الرئيسية / الصحة والرشاقة / طريقة تمارين نط الحبل
طريقة تمارين نط الحبل

طريقة تمارين نط الحبل

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

نط الحبل رياضة بسيطة تساعد على تشغيل كثير من عضلات الرجلين و البطن والخصر وإكسابها لياقة عالية و حرق الدهون بها. وتتعدد طرق نط الحبل وباختلاف الطريقة تختلف العضلات العاملة وهي رياضة مهمة لكثير من لاعبي الفنون القتالية.
ويلاحظ من يمارس رياضة نط الحبل بانتظام انها رياضة (بهذه الصفة) تصلح فقط للجسم السليم. وعدم مراعاة النظام عند ممارسة هذه الرياضة، وان الشخص العشوائي الذي يقفز بضع عشرة قفزة سريعة، فانها تتركه مبهور الانفاس ولا يستطيع الاستمرار. بينما مع مراعاة قليل من الصبر والمثابرة، فان اي شخص سليم البنية يستطيع اتقان هذه الرياضة. والتأكد من أن فوائدها تتجاوز مجرد حرق السعرات الحرارية ومنع تراكم الشحوم.

نط الحبل قهاوي

نط الحبل :-

يعتبر نط الحبل من الرياضات الترفيهية التي يحرص عدد كبير من الناس على أدائها، لزيادة النشاط البدني والمحافظة على مرونة الجسم، تقدم رياضة نط الحبل العديد من الفوائد لجسم الإنسان فبالإضافة إلى إحراق الدهون، يساعد نط الحبل على الوقاية من أمراض القلب والضغط وتصلب الشرايين، بالإضافة إلى زيادة كثافة العظام وصلابتها.

طريقة تمارين نط الحبل :-

تتوفر عدة طرق في تطبيق تمرين نط الحبل، والتي تقدم الفائدة في تحريك عدد كبير من عضلات الذراعين والساقين، بهدف تقويتهما وحرق الدهون المترسبة فيها، بالإضافة إلى الحفاظ على رشاقة الجسم، وتنظيم عمليتيْ الشهيق والزفير، يفضل ارتداء النساء لحمالة الصدر عند اتباع التمارين التالية لمنع ترهل الصدر، وممارسة التمارين دون أنعال الأحذية لزيادة صلابة القدمين، مع إمكانية انتعال الأحذية المريحة في حال العجز عن تأدية التمارين عكس ذلك.

النط المزدوج :-

يعتبر النط المزدوج من أكثر التمارين انتشاراً بين الناس، حيث يساعد في زيادة ليونة العضلات، وحرق السعرات الحرارية بنسب كبيرة، يكون النط المزدوج من خلال الإمساك بطرفيْ الحبل في راحة اليدين بقوة، لمنع انفلاته من اليدين عند تحريكه بسرعة كبيرة أثناء النط، يحرك الحبل من أعلى الجسم نحو الأسفل مع القفز لأعلى ارتفاع ممكن بكلى القدمين، لتمكين الحبل من المرور من تحت القدمين عند رفعهما لأعلى أثناء القفص، كلما زادت عدد القفزات في الدقيقة الواحدة وارتفاعها، زادت السعرات الحرارية المحروقة أثناء التمرين.

النطات المتقاطعة :-

يكون تمرين النطات المتقاطعة بأسلوب النط المزدوج نفسه، مع اختلاف بسيط من خلال القفز على قدم واحدة خلال النطة الواحدة، والإبدال بين الرجلين في كل نطة، مع الحرص على تطبيقها بسرعة كبيرة لضمان خسارة السعرات الحرارية، من المهم جداً لتركيز أثناء النط لمنع إلحاق الضرر بإحدى الرجلين، وأخذ فترة استراحة خلال التمرين، منعاً للضغط الشديد على الرجلين وحدوث التشنجات العضلية. النط بقدم واحدة يستخدم هذا الأسلوب من التمرين بعد التمكن من التمارين السابقة، وإتقانها بشكل كبير وباحتراف، نظراً لكونه من أكثر تمارين نط الحبل صعوبة وحاجةً للقوة العضلية وبذل الجهد، ويؤدَّى هذا التمرين من خلال التركيز على رجل واحدة لفترة طويلة خلال النط، ثم الانتقال إلى الرجل الثانية لإخضاعها للفترة الزمنية نفسها وقوة الأداء في التمرين، مع مراعاة الابتداء بنطات بارتفاع قريب وسرعة قليلة، مع الزيادة في الارتفاع والسرعة تدريجياً، لمنع إجهاد عضلة الرجل بسرعة، وزيادة القدرة على ممارسة التمرين لأطول وقت ممكن.

عن Rehab Mamdouh

Rehab Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى