الرئيسية / قسم البنات / افضل طرق العناية بالبشرة
افضل طرق العناية بالبشرة

افضل طرق العناية بالبشرة

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1 votes, average: 4.00 out of 5)
Loading ... Loading ...

وصفات طبيعيّة خالية من اي تأثيرات جانبيّة، قادرة على مساعدتك في علاج الحساسيّة بطرق سهلة وسريعة ويمكن تطبيقها في المنزل.

تُعتبر حساسيّة الوجه من اكثر مشاكل البشرة ازعاجاً بالنسبة الى كلّ سيّدة، فهي تسبّب الالم والاحمرار وتشوّه الاطلالة النّاعمة والصافية اضافة الى الاحراج الذي يولّده عند المرأة نظراً للحكة المستمرّة نبيجة هذه الحساسيّة. فاذا كنت تعانين من حساسية الوجه واحمراره عليك اولاً وقبل كلّ شيء زيارة الطبيب المختصّ ليعرف اسباب ظهور هذه الحساسيّة وكيفيّة علاجها والامور التي عليك ان تتجنّبيها.

بداية، وقبل كلّ شيء عليك غسل الوجه بشكل يوميّ والانتباه الى انواع الصابون التي تغسلين بها، وكذلك الامر بالنسبة الى المنشفة التي تنشفين بها وجهك فانتبهي الى كيفية اختيارها لأن تكون مناسبة لنوع بشرتك وان لا تكون خشنة فتسبب لك الحساسيّة أو الحبوب، ويجب ان تحرصي ايضاً على عدم استعمال مناشف الغير او اعطاء منشفتك لأحد فمن الممكن ان يكون الشخص الاخر مصاباً بحساسيّة معدية قد تطال وجهك ان استخدمتي المنشفة من بعده. لذا انطلاقاً من هذه النقاط يستحسن أن تغسلي وجهك بالماء البارد وتستخدمي انواع صابون طبيعية تحتوي على زيوت مفيدة مثل زيت الزيتون وصابون الغار المشهور جدّاً.

من ناحية ثانية، عليك مراقبة الاطعمة والمشروبات التي تسبّب لك الحساسيّة كي تبتعدي عنها، لأن من شأنها ان تضرّ بمعدتك وتسبب لك الحساسيّة ليس فقط في وجهك بل في كافة انحاء جسمك وهنا يفضّل ان تجري فحوصات طبيّة لمعرفة الامور التي تتحسّسين منها.

أما بالنسبة الى خلطات الوجه، فإن ابرز خلطة من شأنها ان تعالج الحساسيّة وتخفّف من الحكّة، هي عصير الليمون الذي يحتوي على عناصر مضادة للالتهابات، وكل ما عليك فعله هو فرك المكان الذي تظهر فيه الحساسيّة بعصير الليمون وتركه حتّى يجفّ وستحصلين على علاج طبيعي ذات مفاعيل مذهلة وسريعة.

أهم الوصفات ال لازمه للعنايه بالبشره :-

العنايه بالبشره -قهاوي.jpg3

1- شرب الماء

تعتبر الماء هي العامل الأساسي لتعويض الجفاف الذي يصيب البشرة نتيجة الصيام فلابد من تناول كميات كبيرة من الماء. تحد المياه من فقدان البشرة لرونقها ونضارتها كما تساعد على تغذية خلايا الجلد وتنظف مسام بشرة الوجه. تمنع ظهور التجاعيد وذلك لأنها تساعد في تدفق الدم إلى الأوعية الدموية بالبشرة و يحد من ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء على جلد البشرة. ينصحكِ الخبراء بتناول 8 أكواب من الماء على الأقل خلال اليوم لتعويض البشرة والجسم عما فقده من سوائل أثناء شهر رمضان كما ايضا فوائد الماء كثيرة ولا تحصى فذللك افادة اكبر ان شاء الله.

2- تناول طعام صحي

ينصحكِ الأطباء بضرورة إدخال الأطعمة الصحية في وجباتك اليومية و تناول الأطعمة الطازجة كالسلطات والخضراوات وخاصة الفليفلة الحمراء الغنية بنسب عالية من فيتامين C و التي تحتوي أيضاً على كميات كبيرة من الألياف الغذائية. تعمل هذه الأطعمة على زيادة الدورة الدموية في البشرة وتمنع من ظهور التجاعيد و حب الشباب. يمكنك أيضاً تناول السبانخ التي تحارب جميع أنواع مشاكل البشرة و ذلك لإحتوائها على كمية كبيرة من الحديد والماعنسيوم والبروتينات والفيتامينات بالإضافة إلى مضادات الأكسدة.

ينصحكِ الأطباء بتناول اللحوم والدجاج المشوية والأسماك وخاصة سمك السالمون الذي يساعد على مكافحة إلتهابات البشرة والتجاعيد ويعتبر غذاء مفيد وفعال لترطيب البشرة وذلك لإحتوائه على فيتامين D وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

بالنسبة للفواكه، فإختاري فواكه الكرز والتوت لأنها تساهم في دعم بشرتك و تجعلها متألقة ونضرة وذلك لأنها غنية بمضادات الأكسدة. إحرصي على تناول عصير البرتقال والفراولة والبطيخ لإحتوائهم على فيتامين C الذي يغذي البشرة. يعتبر التمر مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والفيتامين A والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم.

3- استخدام الأقنعة و الزيوت الطبيعية

يجب وضع عدد من الأقنعة الطبيعية لعلاج بشرتكِ من الجفاف مثل قناع الرمان وقناع المشمش. يُنصح أيضًا بدهن وجهك بالعديد من الزيوت الطبيعية منها زيت جوز الهند وذلك لأنه يعتبر مصدر غني بالدهون المشبعة التي تحافظ على ملمس ونعومة بشرتك ويجعلها رطبة ونضرة ومشرقة وخالية من التجاعيد. يُساعد أيضًا في الوقاية من الإصابة بالبثور و الرؤوس السوداء و حب الشباب و ذلك لإحتوائه على فيتامين E وحمص اللوريك المضاد للبكتريا. يمكنكِ أيضًا استخدام زيت الأطفال على بشرة جسمك بعد الإستحمام ليمنحك بشرة ناعمة ومثالية. قومي بدهن يديك وقدميك أيضًا بزيت الزيتون لأن بشرة القدم واليدين يتعرضوا أكثر للجفاف عن باقي أجزاء الجسم.

4- إزالة المكياج قبل النوم

لكي تحافظي على نظافة و نقاء بشرتك فلابد من إزالة المكياج قبل النوم وذلك لأن البشرة تحتاج للتنفس و للتجدد أثناء ساعات نومك عوضًا عن الجفاف الذي تعرضت له خلال الشهر الكريم. إمنحي البشرة بريقها وإمنعي ظهور الشيخوخة المبكرة عن طريق التنظيف المستمر لبشرتكِ خاصة لو كانت دهنية. للحد من تكوين البثور والحبوب والتجاعيد على البشرة يمكنكِ أن تغسلي وجهك بغسول مناسب لنوع بشرتك و ذلك بعد إزالة المكياج. لا تستكفي فقط بمسح المكياج بالمزيلات المخصصة له بل عليكِ غسل الوجه بالغسول المناسب. يجب تنظيف الماكياج من على بشرتك قبل النوم لأن البشرة أثناء الليل تقوم بفرز مواد طبيعية لتجديدها و بإستخدام هذا الغسول سوف يساعد في تسهيل تجديد الخلايا و يجعل البشرة نقية ونضرة. إغسلي وجهكِ بالماء البارد وتجنبي بالماء الساخن في النهار والليل كي لا تتسبب في جفاف و خشونة البشرة.

5- ترطيب و تقشير البشرة

لابد من ترطيب البشرة مباشرة بعد غسلها وتنظيفها فيجب إستخدام كريم الوجه المرطب الذي يحتوي على فيتامين ج و دلكي بشرتكِ به بحركات دائرية لكي يتغلغل الكريم ويرطب البشرة ويحافظ عليها ويجعلها مشدودة ومشرقة. احرصي أيضًا على تقشير بشرتك مرة في الأسبوع على الأقل و ذلك لأن عملية التقشير تساعد على إزالة خلايا البشرة الميتة والجافة. يمكنكِ تقشير بشرتك بإستخدام منتجات تحتوي على الألفا هيدروكسين. لابد أيضًا من حماية البشرة من أشعة الشمس لذلك لا تنسي وضع كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل. عليكِ أيضًا الإعتناء بمنطقة العينين بإستخدام الكريمات المغذية و تدليكهما بشكل دائري. أخيرًا، عليكِ العناية بالشفاه بترطيبها من خلال كريمات تحتوي على فيتامين ه‍ الفعال، هذا بالإضافة إلى إمكانية ترطيبها بالعسل و بزبدة الكاكاو يوميًا قبل النوم.

و اليكي سيدتي بعض الماسكات للبشره…

العنايه بالبشره -قهاوي.jpg2

ماسك البشرة الجافة و المتعبة :
مكونات الماسك : تتمثل مكونات هذه الوصفة في ما يلي ملعقة من العسل، ملعقة من الخميرة، ملعقة من الدقيق، ثلاث ملاعق من اللبن الدافئ.

طريقة الاستخدام : إمزجي المكوّنات جيّداً إلى أن تشكّل معجوناً متجانساً، و اتركيه في إناء لمدة عشر دقائق قبل استخدامه لتنشيط الخميرة، ثم افركي الماسك على بشرتك النظيفة و اتركيه لمدة ربع ساعة، ثمّ اشطفيه بالماء الدافئ. و بالنسبة للبشرة العادية يتم تحضير الماسك عن طريق مزج ملعقة من الخميرة و ملعقتين من اللبن فقط.

ماسك لتنظيف البشرة :
تتمثل مكوّنات هذه الوصفة في ما يلي : ملعقتان من الخميرة، ملعقة من ماء الأكسجين تركيز 10%، ملعقة ماء دافئ وليس ساخن، فنجان من الشاي الأخضر.
طريقة الاستخدام : يخفّف ماء الأكسجين بملعقة الماء، و يضاف الخليط إلى الخميرة حتى يتحوّل الخليط إلى معجون متجانس، و يوضع على البشرة مع تدليك الأماكن التي تظهر فيها الرؤوس السوداء، يترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة، ثمّ يشطف بالشاي الأخضر و يجفّف جيداً. يعمل ماء الأكسجين على تنقية المسام بعمق، و التخلص من الرؤوس السوداء بفاعلية شديدة.

ماسك لتنعيم وتفتيح البشرة :
تتمثل مكوّنات هذه الوصفة في ما يلي : ملعقة من مسحوق الأرز، ملعقة من الخميرة، و ملعقتان من الماء الدافئ.

أما طريقة الاستخدام : تخلط المكوّنات جيّداً حتى تشكّل معجوناً متجانساً، يترك في إناء و يحفظ في مكان دافئ لمدة ساعة، ثم يوضع على الوجه والرقبة لمدة عشرين دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

ماسك للحبوب والبثور لتصغير سن الوجه :
تتمثل مكوّنات هذه الوصفة في ما يلي : ملعقة من الخميرة، ملعقة من الماء الدافئ، 1/4 ملعقة من عصير الليمون.

أما طريقة الاستخدام : يخلط الماء بالخميرة و يترك لمدة نصف ساعة جانباً لتنشيط الخميرة ثم يضاف عصير الليمون إلى الخليط ويمزج جيّداً، يوضع الماسك على الأماكن المصابة و يترك عليها لمدّة عشرين دقيقة ثمّ يشطف بالماء الدافئ.

ماسك للبشرة الدهنية و المختلطة :
تتمثل مكوّنات هذه الوصفة في ما يلي : ملعقة من الخميرة، ملعقة من الزبادي.

أما طريقة الاستخدام : تعجن الخميرة في الزبادي إلى أن يتجانس الخليط، يوضع بعدها الماسك على البشرة مع التركيز على المناطق التي تفرز زيوت زائدة كالأنف والجبهة، و يترك الخليط لمدة نصف ساعة ثمّ يشطف بالماء الدافئ أولاً، ثم بالماء البارد لغلق المسام.

 

عن Reem Mamdouh

Reem Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى