الرئيسية / قسم البنات / ماهي تمارين الكارديو تمارين للتخسيس و شد البطن
ماهي تمارين الكارديو تمارين للتخسيس و شد البطن

ماهي تمارين الكارديو تمارين للتخسيس و شد البطن

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

من منا لم يبحث عن طرق تخسيس و شد البطن فالكثير يلجأ الي الجيم و النظام الغذائي ويتجاهل امر اهم تمارين تساعد على التخسيس وهي تمارين الكارديو. الكارديو او Cardio تعني القلب بالانجليزية وتمارين الكارديو هي تمارين تقوية عضلة القلب وازالة الدهون بأختصار شديد جدا هي اصعب رياضة يمكن ان تمارسها برغم سهولة حركاتها التي تعتقد لوهلة من رؤيتك لها من الخارج انها سهلة التنفيذ ولكن فى الحقيقة انها صعبة جدا بالنسبة للكثير واليكم موضوع شامل عن التمارين وكيفية تنفيذها

ما هي تمارين الكارديو ؟

كارديو قهاوي.jpg8

هي تمارين تساعد على إنقاص الوزن، عن طريق حركة العضلات، وهي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، من خلال بذل مجهود عالي لزيادة نبضات القلب، وهي تعتمد على تمارين خفيفة لإنقاص الوزن، ويتم القيام بها لمدة 30 دقيقة يومياً. و ايضا تساعد علي تسخين الجسم قبل الرياضه ف قبل الاجهزه و الحديد يجب تنشيط الجسم و تحفيزه

فوائد تمارين الكارديو :-

كارديو قهاوي.jpg0

  1. حرق الدهون المتراكمة في الجسم.
  2. إظهار العضلات وبناء الكتل العضلية.،
  3. ونحت الجسم رباعي الأبعاد
  4. . تزيد من تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  5. تساعد على تحسين المزاج،
  6. والتخلص من الضغط العصبي
  7. التخلص من التوتر والقلق.
  8. التخلص من الخمول.
  9. تساعد على زيادة الانتباه والتركيز
  10. وتعزيز القدرات العقلية. ت
  11. ساعد تمارين الكارديو على توازن السكر في الدم، مما يحمي من الإصابة بمرض السكري.
  12. تساعد تمارين الكارديو على التخلص من الكوليسترول المترسب على الشرايين، وزيادة نسبة الكوليسترول النافع في الجسم، مما يحمي من الإصابة بأمراض القلب.

 أماكن ممارسة تمارين الكارديو :-

 النوادي والشوارع والمنزل، فهي لا تحتاج إلى الكثير من المعدات والأجهزة الرياضية، لهذا فأنت لست بحاجة إلى الذهاب إلى الصالات الرياضية لأداء التمارين.

ما هي أفضل تمارين الكارديو :-

لا يوجد تمرين أفضل من كل التمارين ولكن اختر التمرين الذي يناسبك بناءً على حياتك ووضعك الصحي.

أنواع تمارين الكارديو:-

كارديو قهاوي.jpg87

1- المشي:-

قم بالمشي بالطريقة الصحيحة في الشوارع أو النوادي أو على جهاز المشاية الكهربائية لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة، في اليوم الأول، وبعدها قم بزيادة المدة والمسافة أسبوعياً لحرق لدهون والسعرات الحرارية، هذه الرياضة من الممكن أن تقلل 300 سعر حراري من وزنك.

2-السباحة :-

توجد العديد من الأنواع من السباحة، وهي رياضة مفيدة لإنقاص الوزن ولتقوية عضلات القلب والجسم مثل عضلة الذراعين، وعضلات الظهر، هذه الرياضة تفيد في حرق نسبة عالية من السعرات الحرارية في الجسم كله، وهذا بسبب أن ممارسي رياضة السباحة يبذلون الجهد باستخدام جميع عضلات الجسم.

3-صعود الدرج:-

تمارين سهلة ويمكنك القيام بها يومياً صعود الدرج أو السلالم، وينصح أطباء الحمية الغذائية الأشخاص الذين يتبعون الحمية ويعانون من مشكلة ثبات الوزن أثناء الرجيم؛ بالقيام بهذا التمرين السهل، فصعود الدرج يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، هذا إلى جانب أنه يحرق الدهون من مناطق الأرداف والفخذين.

 4-القفز بالحبل:-

يساعد القفز بالحبل على التخلص من الدهون والسعرات الحرارية، وهذا لأنه يعمل على تحريك عضلات الذراعين بحركة دائرية، وعضلات الساقين. اقرأ أيضاً: فوائد تمارين نط الحبل وطرق القيام بها بالصور الدراجة تساعد الدراجة على حرق الدهون من منطقة البطن والأرداف والساقين، وهذا لأنها تساعد على بذل مجهود على هذه العضلات، مما يساعد على حرق الدهون بشكل أكبر، فهي تقلل حوالي 300 سعر حراري من الوزن.

5-تسلق الجبال:-

يساعد تسلق الجبال على التخلص من دهون الساقين والأرداف، كما أنه يساعد على حرق الدهون المتراكمة على البطن؛ ويجب القيام بهذا التمرين كل دقيقتين، ثم الاستراحة.

 6-الجري الثابت في المكان أو الجري في المساحات:-

يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، فالجري يحرق سعرات حرارية أكثر من المشي، إن كنت ممن يقومون برياضة الجري في المكان فإن أقل مدة من 10 إلى 20 دقيقة، وإن كان الجري في الشوارع فمارسه لمدة 10 دقائق في البداية ثم قم بزيادة المسافة والمدة أسبوعياً. 

عن Rehab Mamdouh

Rehab Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى