرى تسمى ” بورون “.
  • يعالج الإسهال لاحتوائه على البكتين.

فوائد التفاح للبشرة

كما ذكرنا سلفًا فإن التفاح يحتوي على (فيتامين أ) الذي يعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها من البقع التي تشوه الوجه، لذا فإن التفاح مفيد جدًا لصحة البشرة ونقاؤها، كما أن التفاح يدخل في معظم ماسكات البشرة التي يضاف إليها عسل أحيانًا او مكونات أخرى في بعض الوصفات الأخرى، لذا حافظي على تناول التفاح لبشرة نقية ومنيرة.

  • لترطيب الجلد : يعصر التفاح و يستخدم العصير على البشرة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.
  • مكافحة التجاعيد : يمكنك فرك التفاح المبشور على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 20 دقيقة.
  • الحماية من الأشعة الفوق بنفسجية : مزج ملعقة صغيرة من الجلسرين مع اللب ثمرة التفاح المبشور وينطبق على بشرتك ، ويترك لمدة 15 دقيقة ثم غسلها بالماء البارد.

فوائد التفاح للأسنان

لا تخلى فوائد التفاح أيضًا من فوائد عديدة لصحة الأسنان كما تحدثنا سابقا عن تبيض الاسنان، فإن تناول تفاحة يوميًا يحمي أسنانك من التسوس لما في التفاح من مكافح قوي للبكتيريا التي قد تصيب أسنانك، كما أن التفاح يعمل على تقوية اللثة ويعمل على تنظيم معدلات الكوليسترول، كما يعتبر التفاح غسول طبيعي للأسنان لتتمتع بأسنان نظيفة وناصعة.

فقدان الوزن 

البكتين الموجودة في التفاح يساعد على فقدان الوزن، وعادة ما يتطلب المزيد من البكتين مضغ و يجعلك تشعر بالشبع، وعلاوة على ذلك، عندما يذوب البكتين في المعدة، فإنه يشكل مادة هلامية التي يعوض الكولسترول الغذائي والدهون، مما يحد من كمية الدهون خلايا الجسم امتصاص.

وفقًا لدراسة برازيلية، فقدت النساء الذين يتناولون ثلاثة أو أكثر من التفاح يوميًا وزنًا أكبر مقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

فوائد التفاح لمكافحة السرطان

لا تخلى فوائد التفاح من الوقاية من السرطان أيضًا، إن تناول ثمرة تفاح واحدة يوميًا يوفر لك الألياف الغذائية التي يحتاجها جسمك لتخفيض نسبة تعرضك لمرض السرطان، كما أن الألياف الغذائية أيضًا تساعد على الحماية من الوزن الزائد، وأصحاب الوزن الزائد يصبحون عرضة أكثر من غيرهم لمرض السرطان، كما أن التفاح أيضًا يحتوي على فيتامين سي، ولا تقم بتقشير التفاح لأن قشر التفاح يحتوي على نسبة كبيرة من الفوائد التي قد تفقدها إذا قمت بتقشيره، ولكن حافظ على غسل التفاح جيدًا قبل تناوله للوقاية من الكيماويات والمبيدات التي تتعرض لها الثمار في المزارع.

يعتبر مصدرًا غنيًا من المواد المضادة للاكسدة والمواد الكيميائية النباتية الأخرى التي تساعد على حماية الخلايا من الضرر التأكسدي الذي يحفز السرطان.

وجدت عدة دراسات أجريت من قبل المعهد الأمريكي لأبحاث السرطان أن أكل التفاح بانتظام يمكن ان يقمع نمو  سرطان الثدي بنسبة 17 في المئةـ و ان تناول أكثر من تفاحة يوميًا يمكن أن تقلل من خطر سرطان الرئة وسرطان القولون وتساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

فوائد التفاح لمرضى السكر

كما ذكرنا فإن من فوائد التفاح هو خفضه لنسبة الكوليسترول في الدم، وهو أمر هام بالنسبة لمرضى السكر، كما أنه يعزز عملية الهضم بشكل كبير، ويحتوي على مواد غذائية تعمل على مكافحة الدهون وهضمها، كما أن التفاح يعمل على تعزيز إفراز الأنسولين من البنكرياس وهو الأمر الهام أيضًا لمرضى السكر، لذلك فإن تناول التفاح يعتبر أمرًا هامًا لصحة مرضى السكري.

وجدت دراسة شملت 187382 شخص أن الأشخاص الذين يتناولون ثلاث حصص من التفاح في الأسبوع هم أقل عرضة بنسبة 7 في المئة من الاصابة بالنوع 2 من داء السكري مقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

البوليفينول في التفاح تؤثر على عملية الهضم وامتصاص الكربوهيدرات، وهذا بدوره يحسن تنظيم نسبة السكر في الدم.

فوائد التفاح للقلب

التفاح يقوي عضلة القلب ويساعدها على العمل بشكل صحيح، كما أنه يقي من تصلب الشرايين لمنعه تسرب الكوليسترول، وهو الأمر الذي يقيك من تصلب الشرايين التي قد تسبب إلى مرض القلب لاحقًا، فإن تناول التفاح بشكل يومي يعمل على وقاية الجسم بشكل كبير من أمراض القلب وتصلب الشرايين بنسبة كبيرة.

مصدر غني من المغذيات النباتية المعروفة باسم كيرسيتين، كاتشين، فلوريزينية وأحماض الكلوروجينيك التي تساعد على حماية القلب والأوعية الدموية من التلف التأكسدي.

وجد الباحثون في جامعة كاليفورنيا أن تناول تفاحتين أو شرب 12 أوقية من عصير التفاح يوميًا يرتبط مع انخفاض خطر الوفاة من أمراض القلب.

شارك الموضوع مع اصدقائك للافادة !

عن Ahmed Mamdouh

Ahmed Mamdouh
طالب بكلية طب الاسنان اهوى التدوين ومتابعة اخبار العالم والثقافة العامة كما اهوى البرمجة ومتابعة التقنية والاخبار التكنولوجية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Show Buttons
Share On Facebook
Share On Twitter
Share On Google Plus
Hide Buttons