الرئيسية / ويكي هاو كيف / كيف تضحك – 8 خطوات تعلمك كيف تضحك
كيف تضحك – 8 خطوات تعلمك كيف تضحك

كيف تضحك – 8 خطوات تعلمك كيف تضحك

التقييم :
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading ... Loading ...

الضحك هو من اهم الاشياء المطلوبه لكي تستمر الحياه سواء كان مع النفس او مع الاخرين فان الضحك يزيد من العمر و هو يعد من اهم الضفات التي تجذب الاخرين لنا .

smile

الضحك :

 يعد الضحك من الأمور الجيدة، حيث يساهم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، والمحافظة على صحة القلب، ومنع الإصابة بالعديد من الأمراض، كما أنّه يزيد من قبول الفرد في المجتمع، حيث يفضّل الناس عادة مصادقة المرحين ومن يساعدونهم على أن يكونوا في حالة نفسية أفضل، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.

8 خطوات تعلمك كيف تضحك :

  • إيجاد حس الدعابة :

تعويد النفس على وتدريبها على الابتسام، خلال المشي، أو العمل، أو القراءة، مما يساهم في تهيئة النفسية للضحك، ولمح المواقف المضحكة وحضور النكتة في كل وقت مناسب.

  • التقرب من الشخصيات المرحة :

ذلك من خلال التقرب من الناس، وزيادة التواصل الاجتماعي مع الذين يرفعون من الحالة المعنوية، بالإضافة لقضاء الكثير من الوقت مع الأشخاص المرحين.

  • التحكم في نقاشات المجموعات السلبية :

ذلك من خلال تغيير الموضوع في حال الجلوس مع أشخاص كثيري الشكوى، حيث يميل الناس للتأثر بمشاعر المحيطين بهم، لذلك يفضل التحدث بقصة مضحكة، أو طرح تساؤل تافه، لدفع الجميع للضحك.

  • مشاهدة البرامج والأفلام المضحكة :

ذلك من خلال مشاهدة البرامج المضحكة، حتى وإن كان ذوقك يميل لأفلام الرعب أو الدراما، وقضاء الوقت بالضحك بدلاً من التفكير في أحداث قصة مؤثرة، أو الشعور بالإحباط من فيلم وثائقي أو حزين.

  • تجنب سماع الأخبار :

من صعب الضحك في حال الاستيقاظ والاستماع لنشرة مليئة بالأزمات الاقتصادية، والمصائب، لذلك ينصح بالاستماع لبرامج الراديو المرحة، والبرامج الهزلية، وتأجيل الحصول على جرعة الأخبار في وقت متأخّر من اليوم، بينما في حال كنت من مدمني الجرائد، فمن المفضّل أن تبدأ بالقصص المضحكة والإنسانية قبل التعمق في الأمور المحزنة، وتجنّب الكآبة.

  • الثقة بالنفس وتجنب التقليد :

لتكون مضحكاً يجب أن يكون لك أسلوبك الخاص، وشخصيتك الخاصة، وترك الكلام ينساب بعفوية في حال الرغبة بإضحاك الآخرين بعفوية.

  • عدم التزام الجدية طوال الوقت :

تعد الجدية مطلوبة خاصةً في العمل، إلا أنّه يجب تجنّب وضع قناع الجدية طوال الوقت، بل يجب تقبّل المزاح من الآخرين، ومبادلتهم النكات، وتنمية مهارة التواصل، وتعلّم المصطلحات الجديدة، وتجنّب استخدام أيّ لفظ غير معروف المعنى.

  • تعلم التلاعب بالكلمات :

عادة ما يكون في الكلام ما يفتح باباً للضحك والمرح سواء كان كلاماً عادياً أو نكات، لذلك يجب تعلّم كيفيّة التلاعب بالكلام لصالحك.

طرق أخرى مساعدة على الضحك :

  • تعلم الاسترخاء وذلك من خلال السخرية من النفس، وتحويل اللحظات السيئة والأخطاء لفرص للضحك، ممّا سيقلل من تأثيرك السلبي، حيث تظهر السخرية من النفس أن الوقوع في الأخطاء من الأمور البسيطة.
    تجنّب القلق من صوت الضحك لكل شخص ضحكة فريدة، فطالما كان مصدر الضحكة هو البهجة، فلا داعي للقلق حول امتلاك ضحكة بشعة.
  • إيجاد وقت خاص لنفسك: لا بد من قضاء بعض الوقت مع النفس، مما يحسن الحالة المعنوية للفرد، وبالتالي سيزيد من قدرته على الضحك، وتعلم الموازنة بين وضع الأهداف والمنافسة مع الاستمتاع بالحياة، والاسترخاء من خلال الاستماع للموسيقى والابتسام للنفس، وتناول الطعام المفضّل، مما سيساهم في السيطرة على الحالة المزاجية.
  • التمرن على الضحك وذلك من خلال الضحك بينك وبين نفسك أثناء قيادة السيارة، أو الجلوس بالمنزل، ومن الممكن البدء بثلاثة أصوات ها قصيرة، وإجبار النفس على الضحك الإجباري، الأمر الذي سيؤدّي إلى تحوّله إلى ضحك حقيقي.
  • ملاحظة تأثيرات الضحك الجسدية: حيث يزيد الضحك مستوى الأكسجين في الدم، ويعزز جهاز المناعة، وإطلاق الموادّ الكيميائية الصحية من العقل لتحسين الحالة المزاجية، وشد عضلات البطن.
  • ممارسة يوجا الضحك وذلك من خلال التدرّب على يوجا الضحك بمساعدة مدربين مختصين. 

عن Reem Mamdouh

Reem Mamdouh

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى