الرئيسية / الصحة والرشاقة / التخلص من السيوليت Cellulite في الافخاذ و الجسم
التخلص من السيوليت Cellulite في الافخاذ و الجسم

التخلص من السيوليت Cellulite في الافخاذ و الجسم

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

السيلولايت (Cellulite) هو تغيير في الطبقة الطبوغرافية للجلد تحدث في معظم الإناث اللاتي بلغن سن البلوغ، يظهر كتغيير لتضاريس الجلد تتمثل في وجود ندب غائرة والتي تحدث أساسا للنساء في منطقة الحوض وكذلك الأطراف السفلية والبطن ويحدث بسبب فتق من الدهون تحت الجلد داخل النسيج الضام الليفي، مما يؤدي إلى مظهر قشر البرتقال أو مبطن.السيلوليت هو وصفا بدلا من شيء المادي.استخدم المصطلح لأول مرة في 1920 ميلادية، وبدأت تظهر في منشورات باللغة الإنجليزية في أواخر 1960 ميلادية، أقرب مرجع كان في مجلة فوغ “، مثل الأسماك المهاجرة السريعة مصطلح السلوليت عبر المحيط الأطلسي فجأة.”  اضطراب حقيقي وشكك كان لها وجود و،  والطبية الرأي السائد هو أنه مجرد حالة طبيعية “العديد من النساء وبعض الرجال”. ولاحظت شركة واحدة تجميلية التاريخية مكانها في المجتمعات الصناعية باعتبارها غير ملائمة مصطلح “التي تستخدمها النساء لوصف المنحنيات التي القاضي أن يكون ممتلئ الجسم للغاية وليس غاية الجمالية”.

ما هي السيلوليت :-

سيليوليت قهاوي

هي تلك التغييرات التي تظهر على جلد النساء عند الوصول إلى سن البلوغ، وهي عبارة عن خلايا دهنية تترسب تحت طبقة الجلد مباشرة مسببة بذلك ندباً غائرة أو ثنيات جلدية أو تجاعيد تشبه إلى حدٍ كبير قشرة البرتقال الخارجية، وتكثر في مناطق محددة من الجسم مثل البطن، والأرداف، والفخذين.

أسباب الإصابة بالسيلوليت :-

  1. العوامل الوراثية والتي لها أكبر الأثر في الإصابة بالسيلوليت.
  2. التغذية: هناك بعض الأنواع من الأطعمة التي تساعد على ظهور تلك المشكلة عند النساء، مثل الإفراط في تناول المشروبات الكحولية وعدم شرب الماء بكميات كافية.
  3. الهرمونات: إذا ارتفعت نسبة الهرمونات في الجسم عن معدلها الطبيعي وخاصة هرمون الأستروجين.
  4. الإفراط في ارتداء الملابس الضيقة وغير المريحة. تناول حبوب منع الحمل.

طرق التخلص من السيلوليت :-

فهي تعمل كمقشر ممتاز للبشرة، بحيث تزيل الخلايا الميتة من الجلد كما أنها تعزز عملية التمثيل الغذائي للدهون داخل الجسم، ويمكن تحضير الوصفة عن طريق مزج نصف كوب من مسحوق القهوة مع ثلاث ملاعق من السكر البني وتحرك المكونات جيداً، ثم بعدها تتم إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند بعد تسخينه قليلاً، وتمزج كل المكونات معاً حتى تتكون عجينة، ثم توزع على الأماكن المصابة في الجسم مع التدليك اللطيف بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم يُغسل بعدها بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

  • زيت جوز الهند

عن طريق تسخين كمية مناسبة من زيت جوز الهند ثم تدليك المناطق المصابة بالسيلوليت بلطف ودون الضغط الزائد عليها، ثم ترك الزيت على الجسم حتى يمتصه الجلد بشكل كامل، فزيت جوز الهند يعمل على تكسير التكتلات الدهنية المخزنة داخل الجلد والتي تسبب السيلوليت، ويمكن تكرار الوصفة يومياً إلى أن يتم التخلص منها.

  • زيت العرعر

يعمل زيت العرعر على إزالة السموم من الجلد وتقليل احتباس الماء والسوائل من الجسم، ويمكن تحضير الوصفة عن طريق مزج خمس عشرة قطرة من زيت العرعر مع نصف كوب من زيت الزيتون، ثم تدليك مناطق السيلوليت لمدة ربع ساعة، وتُكرر الوصفة يومياً ومع المواظبة عليها سوف يتحسن مظهر الجلد وتيزول السيلوليت من الجلد تماماً. جلسات المساج يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وبذلك ترخي عضلات الجسم كله، فيمكن عمل جلسات مساج يومية بل ويمكن تكرارها صباحاً ومساءً لنتائج أفضل، كما ويمكن استخدام بعض الزيوت العطرية في تدليك الجسم بها

تمارين التّخلّص من السليولويت :-

تسعى النّساء للتخلّص من السيلوليت بشتّى الطرق، وتقدم التقنيّات الحديثة العديد من الحول بهذا الشأن، كاستخدام أشعة الليزر، أو باستخدام أجهزة أخرى متخصصّة، أو باتّباع بعض الوصفات الطبيعيّة، ولكنّ الخيار الأفضل هو تقليل السّعرات الحراريّة في النّظام الغذائي بتقليل كميّة السّكريات، والدّهون، وممارسة التّمارين الرياضيّة الخاصّة بمنطقة الفخذين والأرداف، سواء بالاعتماد على وزن الجسم، أو أوزان خارجيّة،

ومن أهم هذه التّمارين :-

  • تمارين الكارديو : يوجد مجموعة من هذه التّمارين لمناطق مختلفة من الجسم، ومنها ما هو مختّص بالجزء السفلي، وتشمل مجموعة واسعة من الأنشطة، مثل المشي، والركض، وركوب الدّراجة، وتسلّق الجبال، وصعود السّلالم، ويجب تنفيذ أحد هذه الأنشطة ثلاثَ أو أربع مرّات أسبوعيّاً، لمدة ساعة كاملة، أو أقل بقليل.
  • تمرين القرفصاء مع الدمبل : يجب في هذا التّمرين استخدام الدمبلز، بحيث يمسك دمبل في كل يد، ومن الأفضل أن تكون بوزن اثنين كيلو أو أكثر، وتمد الأيدي إلى الأمام، مع استقامة الظّهر، من ثم ثني الركبتين والنّزول لأسفل كحركة القرفصاء، ومن ثم العودة إلى الوضعيّة الأولى، مع الحفاظ على اليدين مشدودتين إلى الأمام، ويكّرر هذا التّمرين على ثلاث مجموعات، اثنتيْ عشرة مرّة لكل مجموعة.
  • تمرين الطّعنات الأماميّة : هذا التّمرين بحاجة إلى دمبلز، وينّفّذ بالوقوف على استقامة واحدة، وشدّ الظّهر، والإمساك بالدمبلز، ووضع اليدين على جانبي الجسم، ثم تقديم القدم اليمنى للأمام، والنزول إلى أسفل بثني الركبة، بحيث توشك أن تلامس الأرض، ومن ثم النهوض، والعودة للوضعيّة الأولى، وإعادة الحركة مع القدم اليسرى، ويكرّر هذا التّمرين اثنتيْ عشرة مرّة. تمرين الركل الخلفي: تثبيت باطين اليدين، والركبتين على الأرض، ورفع الرأس، ومن ثم تنفيذ ركلة خلفيّة بالسّاق اليسرى، والعودة للوضعيّة الأولى، ثم الركل بالسّاق الثاّنية، ويكرّر هذا التّمرين خمس عشر مرّة لكل ساق.

ينصح بعمل مساج للأرداف والفخذين باستخدام زيت الأطفال، أو كريم يحتوي على الكافايين، أو الزنجبيل؛ وذلك لتنشيط الدّورة الدّموية، وإزالة السموم والسوائل الزائدة، وإعادة توزيع الدّهون في هذه المنطقة، وترطيب الجلد، مما يجعله بمظهر أجمل، مع الإكثار من شرب الماء النّقي، وعصير الليمون الطّازج.

سيليوليت قهاوي.jpg2

سيليوليت قهاوي.jpg28

عن Rehab Mamdouh

Rehab Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى