الرئيسية / تنمية بشرية / كيف تعرف شخصيتك من اسمك
كيف تعرف شخصيتك من اسمك

كيف تعرف شخصيتك من اسمك

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

الان يمكن معرفه شخصيتك من اسمك و هذا علي سبيل التسليه و اللهو و لكن من الممكن التصادف مع صفات و لكن هذا لا يعد حقيقا و بينما هو من احدي العلوم التي تدرس او تتدرس والكثير هي الأشياء التي تفرضها الحياة علينا ولا دخل لنا بها، ومن ضمن هذه الأشياء أسماؤنا التي ترافقنا منذ اللحظة الأولى لولادتنا على هذه الحياة، والتي قام باختيارها لنا (الأبوين) أو غيرهما من الأشخاص، فهل تعلم إن كان لاسمك أي دور في التأثير على حياتك ؟ وهل تعلم ما معنى اسمك ومغزاه ؟ وهل فكّرت في أنك تشبه اسمك إلى حد ما ؟ هذا ما سنتحدث عنه في مقالتنا هذه .

names

شخصية الإنسان :

فالاسم مهما كان فإنه يؤثر على صاحبه؛ فإذا كان الاسم جيدا فإنه يجعل صاحبه مقبولا اجتماعيا، ويمنحه علاقات إنسانية جيدة، ويحقق له الشخصية المتوازنة، أما من كان اسمه غريبا أو قبيحا أو قديما وغير مواكب للعصر؛ فإنه يؤثر سلبيا على صاحبه من خلال العلاقات الاجتماعية، ويمكن أن يجلب له السخرية من بعض الناس المحيطين به . ولو قمنا بعمل استطلاع سنجد أن الناس تؤمن بالشيخ الذي يمتلك اسم: عبد الله، أو عبد الرحمن، أو عبد العزيز، أكثر من إيمانهم بالشيخ الذي يدعى: شادي، أو فادي، أو بشار. والجدير بالذكر أن الأسماء أيضا تؤثر على الأطفال؛ فالذين يحملون أسماء جميلة ستكون شخصياتهم متوازنة، وسيحاولون بأن يصبحوا شبه أسمائهم، أما الأطفال الذين يحملون أسماء قديمة جداً أو ذات معان تثير السخرية، فإن ذلك يخلق في نفوسهم الخجل، والتعقيدات، ويمكن أن يصلوا إلى مرحلة الانطواء .

شخصية الانسان من اسمه :

أسماء البنات

ابتسام : تسعى لتحقيق المثالية في حياتها رغم أنها من النوع المتواضع في تعاملاتها مع من حولها، متحركة ونشطة في الغالب، لها مواقف متغيرة، مؤهلة لتحمل المسؤولية بشكل واضح، تتمتع بالذكاء وعمق التفكير، لديها خاصية التّجميع المالي.

أروى : إنسانة عطوفة وشفوقة على الضعفاء ومن يحتاجها، طيبة القلب ومتسامحة في الغالب، محبة للتسلية والمرح وتبحث عنها، متواصلة اجتماعياً، ذكية جداً وتعرف متى تقول (لا) ويسهل عليها ذلك متى اقتنعت.

أسماء : إنسانة ذكاؤها واضح، وتكون في الغالب صاحبة بصيرة نافذة، عميقة التّفكير إلى درجة يصعب على المحيطين بها معرفة دواخلها ومقاصدها غالباً، مؤهلة لتحمل المسؤولية منذ الصغر.

أماني : إنسانة حساسة تجاه النّقد، صاحبة أسلوب مختلف، يمكن الاعتماد عليها عند الحاجة، تتعامل مع الآخرين بعمق، لا تحب السطحيين، ذكائها واضح لمن حولها لكنها صاحبة مزاج صعب ومتقلب.

إيمان : إنسانة تعتمد على التفكير المنطقي وتحب التميز في أسلوب تفكيرها وحياتها بشكل عام، إنسانة متواضعة لكنها لا تحب السطحية في التفكير وتفضل التّعمق في دراسة قراراتها قبل أن تتخذها، يمكن الاعتماد عليها من قبل المحيطين بها عندما يحتاجونها.

بشرى : إنسانة تحب الشهرة، رغم شعور من حولها بنوع من التعالي والغرور في تصرفاتها إلا أنها عكس ذلك؛ فهي إنسانة طيبة وغير مغرورة، نشيطة ومتحركة، قد يكون من قدرها أيضاً السّفر والتّنقل بين البلدان، وهي أيضاً مُتقلبة الرأي لكنها محبة للمرح وترتاح للمرحين كثيراً.

دانة : محبة للاستقلالية عمن حولها وتتمسك بمواقفها بعنادٍ واضح متى استدعى الأمر، رغم ذكائها الذي يقر به منهم حولها، ورغم رقة طباعها إلّا أنّها متقلّبة المزاج صعبة الإرضاء، لكنها تبقى واقعيّة في تعاملاتها بدرجة كبيرة.

رشا : شخصية طيبة بشكل عام، ضحوكة تحب الابتسام، تحبّ أن تكون واسطة خير وأن تتوسط و تشفع لمن تحبّهم لدى الآخرين، تجد نفسها مدفوعة للشهرة.

رنا : رقيقة الطباع، ليّنة في تعاملها مع الآخرين، حساسة بدرجة كبيرة ويصعب إرضائها، تملك إحساساً وشعوراً فنياً يظهر أثره على حياتها، هي من النّوع المرح وتحب الفرفشة والتنكيت وتنجذب للمرحين.

سارة : إنسانة متفتحة على من حولها، مؤهّلة لتحمّل المسؤوليّة ومستعدّة للتّضحية في سبيل من تحب، مُحبّة للفكاهة والمرح وترتاح لمن يوفرها لها، تسعى في حياتها باحثة عما يسعدها ويسعد من حولها.

عبير : هي في الغالب إنسانة منفتحة على الآخرين واسعة الخيال، خفيفة الظل على من حولها، محبة للوناسة وسعة الصّدر لكنها مُتقلّبة المواقف، لها أراؤها الخاصة التي تُميزها عن الأخرين، محبة للاطلاع والمعرفة وتبحث عنها أينما كانت، تجد نفسها تبحث عن كل عمل ينشر ذكرها الطيب في محيطها .

لينا : إنسانة واقعية ومتواضعة لكنها ذات شخصية جريئة وتفكير مستقل عمن حولها، رقيقة وناعمة ولينة الطباع، حساسة تجاه النقد، لديها إحساس فني ومزاج متقلب يصعب معه إرضائها متى تضايقت.

مها : إنسانة طموحاتها عالية، عميقة التفكير، ذكية، مسالمة، لها حظها من السهر، في العادة لا تحب المواجهة، وتحب الاحتفاظ بمقتنياتها القديمة ولا تتنازل عنها بسهولة.

مي : اسم جميل لإنسانة متفردة، صاحبته تفكر بأسلوب مختلف عن غيرها، تعيش في الحياة بطريقتها الخاصة، عميقة التفكير ذكية ببصيرة.

ياسمين : إنسانة منفتحة على الآخرين، وذات شخصية متفردة عمن حولها بشكل واضح، تتحمل المسؤولية ويمكن الاعتماد عليها، ذكائها من النوع العميق، لينة الطباع، مزاجية نوعا ما، ذات ميول فنية، وتسعى للمثالية في متطلباتها.

أسماء الرجال

أحمد : شخصيةٌ محافظة وتحترم التقاليد، رغم أريحيته المتناهيةِ إلّا أنه يعرف متى يقول (لا)، محب للإستقرار ويتشبّث بآرائه بحدة.

خالد : إنسان جريء في تعامله مع الناس، وشجاع في طرح مبادراته، سخي النفس وذو نخوة عند الحاجة، يتمسك بمواقفه لدرجة العناد أحياناً.

صالح : إنسان دؤوب لا يهدأ حتّى تتحقق رغباته، يصر على ما يريده إلى أن يصل إليه.

عبد الله : صاحب شخصية جريئةٍ في تعامله مع الآخرين، لديه إمكانيات تساعده على الإبداعِ والتفكيرِ بطريقة خلاقة.

عادل : شخصية محبة للإطلاع والمعرفة، يفكر بأسلوبٍ فيه الكثير من الذكاء والدّهاء، يتمسك بمواقفه بكل صلابة.

عبد العزيز : شخصية تتمتع بذكاءٍ فطري، يتميز بتفكير مستقل، أهم مميزاتهُ قدرته على الإنتشار الاجتماعي في محيطهِ بشكلٍ واضح.

عثمان : من الأسماء الجميلة في معناها لكنها هُجرت هذه الأيام، من ينادى بهِ يكون إنسانا محظوظا في الغالب، ذو حياء محبب، رقيق الطباع ولين الجانب، عميق التفكير، حساس بدرجة عالية رغم شعور البعض بالغموض في شخصيته.

عماد: شخصية تمتاز بعمقِ التفكير، محب للإطلاع وشغوف بالمعرفة، من أبرز سماته الشخصية إصرارهُ على مواقفهِ حد العنادِ أحياناً.

فارس : ذو شخصية منفتحة على الآخرين، ويحب الجمعات والاختلاط بالناس، متحدث لبق، يجيد التعبير عن نفسه ويصرح بأفكاره، يتصف بالشجاعة وبأخلاق الفروسية، كريم في تعاملاته يتخذ قراراتهُ بشكلٍ سريعٍ دون تفكير.

منصور : شخصية تعرف بالذكاء وعمق التفكير، لين الطباع، مؤهل لتحمل المسؤولية وقادر على ذلك، شفوق على من يحتاجه، رقيق الطباع، لديه خاصية التواصل الاجتماعي.

ماجد : متواضع مع من حوله، ذكي ومحب للتغيير والتجديد، ذو طاقة عالية، يتصف ببعض العناد أحيانا، ومع ذلك فهو مؤهل لأنّ يكون عميق التفكير.

مازن : إنسان ذو انتشار اجتماعي في محيطه، مزاجي، ذو ميول واهتمامات فنية في الغالب، تراه يفكر فيما يطرح بعمق.

مهند : إنسان غامض ومغرور بعض الشيء أو هكذا يشعر من حوله، عناده واضح جدا للآخرين لكنه لا يشعر بذلك تماماً، حساس من الانتقادات التي توجه إليه، يصرِح بآرائهِ بشكلٍ قاطعٍ أحياناً دون مراعاة مشاعر المحيطين به.

يحيى : إنسان منطلق ويحب الحياة، جريء في تعامله مع الآخرين، يحب النواحي الاجتماعية لحد أن يصفه البعض بأنه حشري، عنيد ومتمسك برأيه، ثقة كبيرة بقدراته وهو أيضا يحب المرح والتسلية.

يوسف : شخص محافظ ويحترم التقاليد، يبحث عن المثالية في تعاملاته ويحب العدل، متواضع مع الناس لكنه يحب التميز في أسلوب تصرفاته ونمط عيشه، رغم حلمه وسعة صدره إلا أنه يتصف ببعض القسوة عندما يستفزّ.

في النهاية هذا ماهو الا مجرد دراسة بسيطة ومسلية للعالم والبيئة الذي نعيش بها وهذه الصفات ليست جزم على شخص ما ولا يمكننا ان نحكم على اي شخصية لا من اسمه ولا من شكله وانما من طريقة تعامله مع الناس و اخترامه لهم

عن Reem Mamdouh

Reem Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى